صرح نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو بأن المستثمرين سيقدمون 1.5 تريليون روبل في إطار مشروع "البحار الخمسة"، وستقدم الدولة 300 مليار روبل أخرى، أي ما مجموعه 1,8 تريليون*.

وقال تشيرنيشينكو متحدثا أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إنشاء منتجعات بحرية اتحادية مأهولة على مدار العام ضمن مشروع "البحار الخمسة وبحيرة بايكال": سيقدم المستثمرون 1.

5 تريليون روبل لهذا المشروع. وسوف يتعين علينا أن نوفر لهم جميع الظروف الملائمة لاستثمار هذه الأموال في بنيتنا التحتية.

يذكر أن مشروع البحار الخمسة، أو الشبكة الموحدة للممرات المائية العميقة، هو مجموعة من الطرق البحرية والنهرية الواصلة بين خمسة بحار مختلفة متاخمة لروسيا في الجزء الأوروبي وهي: بحر البلطيق، والبحر الأبيض، وبحر قزوين، والبحر الأسود، وبحر آزوف.

ويعد هذا المشروع استراتيجيا من حيث توفيره شبكة لتوريد الطاقة والنقل اقليمية في موقع جغرافي مهم يقع في قلب خريطة الطاقة والنقل العالمية.

وقد بدأت تنفذ تدابير فعالة لبناء الطرق والموانئ، وخطوط الأنابيب داخل البلاد المعنية بوضع المشروع قيد التنفيذ لتشكيل اتحاد اقتصادي اجتماعي جيوسياسي.

* 1.8 تريليون روبل تساوي قرابة 16 مليار دولار

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بحيرة البايكال فلاديمير بوتين تریلیون روبل

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن بلاده تدرس تغيير أو إجراء تعديلات على "عقيدتها النووية"، ردا على تصرفات وصفها بـ"غير الودية" من الدول الغربية.

وقال ريابكوف خلال مقابلة مع مجلة "الشؤون الدولية": "أعترف تماما أنه بعد مرور بعض الوقت سيكون هناك بعض التحديد لما قد تكون عليه مناهجنا تجاه هذه القضايا المهمة للغاية، والمهمة للغاية في حالات التصعيد الإضافي من جانب خصومنا".

وشدد على أن "الوضع في محيط الصراع الأوكراني أظهر أن الردع النووي بمفهومه الكلاسيكي السابق لم يعد يعمل بشكل كامل"، مضيفا بالقول: "لذلك سيتم إدخال بعض الإضافات".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ألمح إلى أن موسكو قد تجري تغييرات على عقيدتها النووية، وسط مناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

ووفقا لبوتين، يجري تطوير أجهزة نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية، وفي دوائر الخبراء في الغرب، هناك أفكار حول إمكانية استخدام مثل هذه الأسلحة ولا يوجد شيء فظيع في هذا الأمر.



وفي وقت سابق، شدد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، على أن روسيا لم تغير عقيدتها النووية، محذرًا من أن سياسات التصعيد الغربية قد تجعل موسكو مضطرة لتحسين إجراءات ردعها النووي.

والشهر الماضي، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أندريه كارتابولوف رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي، قوله إن موسكو قد تغير فكرها بشأن الوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية إذا زادت التهديدات التي تواجه روسيا.

وأضاف كارتابولوف: "إذا رأينا أن التحديات والتهديدات تتزايد فهذا يعني أنه يمكننا تصحيح شيء ما (في العقيدة) في ما يتعلق بالوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية وقرار استخدامها".

وتعليقا على تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، بشأن وضع القوات النووية للحلف "في حالة تأهب"، قال بوتين إن "روسيا تراقب عن كثب تلك النوايا، وسترد بشكل مناسب إذا حدث شيء ما".

وأشار بوتين إلى أن وقاحة الولايات المتحدة في الضغط على الدول الأخرى لا تشكل لها إلا الضرر استراتيجيا، ولا أحد يحب هذا التكبر أو يغفره لهم.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • خسائرنا ربع تريليون جنيه
  • مصدر حكومي:تسديد مستحقات المصرف العراقي للتجارة بمبلغ (1.978) تريليون ديناراً
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023