أعلن فريق حملة الرئيس جو بايدن الانتخابية تحقيق رقماً قياسياً جديداً في تاريخ السياسة الأمريكية بجمع 25 مليون دولار من التبرعات بفعالية واحدة ستقام في مدينة نيويورك بمشاركة الرئيسين الأسبقين باراك أوباما وبيل كلينتون.

اعلان

ويستعد الرئيس الديمقراطي للنزال الرئاسي ضد سلفه الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات التي ستقام في نوفمبر – تشرين الثاني القادم.

وستمتد فعالية "قاعة راديو سيتي للموسيقى" (Radio City Music Hall) لعدة ساعات ويتاح حضورها عبر عدة مستويات من التذاكر باهظة الثمن وهو ما يشكل إجمالي المبلغ الذي تحصل عليه حملة جو بايدن.

الحدث الأكبر بالفعالية هو نقاش ثلاثي بين بايدن وأوباما وكلينتون ويمكن لحاملي التذاكر الأعلى سعراً (100 ألف دولار) التوجه إلى المنصة والتقاط الصور التذكارية مع الثلاثة.

ويمكن للمتبرعين ممن اشتروا تذاكر تصل الواحدة منها إلى سعر 250 ألف دولار دخول حفل الاستقبال الخاص بالرئيس بايدن، كما يمكن لحاملي التذاكر بسعر 500 ألف دولار التقرب أكثر من بايدن وأوباما وكلينتون.

كذلك تتضمن الفعالية استقبال جيل بايدن، زوجة الرئيس، لحفل موسيقي في قاعة راديو سيتي بحضور 500 ضيف.

ويصل أقل سعر تذكرة لحضور الفعالية من الصفوف الخلفية إلى 225 دولار.

من مرشح منبوذ بسبب التهم الجنائية إلى مرشح مفضل.. هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض؟"ارجعوا إلى المسيحية"! بعد تراكم الغرامات.. ترامب يدعو أنصاره لشراء الكتاب المقدس مقابل 60 دولاراً مايك بنس يؤكد أنه لن يدعم ترامب لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وبالإضافة إلى عائدات التذاكر، تضمن المبلغ القياسي تبرعات من ديمقراطيين لم يتمكنوا من الحصول على تذاكر بسبب ارتفاع الطلب عليها.

وتكتسب الحملات الانتخابية الأمريكية قوة كبيرة من إمكانياتها المالية، حيث تُمكن المترشح من تنظيم دعاية وزيارات ومناسبات تساعده على الظهور والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناخبين المحتملين.

وتتفوق حملة بايدن، التي جمعت 155 مليون دولار حتى نهاية فبراير- شباط، على حملة ترامب التي جمعت 37 مليون دولار حتى الآن.

وقلل ستيفن تشيونغ، المتحدث باسم حملة ترامب، من وقع المبلغ القياسي الذي جمعته حملة بايدن عبر فعالية نيويورك.

وقال: "جو (بايدن) المحتال يعاني من قصور عقلي لدرجة أنه يحتاج إلى تجربة بعض التعديلات مثل كلينتون وأوباما".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس الفلسطيني يصادق على الحكومة الجديدة برئاسة محمد مصطفى محكمة العدل تأمر إسرائيل بفتح المعابر لدخول المساعدات إلى غزة دون معوقات شاهد: محققون على متن سفينة دالي التي أسقطت جسر بالتيمور الحزب الديمقراطي باراك أوباما دونالد ترامب جو بايدن الحزب الجمهوري الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة يعرض الآن Next روسيا تعثر على أدلة تورّط "قوميين أوكرانيين" في هجوم موسكو والبيت الأبيض يصف الأمر بـ"الهراء" يعرض الآن Next شاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزة يعرض الآن Next "انتهاك صارخ للعمل الإنساني".. تشييع 7 مُسعفين لبنانيين قضوا جراء غارة إسرلئيلية يعرض الآن Next بعد اتهامه بالتخلي عنهم.. أهالي الجنود الأسرى في قطاع غزة يلتقون نتنياهو للمرة الأولى اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف على القطاع وإسرائيل توقع 9 قتلى في غارات جديدة على لبنان الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا هجوم فلسطين الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الحزب الديمقراطي باراك أوباما دونالد ترامب جو بايدن الحزب الجمهوري الانتخابات الأمريكية روسيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا هجوم فلسطين الشرق الأوسط السياسة الأوروبية روسيا إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول

عادة ما ترصد ميزانية الانتخابات في إيران ضمن مشروع الموازنة التي تقدم نهاية العام الذي يسبق إجراء الانتخابات، وبما أن هذه الانتخابات الرئاسية التي تشهدها هي انتخابات سابقة لأوانها عقب وفاة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي في تحطم طائرته فإن الإنفاق على تنظيم الاستحقاق الرئاسي يتم من ميزانية الطوارئ ضمن الميزانية العامة للدولة، وتوضح مخصصات إجراء الانتخابات رهن إشارة وزارة الداخلية ومجلس صيانة الدستور باعتبارهما المسؤولين عن إجراء الانتخابات والإشراف عليها.

وفي موريتانيا التي تعقد فيها غدا السبت الانتخابات الرئاسية، فإن اللجنة الانتخابية أعلنت تكلفة مخطط صفقاتها للعام الجاري، والتي بلغت وفق ما نشر في الموقع الإلكتروني للجنة بقرابة 95 مليون أوقية (2.3 مليون دولار)، وتغطي هذه المخصصات ما يتعلق بالإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، ومعدات الانتخابات، وتأجير سيارات موظفي الانتخابات، والوثائق الانتخابية وبطاقات التصويت.

وأما في فرنسا التي تنظم فيها بعد غد الأحد انتخابات تشريعية مبكرة، فإنه لم تعثر الجزيرة نت على رقم رسمي تقديري لكلفة الانتخابات الحالية أو الانتخابات البرلمانية السابقة، وحسب موقع مجلس الشيوخ الفرنسي، فإن كلفة الانتخابات البرلمانية للعام 2012 ناهزت 154 مليون يورو (166 مليون دولار) وهي لا تتضمن تعويضات موظفي وزارة الداخلية العاملين في الانتخابات ونفقات البلديات المتصلة بالاقتراع.

وفي وقت لم تتوفر فيه أرقام متعلقة بكلفة الانتخابات البرلمانية في بريطانيا للعام الحالي، فإن آخر انتخابات برلمانية جرت في البلاد عام 2019 كلفت نحو 140 مليون جنيه إسترليني (177 مليون دولار)، وهذه الكلفة هي مصاريف إدارية لتنظيم الانتخابات، والتأمين التقني للعملية الانتخابية، وتمويل التصويت عبر البريد وكذلك حملات التوعية.

وأما السلطات الجزائرية، فخصصت ضمن قانون المالية لسنة 2024 مخصصات بقيمة 330 مليون دولار لتغطية تكاليف التحضير والتنظيم للاقتراع الرئاسي المقرر في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل، وضمن هذه المخصصات وضع رهن إشارة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مبلغ 74 مليون دولار.

ويتسم الإنفاق على تنظيم الانتخابات الرئاسية الأميركية بطابع غير مركزي في الولايات الـ50، إضافة إلى العاصمة والأقاليم الأميركية الخمسة (بورتوريكو وجزر العذراء وغوام وجزر ماريانا وساموا).

مقالات مشابهة

  • أوباما يقر بأداء بايدن السيئ في مناظرة ترامب
  • أكبر 10 مليارديرات داعمين لحملة ترامب الانتخابية.. لم يدفع سنتا واحدا
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • العقبة جيل بايدن.. هل تتدخل ميشيل أوباما؟
  • هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب
  • قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"
  • بعد مناظرة CNN.. حملة ترامب تعلن النصر.. وديمقراطيون يشعرون بـاليأس
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار