طلب الكرملين من، بافل دوروف، مالك تطبيق تيليغرام، الخميس، أن يكون أكثر انتباها وحذرا بعد مزاعم عن استخدام تطبيق المراسلة للمساعدة في تجنيد المسلحين الذين هاجموا قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو.

وتأسس تطبيق تيليغرام، ومقرها الآن في دبي، على يد دوروف الذي غادر روسيا في عام 2014 بعد أن فقد السيطرة على شركته السابقة.

ويعيش دوروف (39 عاما) وهو روسي المولد، في دبي ويحمل جنسية مزدوجة من الإمارات وفرنسا، وفقا لما ذكره تيليغرام.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، لموقع لايف الإعلامي الروسي، إنه لا توجد خطط لحظر تطبيق المراسلة وهو ناشر رئيسي للأخبار في روسيا وحول العالم، لكن يجب على دوروف التزام مزيد من الحيطة.

وأضاف بيسكوف "نتوقع مزيدا من الانتباه من بافل دوروف، لأن هذا المورد الفريد والمحوري من وجهة نظر تكنولوجية، والذي نما، في الواقع، أمام أعين جيلنا، أصبح أداة يتزايد استخدام الإرهابيين لها في أغراض إرهابية".

وقال دوروف، في منشور ظهر لاحقا على تيليغرام، إن إجراءات اتخذت على الفور لوقف ما قال إنها موجة من مستخدمين مجهولين ينشرون رسائل تدعو فيما يبدو إلى أعمال عنف جديدة.

وكتب دوروف "نتيجة لذلك، تم اعتراض عشرات الآلاف من المحاولات لبث مثل هذه الرسائل، وتعرض آلاف المستخدمين المشاركين في هذا الحشد العشوائي لحظرا دائم على حساباتهم على تيليغرام".

وأضاف أنه اعتبارا من الأسبوع المقبل، سيتمكن المستخدمون من تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم إرسال رسائل شخصية إليهم، وسيتم إدخال آليات الذكاء الاصطناعي لتصفية الاتصالات غير المرغوب فيها.

وكتب "تيليغرام ليس مكانا للبريد التطفلي أو مكالمات العنف".

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن المهاجمين تم تجنيدهم عبر قناة متطرفة على تطبيق تيليغرام تابعة لتنظيم داعش-ولاية خراسان.

وتقدر فوربس ثروة دوروف بنحو 15.5 مليار دولار.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تطبیق تیلیغرام

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم، الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منفتح على الحوار مع جميع الأطراف بمن فيهم نظيره الأمريكي جو بايدن، مُشيرًا، في الوقت نفسه، إلى أنه لا توجد خطط لعقد محادثات بين موسكو وواشنطن حتى الآن.

وقال بيسكوف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "لم نجرٍ أي نقاش بخصوص هذا الشأن، كما أنه لا توجد أي تجهيزات لعقد مثل هذه المحادثات في الوقت الراهن"، موضحًا "مع ذلك، فإن الرئيس بوتين أبدى مرارًا وتكرارَا انفتاحه على الحوار مع جميع الأطراف".

وحول حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمة العشرين في البرازيل، قال بيسكوف إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بهذا الشأن.

وتتولى البرازيل رئاسة مجموعة العشرين منذ 1 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن تعقد القمة لعام 2024 في ريو دي جانيرو في الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر.

وتأتي تصريحات الكرملين ردا على تعليق بايدن الذي أشار فيه إلى أنه بإمكانه إجراء مباحثات مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في نوفمبر المقبل بالبرازيل، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي القمة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين
  • يمنيون عالقون في مُدن لبنانية يعيشون أوضاعا مأسوية والسفارة تطالبهم بـ”الحذر وعدم التحرك”
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين يدعو جميع الأطراف في الشرق الأوسط إلى ضبط النفس
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط