تقدمت ساكنة وأصحاب المحلات التجارية الكائنة بإقامة تجزئة المنار 3 (عمارة حسناء 346 – عمارة المنار الحلو C29 – اقامة الياسمين C30) الكائنة بحي الشرف – مراكش، بعريضة الى فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش ومصلحة الشرطة الادارية ضد 3 حراس السيارات، أمام المحلات التجارية المتواجدة بإقامة تجزئة المنار 3 ، الكائنة بحي الشرف مراكش.

وتفيد العريضة التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، بان ملاك الشقق والمحلات التجارية المتواجدة بإقامة تجزئة المنار 3، الكائنة بحي الشرف مراكش، يتعرضون يوميا إلى المضايقات والاستفزازات بسبب حراس السيارات المتواجدين أمام الإقامة، حيث أن هؤلاء يطلبون من أصحاب السيارات مبلغا قدره 3 دراهم لكل سيارة تم ركنها بالشارع وهو مبلغ يفوق التعريفة المحددة من طرف المجلس الجماعي والمحددة في درهم ونصف فقط، وفي حالة الإمتناع عن أداء الثمن الجزافي يقوم الحراس بالتشاجر معهم أو شتمهم أو سبهم بعبارات مخلة بالحياء تحط من كرامتهم وشرفهم، الأمر الذي يشكل تعسفا من طرف الحراس بسبب مضايقاتهم اليومية لكل الزبائن الذين يرتادون المحلات التجارية.

وتضيف العريضة، بان الامر اثر على الحركة التجارية للمحلات، حيث ان الزبناء اصبحو اقل بسبب حراس السيارات الذين يقومون بسبهم وشتم والصراخ في وجههم عند الامتناع عن أداء كل ما يطلبونه، وهو ما يضر بساكنة الإقامة وأصحاب المحلات التجارية الذين ضاقوا ضرعا من مضايقات حراس السيارت المتواجدة أمام إقامتهم ومحلاتهم التجارية.

وعلى خلفية ما سبق فان المشتكين يلتمسون إزالة حراس السيارات وعدم السماح لهم بركن السيارت أمام الإقامة والمحلات التجارية يتعين اتخاذه قانونا في سبيل ذلك.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المحلات التجاریة حراس السیارات المنار 3

إقرأ أيضاً:

النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة

 تُحدث سياسة حكومية جديدة لمصادرة سيارات الأشخاص الذين يقودون بسرعات مفرطة أثراً كبيراً، حيث تمت مصادرة 70 مركبة بالفعل منذ دخول الإجراء حيز التنفيذ في الأول من مارس. 
وكانت صحيفة «دير ستاندرد» أول مصدر أفاد بعدد السيارات، وسلطت الضوء على مثال رجل تم إيقافه في ولاية تيرول على خلفية القيادة بسرعة 180 كيلومتراً في الساعة في منطقة تبلغ أقصى سرعة مسموح بها فيها 80 كيلومتراً في الساعة.
 وبحسب القاعدة الجديدة، يمكن أن تتم مصادرة السيارة مؤقتاً، في حالة قيادة السائق بسرعة تفوق الحد الأقصى للسرعة بـ 80 كيلومتراً في الساعة في المناطق الحضرية، أو 90 كيلومتراً في الساعة في أي مكان آخر. وبالنسبة للأشخاص الذين تمت إدانتهم من قبل أو لديهم سجل للمشاركة في سباقات سيارات غير شرعية، فيمكن أن تتم مصادرة سياراتهم مدى الحياة إذ ما تم ضبطهم وقد تجاوزوا السرعة المقررة بـ 60 كيلومتراً في الساعة في المناطق الحضرية أو 70 كيلومتراً في غيرها. 
ويمكن أن تفضي مصادرة السيارة مدى الحياة إلى بيع السيارة في المزاد، إلا أن العقبات الإدارية قلصت حتى الآن عدد المزادات إلى حالتين، تم ضبط السائق في إحداهما وهو يسير بسرعة 247 كيلومتراً في الساعة قرب العاصمة النمساوية فيينا. 

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يغادر إلى النمسا البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية