تابعت أمانة حزب العدل تابعت أمانة حزب العدل بمحافظة أسوان، قرارات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الصادرة بتاريخ 21-3-2024م، بشأن التعامل مع أزمة المواصلات غير المسبوقة بالمحافظة.

وفى إطار هذا أكد إبراهيم العجمى أمين حزب العدل لمحافظة أسوان، على أن حل أزمة المواصلات تطلب عدة إجراءات بشكل جذري، وبشكل أكثر شمولية من الإجراءات التي تطبق بالفعل حالياً بعد قرار المحافظ.

كما أصدرت الأمانة بيانا هو الثاني من نوعه في هذا السياق، تؤكد فيه على:

اولا يجب أن تكون هناك إستراتيجية محلية لملف النقل، تضع مصلحة المواطن قبل الإعتبارات المادية، وتعيد مشروع النقل التابع لديوان المحافظة مرة أخرى للعمل، كما يجب تشجيع الجمعيات الأهلية غير الهادفة للربح والتعاونيات وشركات القطاع الخاص في المساهمة في قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة، كل حسب القوانين المنظمة لعمله.

ثانيا إستخدام أساليب الرقابة الإلكترونية الحديثة في متابعة إلتزام سيارات الأجرة بالمحافظة بخطوط السير عن الملصق الإلكتروني أو الـ QR code وغيرها من أساليب المتابعة الإلكترونية.

ثالثا مراقبة وإحكام المتابعة في المواقف وأماكن إنطلاق خطوط السير لسيارات الأجرة من قبل المرور وإدارة المواقف، مع مراعاة التخفيضات لكبار السن وطلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة، في سيارات الأجرة المملوكة للدولة من خلال مشروع النقل العام.

و مراجعة خطة وأسلوب عمل الكمائن المرورية، لتكون أكثر فاعلية وتأثيرا، والتركيز على مناطق تسرب السيارات الأجرة من خطوط السير.

وأخيرا تفعيل أرقام الإبلاغ عن مخالفي خطوط السير ومخالفي التسعيرة الخاصة بالأجرة، فتح ترخيص سيارات الرحلات الخاصة لتلبي حاجة مشروعات نقل الطلاب والعاملين في المشروعات والشركات وخلافه.

كما ناشد إبراهيم العجمى محافظ أسوان بتوجيه رؤساء المدن بمتابعة سائقى التوك توك بالمراكز والمدن ووضع آليات لمتابعة الأجرة منعا للبلطجة بالأخص على النساء والفتيات بمركز إدفو، كوم امبو، دراو والمناطق الجانبية لمدينة أسوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجرة السرفيس أخبار أسوان أخبار المحافظات حزب العدل محافظ أسوان حزب العدل

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024

أكّدت وزارة التضامن الاجتماعي حرصها الكامل على خدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أنَّ بطاقة الخدمات المتكاملة تُتيح الفرصة لهذه الفئة للحصول على سيارة بكامل التجهيزات التي تخدمهم، فضلاً عن مزايا أخرى متعلقة بالتوظيف والحصول على وحدات سكنية تناسبهم.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التضامن لـ«الوطن»، أنَّه هناك تنسيق كامل بين الوزارة ومصلحة الجمارك بشأن تيسيرات الحصول على سيارة المعاقين، موضحاً أنَّ الإجراءات الجديدة تتمثل في أن الوزارة كثفت متابعتها في الوقت الحالي لمدى وصول الخدمة للمستحقين، لافتاً إلى أنَّه هناك إجراءات متعلقة بتسليم السيارة لها علاقة بمكتسبات ذوي الإعاقة ومدى الاستفادة القصوى من السيارة، حفاظاً على عدم استنزاف الخزانة العامة للدولة: «نحرص على التتبع والتحقق من وصول الخدمة إلى المستحقين».

سيارات ذوي الإعاقة

وقال المصدر، إنَّ وزارة التضامن لها باع كبير في عملية سيارات ذوي الإعاقة، بداية من تسليم الفرد من ذوي الإعاقة كارت الخدمات المتكاملة ثم الحصول على السيارة بموجب جواب رسمي مع الكارت من مصلحة الجمارك: «مفيش موظف هيأخر مصلحة مواطن».

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الكشف الطبي الخاص بالحصول على كارت الخدمات المتكاملة لابد أن يكون مُميكناً لجميع أنواع الإعاقات، إذ ألغت قرار إعفاء ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبي المميكن للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

حظر تلقي الكشف الطبي يدويا

وحظرت الوزارة تلقي الكشف الطبي يدويا من جميع ذوي الإعاقات «الشديدة، والمتوسطة، والبسيطة»، مشددة على جميع المسئولين عدم قبول تقارير طبية يدوية تعزيزاً لحوكمة استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين