بحضور ٢٠ شابا وفتاة من أفراد نادي التطوع  نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب  و  الإدارة العامة البرامج التطوعية والكشفية و  ‏بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية  برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية ممثلة في الإدارة العامة للشباب  دورة القيادة التطوعية ونشر ثقافة العمل التطوعي لأعضاء نادى التطوع بمركز شباب العبور المنفذة على مدار يومين من الاربعاء الموافق ٣/٢٧ إلى الخميس٢٠٢٤/٣/٢٨ وذلك ضمن خطة نادى التطوع .


وقام بالقاء المحاضرة ا/مصطفي عبد الوهاب مدرس مساعد قسم تنظيم المجتمع بالمعهد العالي للخدمه الاجتماعيه بالإسكندرية الذي أكد ان  العمل التطوعي يعني  تقديم العون والمساعدة للآخرين  ليسود الخير في المجتمع ، وجاءت هذه التسمية لأن الإنسان لا يقوم به مجبرا بل طواعية ، حيث ينبع من الداخل ، ويزداد تطور ونمو المجتمع ، كلما زادت العناصر الإيجابية والبناءة .

واضاف : يعتبر العمل التطوعي اختيار جيد لجني الخبرات الهامة التي تعطي نتيجة إيجابية للشخص المتطوع نفسه والمؤسسة التي يعمل لديها وخلال هذا العمل يكتسب الشخص بعض المهارات الجديدة وتتحسن لديه بعض المهارات الأخرى الموجودة لديه و يساعد العمل التطوعي والأنشطة المتعلقة به على الحفاظ على تطور المجتمع . كما  يساعد العمل التطوعي على استغلال أوقات الفراغ  ويحوله إلى أنشطة تطوعية مفيدة .
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نادي التطوع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية مركز شباب العبور محافظة الأسكندرية العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»

استضافت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، احتفالية ثورة 30 يونيو المجيدة تحمل عنوان «حماية الهوية المصرية» بقاعة البرلمان والتعليم المدني التي نظمها مركز الإعلام ومركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بتوجيهات الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، وحضور الأنبا ميخائيل، من كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس.

احتفالية بمناسبة ثورة 30 يونيو

وتمحور اللقاء حول المرحلة المفصلية التي مرت بها مصر قبيل ثورة 30 يونيو المجيدة وقدرة الإرادة الشعبية بمساندة الجيش المصري على إنقاذ البلاد من مرحلة الانهيار والتفكك إلى مسار التنمية والاستقرار.

«محروس»: ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث

ومن جانبه، أكّد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ ثورة 30 يونيو المجيدة ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بالهوية والحفاظ على الشخصية والثقافة المصرية، وتأكيدًا لمخزونها الفكري والحضاري الذي دائمًا ما جعل مصر متفردة في محيطها العربي والإقليمي، لافتًا أنّ الثورة هي علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، يوم نزلت جموع المصريين انحيازًا لوطنهم، وترسيخًا لهويتهم.

مقالات مشابهة

  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • أنشطة كشفية وترفيهية ورياضية بمركز شباب منطى
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • الزمالك يرفض القمة والمجلس يلوح بالاستقالة
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية