صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الكويت ترفض انتظار إيران وتبدأ التنقيب في حقل الدرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير النفط الكويتي سعد البراك أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 17 25أكد وزير النفط الكويتي سعد .، والان مشاهدة التفاصيل.

الكويت ترفض انتظار إيران وتبدأ التنقيب في حقل الدرة

وزير النفط الكويتي سعد البراك (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 17:25

أكد وزير النفط الكويتي سعد البراك، اليوم الخميس، أن بلاده ستبدأ التنقيب والإنتاج من حقل الدرة للغاز، دون انتظار ترسيم الحدود مع إيران، بحسب ما صرح لقناة "سكاي نيوز" عربية.

وكان البراك قد قال في وقت سابق إن الكويت والسعودية لديهما "حق حصري" في حقل غاز الدرة بالخليج، ودعا إيران إلى البدء في ترسيم حدودها البحرية أولاً من أجل تأكيد مطالبها في الحقل.

#طهران تهدد بتحرك أحادي الجانب.. ماذا تعرف عن #حقل_الدرة الذي أشعل الخلافات بين #الكويت و #إيران؟#فيديو24

https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/PTdz3T7mxz

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 5, 2023 وأكد أنه "إلى هذه اللحظة هذا حق حصري للكويت والسعودية في حقل الدرة، ومن لديه ادعاء فعليه أن يبدأ بترسيم الحدود، وإن كان له حق سيأخذه وفقاً لقواعد القانون الدولي". وأضاف في إشارة إلى إيران "الطرف الآخر لديه إدعاءات ليست مبنية على أساس من ترسيم واضح للحدود البحرية". وتأتي تصريحات البراك بعد ما أعلنته السعودية، التي قالت إن المملكة والكويت تمتلكان حصرياً ثروات طبيعية، في "المنطقة المقسومة" البحرية بالخليج.

#السعودية: لا حق لإيران في #حقل_الدرة المشترك مع #الكويت https://t.co/u5hV8euDNM

— 24.ae (@20fourMedia) July 5, 2023 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في وقت سابق، إن طهران تتابع هذه القضية مع الكويت في محادثات ثنائية، ولم يُدل بمزيد من التفاصيل. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن المملكة جددت أيضاً دعوتها لإيران لبدء مفاوضات مع الرياض والكويت بخصوص ترسيم الحدود الشرقية في المنطقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكويت ترفض انتظار إيران وتبدأ التنقيب في حقل الدرة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على اتهامات إسرائيل لها بشأن استهداف بعثتها في أولمبياد باريس

سرايا - ردت إيران على مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بأن طهران تخطط لاستهداف بعثتها المشاركة في بطولة ألعاب أولمبياد باريس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الجمعة، أن "اتهامات وزير النظام الإسرائيلي القاتل للأطفال، لإيران بشأن أولمبياد باريس 2024، هي محاولة يائسة لتحويل الرأي العام العالمي عن الإبادة الجماعية في غزة".

وكتب كنعاني عبر منصة "إكس"، أن "اتهامات وزير الخارجية الإسرائيلي، هي هروب نحو الأمام ضد الغضب والكراهية العالميين لجرائم الحرب، التي يرتكبها النظام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المظلوم".

وأضاف أن "مثل هذه الاتهامات تتعارض مع الميثاق الأولمبي، القائم على السلام والصداقة، وهو مثال آخر على عدم التزام النظام الصهيوني بالمعايير والقيم العالمية والدولية".

وتابع أن "الاتهامات التي توجهها إسرائيل لإيران، هي أكثر سخافة من أن يتم تصديقها، بينما هي اجتازت حدود القسوة في قتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال".

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في منشوره أن المنتخب الرياضي الإيراني سيشارك في بطولة ألعاب أولمبياد باريس، بعشرات الرياضيين والأبطال الوطنيين، معربًا عن تمنياته بالنجاح للحكومة والشعب الفرنسيين "في استضافة وإقامة أكبر حدث رياضي في العالم بشكل لائق وأمان كامل"، وفق قوله.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قال اليوم الجمعة، إن "الهجمات التي استهدفت البنية التحتية للسكك الحديدية في فرنسا، تم التخطيط لها وتنفيذها بإلهام من محور الشر المتمثل في إيران والإسلام المتطرف".

وأضاف كاتس عبر منصة "إكس": "كما حذرت نظيري الفرنسي ستيفان سيجورنيه هذا الأسبوع، بناء على معلومات لدى إسرائيل، فإن الإيرانيين يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الوفد الإسرائيلي وجميع المشاركين في الأولمبياد".

وتابع: "يجب اتخاذ تدابير وقائية بشكل أكبر لإحباط مؤامرتهم"، حسب تعبيره.


مقالات مشابهة

  • وزير النقل: ترتيبات لفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: هجوم مجدل شمس نفذه حزب الله وكيل إيران في المنطقة
  • وزير النفط يفتتح مشروعاً جديداً في حقل الفيحاء
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 86 سنتا ليبلغ 83.47 دولار
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة
  • إيران ترد على اتهامات إسرائيل لها بشأن استهداف بعثتها في أولمبياد باريس
  • وزير النفط يفتتح جسر وبوابة بحقل مجنون في البصرة
  • واشنطن ترفض وصف نتنياهو لمتظاهرين أمريكيين بـأغبياء مفيدين لإيران
  • وزير النفط يفتتح المرحلة الأولى من مشروع حقن الماء المصاحب في حقل الرميلة
  • فعاليات مهرجان نبتة للأطفال بالعلمين الجديدة.. عروض تبدأ من 100 جنيه