نيوزيمن:
2024-07-04@12:13:18 GMT

ناشط في المحفد: غرق 7 فتيات غير صحيح والحادث قديم

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

نفت مصادر حقوقية وإعلامية في مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوبي البلاد، صحة الأنباء التي جرى تناقلها عبر وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن غرق عدد من فتيات المديرية جراء الأمطار والفيضانات التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وقال الناشط الإعلامي في المحفد، محمد شملق، إن الأخبار المتداولة حول حادث غرق 7 فتيات من أبناء المديرية غير صحيحة، نافياً تسجيل أي حادث في المحفد خلال الأيام الماضية.

 

وحول حقيقة الحادث الذي تم الترويج له خلال الساعات الماضية، أوضح أن الحادث الذي تم الترويج له قديم ويعود لـ 27 يوليو 2021م وراح ضحيته حينها سبع فتيات جرّاء غرقهن في أحد تجمعات السيول في قرية الحصامة بمنطقة الكفاءة بالمحفد وهن (صباح علي فكاهه، خلود مهدي سعيد، انتظار مهدي سعيد، لميس الخضر ناصر، شموخ صالح ناصر، علياء علي صالح، وآمنة جمال حيدرة).

ودعا شملق جميع المواقع الإخبارية الى تحري الدقة وأخذ المعلومات من مصادرها، وعدم الترويج لأخبار الغرض منها كسب الأموال والربح من المنظمات المحلية والدولية على حساب مواطني مديرية المحفد.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن أن الرئيس جو بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي.

وكتب بيتس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "هذا الادعاء عار عن الصحة تماما".

كما هاجم أن الصحيفة لم تمنح البيت الأبيض الوقت المناسب لرد الفعل، وقال "لو أعطتنا التايمز أكثر من 7 دقائق قبل النشر لكنا قد أخبرناهم بذلك".
وأدى أداء بايدن، الهزيل في المناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  والتي أجريت فجر يوم الجمعة الماضي، استعدادا للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إلى ظهور بعض الدعوات من حزبه الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، ما ترك حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي.

كما أثار أداء بايدن تساؤلات داخل حزبه بشأن ما ستفعله نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وهي مدعية عامة سابقة، إذا تم اختيارها كمرشحة وواجهت ترامب، الذي يعد أول رئيس سابق على الإطلاق يتم اتهامه وإدانته بارتكاب جريمة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • السودان بحاجة إلى حليف ٱستراتيجي
  • حقيقة ظهور ابرز رجالات أبين مع مهدي المشاط
  • الحاج موسى:”سعيد بالإنضمام لناد كبير كفاينورد”
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • ياسر القحطاني: ‏هدف فرنسا غير صحيح والخطأ على ساليبا.. فيديو
  • قيس سعيد من عُهدة الزعامة إلى عُهدة الرئاسة