يشارك نادي الباحة الأدبي الثقافي المسرحيين في احتفالهم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح 2024 حين يشرع نوافذ التقنية لمناقشة تجربة مسرحية عربية ذات ريادة أقامها النادي إبان جائحة كورونا تمثلت في مسرحية كينونة الليلة ١٨ رمضان ١٤٤٥هـ الموافق ٢٨ مارس ٢٠٢٤ م الساعة ١١ م رئيس النادي الأدبي الثقافي الشاعر حسن الزهراني أشار إلى أن النادي يدرك الدور الرائد الذي يلعبه المسرح في حياة الناس حيث يمثل أحد أهم الفنون التي تعشقها الإنسان على مرور العصور سعياً نحو القبض على الفرجة

وأضاف : مثلت تجربة نادي الباحة الأدبي إبان جائحة كورونا بعرض مسرحية كينونة افتراضياً ريادة عربية كونها انطلقت من الكهف لتستحضر جماليات المسرح
وتستعين بالتقنية لتنطلق إلى المتابعين

وزاد: لم تحض التجربة بقراءات تستحقها كخطاب انطلق من ظلام الكهف إلى فضاء التنوير وهو ماحدانا لاستضافة المتخصص والباحث في مجال الفرجة والمشهديات الفنان المغربي المختار العسري للوقوف على جماليات العرض وتأويل خطاباته وفق رؤى الضيف

اقرأ أيضاًالمجتمعمجلس شؤون الأسرة يطلق الحملة التوعوية “أسرتنا عون”

وبين أن مناسبة اليوم العالمي للمسرح فرصة مؤاتية لطرح موضوعات الفرجة ومناقشتها وفق مفاهيم التأطير والبحث المسرحي وصولاً لإثراء المعرفة وتوسيع دائرة التلقي المبني على الفهم

ودعا الزهراني المهتمين وعشاق المسرح لحضور الأمسية وإثراءها بالطرح والمناقشة والمداخلات التي تصنع جمالية الحالة المسرحية
وشكر في الختام النخبة المبدعة التي انجرت هذه المفخرة السعودية

الأساتذة ناصر العمري
عبد القادر سفر
هاشم رضوان
أصيل الشدوي

.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمي يكشف عن مخاوف عودته للمسرح: قدوتي الزعيم لهذا السبب

أعلن النجم أحمد حلمي عن قرار عودته للمسرح من خلال مسرحية "ميمو" والتى قدمها لأول مرة فى السعودية الصيف الماضي، مشيراً: كنت خايف الناس متجيش. 

 

كشف أحمد  حلمي خلال تصريحاته، أن قرار عودته للمسرح بعد غياب 23 عام صعب للغاية، قائلا: "كنت خايف الناس متجيش، علشان المسرح كان الفترة الأخيرة أخذ منحني فى الإنقراض ولكن الحمد الله بدأ فى التعافي منذ سنوات قليلة".

 مسرحية ميمو

أكد أحمد حلمي أن قدوته فى المسرح هو الزعيم عادل إمام الذى استمر عرض إحدي مسرحياته لمدة 11 عام بشكل متواصل وهو الرقم القياسي الذى حققه الزعيم فى المسرح ولم يستطع أحد كسر هذا الرقم حتى الآن، معلقاً: " قدوتي في المسرح الزعيم عادل إمام، بالنسبة ليا يعني إيه مسرحية تقعد 7 سنين؟ وأقل مسرحية تقعد 5 سنين وفي مسرحية بتقعد 11 سنة، إزاي الجمهور مخلصش المفروض يخلص".

 

أشار أحمد حلمي عن إمكانية تقديمه مسرحية يستمر في عرضها لـ11 سنة كما حدث مع مسرحية "بودي جارد" لعادل إمام، معلقاً: "مقدرش أقدم مسرح يقعد 11 سنة، دا رقم الزعيم محدش يجيي ناحيته، 11 سنة إلا يوم أقف على المسرح، 11 سنة دا الرقم القياسي بتاع عادل إمام محدش يقدر يكسره".

 مسرحية ميموأسعار تذاكر مسرحية ميمو

وطرحت الشركة المنظمة أسعار تذاكر المسرحية باكثر من فئة وتبدأ الفئة الأولى بـ1500 جنيه اما الفئة الثانية تصل سعرها لـ1250 جنيه والفئة الثالثة 900 جنيه والفئة الرابعة تصل سعرها لـ750 جنيه والفئة الخامسة والأخيرة تصل سعرها لـ500 جنيه.

 

 وقرر النجم أحمد حلمي، بعد النجاح الساحق الذي حققه بمسرحية "ميمو"، والذي عرضها عدة مرات في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، أن يعرضها في مصر.

 مسرحية ميمو

 جدير بالذكر أن مسرحية ميمو تضم العديد من الفنانين مع أحمد حلمي، منهم: هنا الزاهد، نور إيهاب، هنا شيحة، حمدي الميرغني، أحمد رزق، محمد رضوان، والمسرحية من تأليف ضياء محمد، وتحت قيادة المخرج هشام عطوة.

 

وعُرضت مسرحية ميمو حتى الآن في عدة مُدن بالمملكة العربية السعودية منهم  الدمام، مدينة جدة، مدينة الرياض، مدينة أبها، مدينة الطائف، ورفعت كل العروض لافتة "كامل العدد" .

فيلم ولاد رزق 3 يتخطى الـ 140 مليون بالسينمات السعودية فيلم اللعب مع العيال.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس فيلم "ولاد رزق 3" يحصد أرقامًا قياسية بالسينمات أمس ريهام عبد الغفور تدعم كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان ماجد المهندس يلتقي بمحبيه على مسرح محمد عبده أرينا بالرياض وليد توفيق يستعد لإحياء حفل غنائي بالساحل الشمالي شاهد قبل العرض.. الصور الأولى من كواليس فيلم الهوى سلطان بطولة منة شلبي خطوط حمراء في حياة ماجي بو غصن.. خيانة وعنف زوجي| ما الحكاية؟ مي كساب تدعم كندة علوش في أزمتها الأخيرة شذى تكشف حقيقة انفصالها بعد عام من زواجها (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • رانيا فريد شوقي تكشف عن موعد العرض الثاني لـ مسرحية «مش روميو وجوليت» (صورة)
  • يسرا بتصريح يصدم جمهورها عن عملها في المسرح
  • برامج تدريبية مجتمعية ضمن فعاليات "صيف نجران 2024"
  • أمير الباحة يناقش في الجلسة الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة الحجرة
  • "كان واحشني المسرح".. سيد رجب يكشف عن تفاصيل مشاركته في "ملك والشاطر"
  • برامج تدريبية مجتمعية ضمن فعاليات "صيف نجران ٢٠٢٤"
  • أحمد حلمي عن الزعيم: "حقق رقم قياسي على المسرح محدش يقدر يكسره"
  • سميحة أيوب.. 20 مسرحية فى تاريخ سيدة المسرح العربي ومشوار فني مُشرف
  • أحمد حلمي يكشف عن مخاوف عودته
  • أحمد حلمي يكشف عن مخاوف عودته للمسرح: قدوتي الزعيم لهذا السبب