الأمير متعب بن مشعل يُكرّم الفائزين بمسابقة أمير الجوف وحرمه الرمضانية لحفظ القرآن الكريم وتجويده
تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT
المناطق_واس
برعاية صاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، ونيابة عن سموّه، كرّم صاحب السموّ الملكيّ الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، الفائزين بمسابقة أمير منطقة الجوف وحرمه، الرمضانية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للبنين والبنات، في دورتها الثانية لعام ١٤٤٥ هـ على مستوى منطقة الجوف.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الهشال شكر فيها سموّ أمير المنطقة على رعايته ودعمه وتشجيعه حفظة كتاب الله، ودعمه المستمر للجمعية في مسيرتها القرآنية، سائلًا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات سموه الكريم.
أخبار قد تهمك منطقة الجوف تفوح بعبق النباتات العطرية والزهور مع موسم الربيع 25 مارس 2024 - 10:54 مساءً جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بالجوف يصدح بصوت الحق منذ العام 1373هـ 23 مارس 2024 - 10:15 مساءًعقب ذلك شاهد سموّ نائب أمير منطقة الجوف، والحضور عرضاً مرئيّاً حول الدورة الثّانية من المسابقة، ثمّ كرّم سمو الأمير متعب بن مشعل الطلاب الفائزين، وعددهم ١١ من البنين و٧ من البنات.
ونوه سموّ نائب أمير المنطقة بما توليه القيادة الرّشيدة -أيدها الله- من عناية ورعاية بالقرآن الكريم وحفظة كتابه، مشيداً بالمسابقة، وبما حققه المشاركون من مستويات متقدّمة فيها، سائلاً الله تعالى لهم التّوفيق في مسيرتهم المستقبلية وتقديم العطاء وخدمة البلاد.
المصدر: صحيفة المناطق السعودية
كلمات دلالية: أمير الجوف الجوف القرآن الكريم أمیر منطقة الجوف
إقرأ أيضاً:
«الإفتاء»: تلاوة المرأة للقرآن الكريم بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة
يتوجه الكثير من السيدات لحفظ وقراءة القرآن الكريم في المساجد لتعلم أحكام التلاوة وتجويده بطريقة صحيحة، فتدور التساؤلات في أذهان السيدات هل يجوز لهن قراءة القرآن خارج المنزل وخاصة إذا كان في مجلس القراءة رجال أجانب؟.
حكم استماع تلاوة المرأة للقرآن الكريموحول استماع تلاوة المرأة للقرآن الكريم، أوضحت دار الإفتاء المصرية في فتوى عبر صفحتها الرسمية تناقش حول حكم تلاوة المرأة القرآنَ الكريم بمحضر من الرجال الأجانب حكم الدين.
وأجابت دار الإفتاء، قائلة: بأن تلاوة المرأة للقرآن بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة، لأن القراءة تختلف عن التغني به أمام الأجانب، مبينة أن شؤون النساء مبنية على الستر، وشأنها الأسرار في العبادات كالأذان، والفتح على الإمام، والتلبية في النسك ومستشهدة بقول عائشة رضي الله عنها قالت «دخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وَعِنْدِي جَارِيَتَانِ تُغَنِّيَانِ بِغِنَاءِ بُعَاثَ، فَاضْطَجَعَ عَلَى الفِرَاشِ وَحَوَّلَ وَجْهَهُ، وَدَخَلَ أَبُو بَكْرٍ، فَانْتَهَرَنِي وَقَالَ: مِزْمَارَةُ الشَّيْطَانِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ رَسُولُ اللهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ دَعْهُمَا، فَلَمَّا غَفَلَ غَمَزْتُهُمَا فَخَرَجَتَا.
تسجيل تلاوة المرأة للقرآن الكريم وسماعه مسجلًاوأشارت الإفتاء، إلى أن تسجيل تلاوة المرأة للقرآن الكريم وسماعه مسجلًا لا كراهة فيه لأن المسموع ليس هو عين صوتها، بل هو حكايته ومثاله، أشبه صدى الصوت.
هل صوت المرأة عورة؟وأضافت الإفتاء أن صوت المرأة في حد ذاته ليس بعورة، وإنما الممنوع أداءً واستماعًا هو ما يخشى معه من الفتنة، منعاً للفتنة مستشهدة بقوله تعالى «فلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا».