متابعة بتجــرد: أعلنت الفنانة مرام البلوشي عن مسرحيتها التي ستقدمها على مدى عشرة أيام من أول يوم عيد الفطر بعنوان “ساحرة الشمال”، وهي مسرحية رعب وفكاهية أيضاً، وكتبت: “اعتباراً من أول أيام العيد ولمدة 10 أيام فقط مسرحية “ساحرة الشمال” للكبار فقط على مسرح نادي القادسية، التأليف والإخراج المسرحي عبدالعزيز المسلم والمخرج المنفذ عبدالله المسلم”.

مسرحية “ساحرة الشمال” هي امرأة غامضة تحمل أسراراً من الرعب والسحر، ولم يتمكن أحد إلى الآن من معرفة حقيقتها والكشف عن صلتها بالجن، فهي ساحرة عاشت في العام 1822 وماتت من دون أن يجدوا لها قبراً، وكل ما نعرفه عنها أنها سكنت بيتاً مهجوراً لم يدخله أحد بعدها، وفي العام 1933 سكن شاب مع زوجته بيتاً مهجوراً في إحدى قرى شبه الجزيرة العربية؛ ليكتشف سر ساحرة الشمال ويعيش أحداثاً مرعبة.

وكانت الفنانة مرام البلوشي قد شاركت خلال الموسم الرمضاني بعملين الأول مسلسل “ملفات منسية”، تتطرق قصة مسلسل “ملفات منسية ” لقضية مهمة وحساسة، وهى قضية اختطاف الأطفال بدولة الكويت، وذلك خلال الحقبة ما بين ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ومطلع الألفية الحالي، ويشارك في بطولة العمل شجون الهاجري، عبد الله بوشهري، شيماء سيف، مرام البلوشي، حسن عبد ال، محمد هاشم وآخرون، والعمل من تأليف محمد النشمي، ومن إخراج مناف عبد ال، والعمل الثاني مسلسل “الخن”، والذي يأتي في إطار تراثي، تدور أحداث المسلسل في فترة نهاية الأربعينيات من القرن العشرين، وداخل سراديب مركب كبير على خط طريق التجارة البحرية الذي يصل بين الكويت وزنجبار، من ﺇﺧﺮاﺝ: حسين دشتي وﺗﺄﻟﻴﻒ بدر الجزاف، محمد العنزي، ومن بطولة الفنان محمد المنصور، أسمهان توفيق، حسين المنصور، سماح، خالد البريكي، فيصل الدوخي، مرام البلوشي، هيلدا ياسين، جمال الردهان.

View this post on Instagram

A post shared by Maram Jassim – مرام البلوشي (@marambloushi)

View this post on Instagram

A post shared by Maram Jassim – مرام البلوشي (@marambloushi)

main 2024-03-28 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: مرام البلوشی

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. يبحث الكثير من المواطنين عن إجازة رأس السنة الهجرية، خاصة أن الإجازة سالفة الذكر يحصل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، عليها مدفوعة الأجر.

مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو) مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا

 

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وفي السياق قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

 أول أيام رأس السنة الهجرية

وفقا للحسابات الفلكية يكون أول أيام رأس السنة الهجرية يوم الأحد 7 يوليو، حيث تحدد دار الإفتاء المصرية موعد رأس السنة الهجرية 1446 و بداية شهر المحرم، من خلال استطلاع هلال شهر المحرم وهو أول شهور العام الهجري الجديد 1446 هجريا، وذلك بعد غروب شمس الجمعة القادمة الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري لعام 1445هــ.

 أول أيام شهر المحرم

وفي السياق يكون ويوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 هو أول أيام شهر المحرم وبداية السنة الجديدة، أما إذا لم تثبت رؤية الهلال فيكون السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة الهجري  1445هـ.

الإجازات المتبقية في 2024

ثورة يوليو توافق يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو.

ذكرى المولد النبوي الشريف يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر.

ذكرى نصر أكتوبر توافق يوم الأحد 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • هذا ما فعلته ليلى علوي بعد إلغاء العرض الخاص لفيلم “جوازة توكسيك”
  • “من نظرة”.. نانسي عجرم في صدارة الترند
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • طارق لطفي “صعيدي” في أجدد أعماله التلفزيونية
  • “جريندايزر يو” قريباً على منصة “شاهد”
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند