شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن رئيس النيجر ووزير خارجيته نرفض الانقلاب ونحن من يمثل السلطات الشرعية، الجزائر 27 7 كونا أعلن رئيس النيجر محمد بازوم ووزير خارجيته حسومي مسعودو اليوم الخميس رفضهما الانقلاب الذي شهدته بلادهما وأكدا في رسالتين .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس النيجر ووزير خارجيته: نرفض الانقلاب ونحن من يمثل السلطات الشرعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس النيجر ووزير خارجيته: نرفض الانقلاب ونحن من...
الجزائر - 27 - 7 (كونا) -- أعلن رئيس النيجر محمد بازوم ووزير خارجيته حسومي مسعودو اليوم الخميس رفضهما الانقلاب الذي شهدته بلادهما وأكدا في رسالتين منفصلتين أنهما "لا يزالان يمثلان السلطات الشرعية في البلاد".وقال بازوم الذي يحتجزه جنود من الحرس الرئاسي بالعاصمة نيامي في تدوينة عبر منصة (إكس) "ستتم صيانة المكتسبات التي حققت بعد كفاح طويل" مؤكدا أنه "على يقين أن كل أبناء النيجر المحبين للديمقراطية والحرية سيحرصون على ذلك".من جهته قال وزير الخارجية ورئيس الحكومة بالوكالة حسومي مسعودو "نحن السلطات الشرعية والقانونية" مضيفا أن "السلطة القانونية والشرعية هي التي يمارسها رئيس النيجر المنتخب محمد بازوم الذي يحتجزه حاليا عسكريون انقلابيون في مقر الرئاسة في نيامي" مشيرا إلى أن "بازوم بصحة جيدة".وأكد مسعودو الموجود في نيامي "كانت هناك محاولة انقلاب ولكن لم يشارك كل الجيش في هذا الانقلاب" مضيفا "نطلب من هؤلاء الضباط المنشقين وقف تحركهم وبالإمكان تحقيق كل شيء من خلال الحوار لكن مؤسسات الجمهورية يجب أن تعمل".وأضاف "أينما كان في النيجر يجب أن يكون النظام الجمهوري والنظام الديمقراطي قادرين على العمل" مناشدا "جميع الوطنيين والديمقراطيين في النيجر الوقوف معا ورفض هذا العمل التفريقي الذي يسعى إلى إعادة البلاد إلى الوراء وعرقلة تقدمها".وكانت الرئاسة النيجرية أعلنت أمس الأربعاء قيام عناصر من الحرس الرئاسي باحتجاز الرئيس محمد بازوم رفقة عائلته بداخل القصر الرئاسي. وانتخب بازوم عام 2021 ليكون أول رئيس عربي للنيجر.ويعتبر هذا البلد أكثر دول العالم التي شهدت انقلابات في تاريخها المعاصر حيث سجلت أربعة انقلابات منذ استقلالها عن فرنسا في عام 1960 إضافة إلى العديد من محاولات الانقلاب الفاشلة. (النهاية) م ر / ط م ا

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس النيجر ووزير خارجيته: نرفض الانقلاب ونحن من يمثل السلطات الشرعية وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

الحرب ليست الحل - واشنطن: حزب الله سيحاول التعافي ونحن نراقب

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، ان "حربا شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة السكان إلى ديارهم في شمال إسرائيل بأمان".

وأضاف كيربي في حديث للصحفيين، أن "حزب الله تحت قيادة حسن نصر الله كان يشكل تهديدا خطيرة على حياة الإسرائيليين. نتمنى أن لا نرى تصعيدا ايرانيا ولكن إن حدث فلدينا القدرات اللازمة للدفاع عن أنفسنا وعن إسرائيل".

إقرأ أيضاً: إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار

وأكد أن "حزب الله سيحاول التعافي ونحن نراقب لنرى ما سيفعلونه لمحاولة ملء هذا الفراغ القيادي".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم، إن إسرائيل لا تريد وقف إطلاق النار في لبنان، وتصر على انسحاب حزب الله إلى ما بعد نهر الليطاني.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان-ريشت بيت"، عن كاتس قوله إن "إسرائيل تريد انسحاب حزب الله إلى ما بعد الليطاني ونزع سلاحه".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، صباح اول أمس السبت، وبشكل رسمي اغتيال أمين عام "حزب الله اللبناني" حسن نصر الله في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس.

وأضاف الجيش في بيان صحفي له، أنه إضافة لنصر الله فقد تم اغتيال مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله علي كركي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برو عن استشهاد نصرالله: ولّد فينا الثأر ضد العدو
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • خالد الجندي يفضح خطط الصهيونية لنشر الشذوذ: يخططون ونحن نعمل بالعاطفة
  • بعد التوغل الإسرائيلي في لبنان.. الصين: نرفض بشكل قاطع أي انتهاكات لسيادة لبنان
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • الشرعية تنعي أحد شهداء القصف الإسرائيلي على محافظة الحديدة!!
  • الحرب ليست الحل - واشنطن: حزب الله سيحاول التعافي ونحن نراقب
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي