شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الأمم المتحدة عدم تطبيق القانون الدولي بفلسطين يقوض تنفيذ البرامج التنموية بالمنطقة، بيروت 27 7 كونا أكدت الأمم المتحدة اليوم الخميس ان عدم تطبيق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالقضية الفلسطينية يقوض تنفيذ .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: عدم تطبيق القانون الدولي بفلسطين يقوض تنفيذ البرامج التنموية بالمنطقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: عدم تطبيق القانون الدولي بفلسطين يقوض...
بيروت - 27 - 7 (كونا) -- أكدت الأمم المتحدة اليوم الخميس ان عدم تطبيق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالقضية الفلسطينية يقوض تنفيذ البرامج والأطر الدولية في المنطقة. وقالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) في بيان إنها أعدت تقريرا دوريا حول الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الاسرائيلي على الاحوال المعيشية للشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة والسكان العرب في الجولان السوري المحتل الذي يصدر عن الأمين العام للأمم المتحدة كمذكرة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والجمعية العامة. واضافت (اسكوا) ان عدم تطبيق القانون الدولي يقوض ايضا اجندة المرأة والسلام والامن وخطة التنمية المستدامة لعام 2030 مشددة على ان الامتثال للقانون وعدم الإفلات من العقاب "شرطان أساسيان لتحقيق السلام والعدالة لجميع شعوب المنطقة ". واوضحت ان التقرير استعرض السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة والتوسع الاستيطاني في الجولان السوري والضفة الغربية اضافة الى حصار غزة. كما تناول التقرير السياسات التمييزية والعقوبات الجماعية والترحيل القصري والممارسات التي تؤدي الى حرمان الفلسطينيين والسوريين من حقوقهم تحت الاحتلال. واكد "شبه استحالة" تحقيق التنمية المستدامة في الاراضي المحتلة في ظل استمرار السياسات والممارسات التي تعمل على "تفريغ" الاقتصاد الفلسطيني من قدراته الانتاجية وجعله اقتصادا تابعا للاحتلال ومعتمدا على المعونة الخارجية. وذكر البيان ان مدير مجموعة الحوكمة ودرء النزاعات في ( إسكوا) طارق العلمي عرض التقرير على المجلس الاقتصادي والاجتماعي امس الاربعاء في الامم المتحدة لاقتراح مشروع قرار بشأنه مشيرا الى عرضه مجددا على الجمعية العامة خلال دورتها المقبلة لاتخاذ قرار به. (النهاية) اي ب / ط م ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة: عدم تطبيق القانون الدولي بفلسطين يقوض تنفيذ البرامج التنموية بالمنطقة وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحوار الوطني مظهر من مظاهر الديمقراطية التي تهدف لتبادل الآراء والأفكار بين أصحاب الاتجاهات المختلفة، من الأحزاب والساسة والمفكرين والمثقفين وأصحاب الرأي، وذلك في محاولة للتوصل إلى نقاط اتفاق يمكن العمل من خلالها.

متابعة تنفيذ التوصيات 

وذكر أستاذ العلوم السياسية لـ«الوطن»، أن أهمية الحوار تكمن في المخرجات والنتائج التي يتم التوصل إليها، ومدى تطبيقها.

وأوضح أن أهمية الحوار تضح في شقين أساسيين، أحدهما الشق النظري وهو الاجتماعات التي يعقدها مجلس الأمناء، والشق الثاني هو تنفيذ التوصيات، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب مخرجات وتوصيات الحوار الوطني ومدى تطبيقها على أرض الواقع، خاصة أنه أصدر توجيهات مباشرة في عدد من المرات بالعمل في عدة ملفات مهمة، ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالحوار ومخرجاته.

القضايا المطروحة على مائدة الحوار تمس المواطن بشكل أساسي

ويرى أستاذ العلوم السياسية، أن الفترة القادمة، في ظل وجود الحكومة الجديدة، ستشهد تبادلا للآراء وتنسيق كبير بين الحوار الوطني والحكومة الجديدة للعمل على تنفيذ مخرجات توصيات الحوار، موضحًا أن القضايا المطروحة على مائدة الحوار الوطني هي قضايا تمس بشكل كبير المواطن المصري.

ملف بناء الإنسان

وأشار «بدر الدين»، إلى أهمية قضية ملف بناء الإنسان وتنمية الوعى لإحداث دور مهم في عملية التثقيف وتحقيق التنمية المستدامة، التي تنعكس بدورها على تحسين مستوي معيشة المواطن وزيادة الوعى تجاه حروب الجيل الرابع، خاصة مع الانتشار الواسع للشائعات والأخبار المغلوطة ومحاولات التشكيك المستمرة من بعض الأطراف لإحداث هزيمة في الداخل المصري.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها