أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن حصول مصر رسميًا على شرف تنظيم سلسلة بطولات العالم للسباحة البارالمبية  لمدة 4 سنوات من 2025 حتى 2028.

وأكد مصطفى أن لجنة السباحة باللجنة البارالمبية الدولية، وافقت على منح مصر تنظيم سلسلة بطولات العالم للسباحة أعوام 2025 - 2026 - 2027 – 2028، لما تمتلكه من بنية تحتية ومؤهلات كبيرة تمكنها من تنظيم كبرى البطولات الدولية.

وقال أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد عقد مؤتمر صحفي لكشف كافة التفاصيل عن الحدث وللتوقيع على عقود التنظيم.

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية أن هذا الحدث مهم للغاية لمصر وهو يعد استكمالًا لاستراتيجية اللجنة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية المهمة والتي كان آخرها تنظيم كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي في مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن استضافة مثل هذه الأحداث يأتي تماشيًا مع توجهات الدولة، وأن مصر أصبحت مركزًا عالميًا لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا برياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر البارالمبية حسام الدين مصطفى احمد محمدي اللجنة البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

جلسة 30 يوليو تحدد مصيره.. حالة وحيدة لتنفيذ حكم حبس حسين الشحات

بعد أن قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، حجز جلسة 30 يوليو الجاري، للحكم في استناف حسين الشحات لاعب النادى الأهلى، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى، يوضح اليوم السآبع في النقاط التالية إمكانية تطبيق حكم الحبس على لاعب الأهلي.

ويعتبر تطبيق الحكم وفقاً لنص الحكم الصادر من المحكمة، فلا يتعرض حسين الشحات للحبس بعد صدرور الحكم بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، ويطبق الحكم عليه في حال ارتكابه أي جريمة أخرى خلال تلك السنوات الثلاثة، أي أن جريمة يقوم بها حسين الشحات خلال 3 سنوات، سيتم تنفيذ الحكم بحبسه سنة مع عقوبة الجريمة الجديدة.

وكانت قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس المتهم لمدة سنه وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس ادارة اي من الهيئات الرياضيه لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً وامرت بإيقاف تنفيذ العقوبه المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدا من صدور الحكم نهائياً والزمته بمبلغ 100001 جنيه تعويض وألزمته المصاريف وخمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

و تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفى بلاغ «الشيبي»، اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.


 







مقالات مشابهة

  • الرياضة تخاطب اللجنة الأولمبية لدراسة موقف شهد سعيد بأولمبياد باريس
  • وزارة الرياضة تخاطب اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس
  • جلسة 30 يوليو تحدد مصيره.. حالة وحيدة لتنفيذ حكم حبس حسين الشحات
  • منتخب الأساتذة للسباحة بالزعانف يفتتح بطولة العالم بميداليتين
  • السباحة بالزعانف يطير إلى صربيا لخوض بطولة العالم للكبار
  • رسمياً.. الشرقية يتعاقد مع الغزالي لمدة موسمين
  • منافسات النخبة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية تستمر مع بطولات Free Fire و Dota 2 و Mobile Legends: Bang Bang
  • تهديد جديد لداعش بشن هجمات على أولمبياد باريس.. وأستاذ علوم سياسية: "الأحداث الرياضية تكون هدفا مغريا"
  • منتخب الأساتذة للسباحة بالزعانف يخوض بطولة العالم بصربيا
  • بنك أبوظبي التجاري يجدد الشراكة مع أليانز لتأمينات الحياة لمدة 5 سنوات