نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام، ورشة عمل تدريبية بعنوان "صناعة المحتوى الإبداعي في صحافة الموبايل"، بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وذلك بمركز سايتك بمحافظة الخبر.
وتناولت الورشة التي قدمها عضو هيئة الصحفيين السعوديين بالدمام المدرب علي بن بندر الريعان عدداً من المحاور المتعلقة بصحافة "الموبايل" والتقنيات المستخدمة فيها، منها التعريف بصحافة "الموبايل" ونشأتها، ودوافع استخدامها، وعيوب ومميزات صحافة "الموبايل"، وأساسيات وأدوات التصوير، وأنواع اللقطات، وكتابة "السيناريو"، وأخلاقيات صحافة "الموبايل"، إضافة إلى آلية تصوير وإنتاج المقاطع القصيرة باستخدام التطبيقات والذكاء الاصطناعي.


أخبار متعلقة صور| الخبر.. أكثر من 100 ألف زائر لفعاليات موسم القادسية الرمضانينائب أمير الشرقية يطلع على برامج جمعية ترابط  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن المحتوى الإبداعي في صحافة الموبايل - واسهيئة الصحفيين السعوديينوتضمنت الورشة كتابة سيناريوهات وصناعة فيديوهات قصيرة والمونتاج وتصحيح الأخطاء، إضافة إلى التعرف على المعدات المستخدمة والتطبيقات المفيدة لصحافة الموبايل في التصوير والمونتاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن المحتوى الإبداعي في صحافة الموبايل - واس
وأوضح مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام علي بن حسن مشنوي أن الورشة تهدف إلى رفع قدرات ومهارات منسوبي ومنسوبات وسائل الإعلام في مجال استخدامات "الموبايل" للعمل الصحفي، وإعداد وتصوير ومونتاج الفيديوهات القصيرة لتقديم مواد إعلامية قصيرة ومؤثرة، إلى جانب استعراض آخر التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي المستخدمة في المجال الصحفي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن المحتوى الإبداعي في صحافة الموبايل - واس
يُذكر أن الورشة تأتي ضمن الورش والدورات واللقاءات والندوات التي يقدمها فرع الهيئة بحاضرة الدمام لمنسوبيه الإعلاميين والإعلاميات؛ لإثراء الجانب التدريبي والمهاري والمعرفي لديهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الخبر هيئة الصحفيين السعوديين صحافة الموبايل الدمام هیئة الصحفیین السعودیین ورشة عمل عن article img ratio

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا

من المرجح أن تصبح المواجهة التي تجري في أتلانتا بين جو بايدن ودونالد ترامب ليل اليوم هي المناظرة الرئاسية الأكثر مصيرية في تاريخ الولايات المتحدة، هكذا علقت شبكة سي إن إن الأمريكية على اللقاء المرتقب بين مرشحي الرئاسة الأمريكية المتنافسين على المقعد الذي جلس كل منهما عليه مدة واحدة.
وللمرة الأولى، سيتناظر رئيس حالي ورئيس سابق أمام ملايين المشاهدين، في لقاء يحدث في وقت أبكر بكثير من المعتاد.
أخبار متعلقة العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالميةإلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيعويأتي اللقاء في وقت حيث يسعى العديد من الأمريكيين إلى التوصل لحل للأسعار المرتفعة التي جعلت من الصعب عليهم إطعام أسرهم وتحمل تكاليف الإيجارات والرهون العقارية والسيارات الجديدة.
ومن المتوقع أن تشكل الانقسامات العميقة حول الهجرة والسياسة الخارجية الأمريكية في عالم مليء بالتحديات الجديدة لقوة الولايات المتحدة، خلفية مثيرة للجدل لصدام بين مرشحين يهاجم كل منهما الآخر علناً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  بايدن وترامب.. المناظرة الأكثر مصيرية في تاريخ أمريكا- رويترزتجهيزات بايدنيقود فريق المناظرة الذي يرأسه بايدن رئيس موظفي البيت الأبيض السابق رون كلاين، الذي كان يجهز الديمقراطيين للمناظرات الرئاسية منذ جيل.
ومن بين شعارات كلاين: "في حين أنه من الممكن أن تخسر المناظرة في أي وقت، فلا يمكنك الفوز بها إلا في أول 30 دقيقة"، ومن المتوقع أن يركز بايدن على أهم النقاط لجذب الجزء الأعلى مشاهدة من الحدث في وقت الذروة.
وكان فريق بايدن يدرس المقابلات العامة والخطب العامة التي أجراها ترامب مؤخرًا أثناء إعداد الردود على أي شيء قد يلقيه هو والمشرفون في طريق بايدن.
وسيكون الرئيس جاهزًا لأي نسخة من ترامب تظهر، وإذا كان يهدف إلى تحقيق تأثير رئاسي، فإن بايدن لديه خزانة مليئة بالهجمات والاعتراضات المصممة لاستفزازه ودفعه إلى القيام بزلات يمكن أن تنفر الناخبين.
وكان بايدن يجري خطواته في منتجع ميريلاند، حيث توجد منصة مناظرة وهمية مكتملة بأضواء تلفزيون ساطعة، وكان يلعب محاميه الشخصي، بوب باور، دور ترامب، كما جلس مساعدون آخرون في منصب مديري شبكة سي إن إن، دانا باش وجيك تابر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  بايدن وترامب.. المناظرة الأكثر مصيرية في تاريخ أمريكا- رويترزترامب متأهباستعد ترامب للمناظرة من خلال التركيز على تعاطي ابن بايدن للمخدرات، حيث حاول مساعدوه إبعاده عن التركيز على القوة العقلية وذاكرة بايدن.
وفي مذكرة جديدة يوم الأربعاء، أشارت حملة ترامب إلى أن الرئيس السابق سيهاجم بايدن بشأن الهجرة والاقتصاد.
ومن المحتمل أن تدور المناظرة حول بعض المواضيع وتشمل: أمن الحدود والهجرة، وكلاهما موضوعان هاجم ترامب الرئيس بشأنهما، حقوق الإجهاض وهي القضية التي حفزت الديمقراطيين منذ أن ألغت المحكمة العليا قضية رو، ومخاوف الناخبين بشأن عمر وصحة كلا الرجلين.

مقالات مشابهة

  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا