الوطن:
2024-06-30@11:31:48 GMT

موعد صلاة العيد في الرياض.. تخصيص ساحات ومساجد

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

موعد صلاة العيد في الرياض.. تخصيص ساحات ومساجد

يستعد المواطنون والوافدون بالمملكة العربية السعودية، للاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذي يفصلهم عنه نحو 11 يومًا، إذ يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام 30 يومًا، لذلك يبحث كثيرون عن وقت صلاة العيد في الرياض 2024، واستعدادات المملكة وتجهيز أماكن مخصصة للصلاة في المساجد والساحات.

مساجد صلاة العيد في الرياض 

ووفرت السلطات ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في السعودية، أماكن وساحات مخصصة لأداء صلاة العيد في الرياض 2024، وأدى مواطنو المملكة والمقيمون، صلاة عيد الفطر الماضي في ساحات مسجد العيد الكبير بشارع الملك فيصل، ومسجد العيد بحي منفوحة القديم، ومسجد العيد بحي الشفاء، ومسجد العيد بحي السويدي على طريق عائشة.

موعد صلاة العيد في الرياض

كما أدى المسلمون صلاة العيد في الرياض في ساحات مسجد العيد غرب السويدي، وجامعة الإمام تركي بن ​​عبدالله الجامع الكبير، إضافة إلى مسجد العيد بحي المليز، وجامع الراجحي، وجامع الملك عبد الله على طريق العروبة، كما أدوا الصلاة في 23 مسجدًا في الهواء الطلق، و700 مسجد كبير في المساحات الفارغة.

وسيؤدي المسلمون صلاة العيد في الرياض أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 1 شوال لعام 1445 هجريا، في تمام الساعة 5:36 صباحًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرياض مسجد ا

إقرأ أيضاً:

مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر

استقبل مسجد العتيق بمركز ومدينة البياضية شرقي محافظة الأقصر، المواطنين لتأدية صلاة الجمعة بزجاجات المياه المعدنية المثلجة بسبب الحر.

وقام القائمون على العمل مسجد العتيق التابع لإدارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على فرش زجاجات المياه المثلجة قبل وصول المصلين الذين يؤدون صلاة الجمعة اليوم، وذلك لمواجهة الموجة الحارة.


كانت وزارة الأوقاف قررت أن يكون موضوع خطبة الجمعة اليوم 28 يونيو 2024م بعنوان  «قوة الأوطان» والتي تنقل على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية وبعض القنوات الخاصة وأثير موجات الإذاعة المصرية.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم.


وأضاف أن الوطن أحد الكليات الست التي ينبغي الحفاظ عليها، وبقدر إيمان الإنسان بحق الوطن، وقوة انتمائه إليه، وعطائه له، واستعداده للتضحية في سبيله، تكون قوةُ الوطن، وبقدر اختلال هذا الانتماء أو ضعف ذلك العطاء، والنكوص عن التضحية في سبيله بالنفس أو بالمال، يكون ضعف الأوطان أو سقوطها وضياع مصالح العباد والبلاد، كما أن قوة الوطن قوة لجميع أبنائه، وضعفه ضعف لجميع أبنائه، فالوطن لكل أبنائه وهو بهم جميعًا.

 

مقالات مشابهة

  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • والد محافظ جبل لبنان في ذمة الله