صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تقدم روسي مهم في لوغانسك وقصف مطارات ومراكز أوكرانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية تقدمت 12 كيلومترا على طول خط الجبهة و3 كيلومترات في العمق الأوكراني في منطقة سيرغييفكا في .، والان مشاهدة التفاصيل.

تقدم روسي مهم في لوغانسك وقصف مطارات ومراكز أوكرانية

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية تقدمت 12 كيلومترا على طول خط الجبهة و3 كيلومترات في العمق الأوكراني في منطقة سيرغييفكا في لوغانسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنه منذ 23 يوليو الجاري، تقدمت الوحدات الروسية، في منطقة سيرغييفكا بلوغانسك "12 كيلومترا على طول الجبهة و3 كيلومترات في عمق دفاع العدو".

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، بلغت خسائر أوكرانيا على محوري جنوبي دونيتسك وزابوريجيا، خلال اليوم الفائت:

أكثر من 280 عسكرياً 25 دبابة 10 مركبات قتالية للمشاة 3 مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين راجمة صواريخ من طراز ’آر إم-70‘ ( فامبير) تشيكية الصنع، مدفعا هاوتزر ’إف إتش-70‘ بريطانيين. 5 صواريخ من طراز "هيمارس" 20 مركبة أوكرانية مسيرة

 قصف مطارات أوكرانية

وعلى الصعيد ذاته، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت ضربات صاروخية استهدفت مقرات القيادة والمطارات وأماكن انتشار القوات الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "نفذت القوات الروسية ضربات مركزة بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة، على المطارات ونقاط المراقبة ومحلات التجميع ومواقع تخزين القوارب المسيرة للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك استهدفت الصواريخ والأسلحة والمعدات العسكرية الواردة من الدول الأوروبية وأميركا".

وأضاف البيان أن "الغرض من الضربات قد تحقق، وقد تم ضرب جميع الأشياء المحددة".

حت الإجراءات النشطة والغارات الجوية ونيران المدفعية، لقوات مجموعة الجنوب، في صد 9 هجمات للعدو في مناطق أفدييفكا ومارينكا وشمالي كيروفو في دونيتسك".

وتابع البيان أنه في منطقة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الهجوم 79 المحمول جوا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 100 قرب يامبول في دونيتسك.

 إحباط هجوم أوكراني على سفينة حربية روسية

من ناحية ثانية، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، الخميس، إحباط محاولة للأجهزة الخاصة الأوكرانية لشن "هجوم إرهابي" على سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تحمل أسلحة صاروخية عالية الدقة.

وقال الأمن الروسي في بيان له:

نتيجة الاجراءات المتخذة، تم اعتقال عنصر من البحرية الروسية. الأجهزة الخاصة الأوكرانية عملت على تجنيد عنصر البحرية الروسي. صودرت منه عبوتان ناسفتان يعادل وزن كل منهما كيلوغرام واحد من مادة تي إن تي. يشتبه بأن الرجل نقل معلومات إلى العدو تعتبر "سرا من أسرار الدولة".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقدم روسي مهم في لوغانسك وقصف مطارات ومراكز أوكرانية وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع الروسیة القوات الروسیة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أشخاص في هجوم بمسيرة جوية أوكرانية على حافلة ركاب في جورلوفكا بـ"دونيتسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إيفان بريخودكو، عمدة جورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إن القوات الأوكرانية هاجمت حافلة لنقل الركاب في المدينة بمسيرة جوية.
وكتب العمدة على قناته في "تيلجرام"، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم"، اليوم /السبت/: "للأسف، بدأ اليوم صعبا مرة أخرى. استهدفت طائرة بدون طيار معادية حافلة لنقل الركاب في شارع كوماروف، وقعت عدة إصابات. والحمد لله، لم يقتل أحد".
وفي وقت لاحق أشار بريخودكو، إلى أن عدد المصابين بين ركاب الحافلة المذكورة أعلاه، وصل إلى 9 أشخاص.
وأضاف العمدة كذلك، أن أحد المباني الإدارية تعرض للقصف من جانب القوات الأوكرانية.
ووفقا للمعلومات الواردة من الهيئات الأمنية المختصة في المنطقة، قصفت الفصائل الأوكرانية المسلحة جورلوفكا 7 مرات منذ بداية اليوم.
في يوليو الماضي، أعلن رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين أن القوات الروسية تتقدم يوميا في تحرير أراضي الجمهورية، وأبعدت خط المواجهة مع قوات كييف عن مدينة جورلوفكا التي تتعرض لقصف أوكراني مستمر منذ عام 2014.
 

مقالات مشابهة

  • إصابة 9 أشخاص في هجوم بمسيرة جوية أوكرانية على حافلة ركاب في جورلوفكا بـ"دونيتسك"
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات