عرضت وزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل معلومات عن برامج فدية وابتزاز تعرف باسم القطة السوداء "بلاك كات"، والتي تخترق وحدات تكنولوجية حول العالم.

وقالت الوزارة في بيان المكافأة "اخترقت مجموعة خدمة برامج الفدية بلاك كات شبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم".



وقالت شركة يونايتد هيلث الأسبوع الماضي إنها بدأت في تلبية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار، بعدما أعادت خدماتها إلى العمل عقب الهجوم الإلكتروني الذي تسبب في اضطراب واسع النطاق بدأ في أواخر شباط/فبراير.



وتلعب وحدة التكنولوجيا التابعة لشركة يونايتد هيلث كير دورا أساسيا في معالجة المدفوعات من شركات التأمين إلى الشركات الطبية، وقد أدى الانقطاع الناجم عن الهجوم الإلكتروني في بعض الحالات إلى دفع المرضى والأطباء قيمة الخدمات الطبية.

وكان الهجوم بالغ التأثير على مراكز صحة مجتمعية تخدم أكثر من 30 مليون مريض من الفقراء وغير المؤمن عليهم.

وقال القراصنة في وقت سابق من هذا الشهر إن الشركة دفعت فدية قدرها 22 مليون دولار في محاولة لاستعادة أنظمتها، دون الإعلان عن ما إذا كانوا قد أعادوا خدمات الشركة بعد تلقي الأموال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مكافأة امريكا مكافأة اختراق المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا

كشفت النيابة العامة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، الحكم على موظف سابق في شركة دفاع حكومية بالسجن 15 عاماً بعد إدانته بنقل معلومات إلى الاستخبارات الروسية، عن قوات بلاده ودفاعاتها في 2022.

وكان الموظف الذي لم تكشف هويته يعمل في "أوكروبورونبروم"، التي تشرف على مصانع الأسلحة الأوكرانية.
وقالت النيابة في بيان، إن الموظف السابق حكم عليه "بالسجن 15 عاماً مع تجريده من ممتلكاته" بعد إدانته بـ"الخيانة العظمى".
وأضافت، أنه "جمع ونقل معلومات عسكرية مفصلة" إلى الاستخبارات الروسية.

في الأشهر الأولى من الغزو الروسي في 2022، قدم الموظف السابق حسب النيابة معلومات لوزارة الدفاع الروسية عن تداعيات الهجمات المدفعية والصاروخية على كييف، وعن مواقع القوات الأوكرانية وعددها والطرق التي تستخدمها، وكذلك نقاط التفتيش ودفاعاتها ومستودعات الذخيرة، وفق المصدر.
منذ بداية الغزو الروسي، فتحت النيابة العامة في أوكرانيا آلاف القضايا عن التعاون مع روسيا. وقالت الأمم المتحدة في العام الماضي، إن أوكرانيا فتحت أكثر من 6600 دعوى جنائية "بتهمة التعاون وجرائم أخرى مرتبطة بالنزاع" منذ بداية الحرب.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا ترويج للعملات في السوق السوداء بـ9 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار فى عملة بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم (صور)
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • ضبط قضايا إتجار في العملات بالسوق السوداء بـ 6 ملايين جنيه
  • ضربة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بـ 6 ملايين جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه