شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بايتاس يعبر عن ارتياح الحكومة لحصيلتها في البرلمان ويبرز التفاعل القوي للوزراء مع نواب الأمة، زنقة 20 ا الرباط أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن 8220;حصيلة الحكومة في .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بايتاس يعبر عن ارتياح الحكومة لحصيلتها في البرلمان ويبرز التفاعل القوي للوزراء مع نواب الأمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بايتاس يعبر عن ارتياح الحكومة لحصيلتها في البرلمان...

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “حصيلة الحكومة في البرلمان خلال الدورة الربيعية إيجابية جدا على جميع المستويات”.

وأضاف بياتاس، خلال تقديم حصيلة الحكومة في البرلمان في الندوة الصحافية التي نظمها اليوم الخميس بمقر وزارته بالرباط، أن “الحكومة تجاوبت بفعالية ونجاعة مع مختلف المبادرات سوءا كان رقابية أو تشريعية، مشيرا إلى أن “الحكومة تعتبر البرلمان واحد من مؤسسات الدستورية المهمة جدا لتكريس الديمقراطية في بلادنا وتعتبره الفضاء المؤسساتي الوحيد لبناء نقاش حقيقي”.

وأوضح بايتاس أنه فيما يخص الأسئلة الكتابية، فإن الحكومة تلقت حوالي 9 آلاف سؤال وأجابت عن 6 آلاف سؤال بنسبة جواب تصل إلى 66 بالمائة،مضيفا  أن حصيلة الأسئلة الشفهية كانت مهمة جدا حيث كثف الوزراء من حضورهم في الجلسات، وأجابوا عن مختلف الأسئلة وكلها كانت تدخل في إطار السياق العام وانتظارات المواطنين في مختلف المجالات.

فيما يخص المبادرات التشريعية، سجل المسؤول الحكومي دراسة الحكومة لحوالي 240 مقترح قانون، حيث عقدت بشأنها 17 اجتماعا لدراستها، وقبلت منها 22 تمت المصادقة على 4 مقترحات قوانين، و128 هي قيد الدراسة على مستوى اللجان.

وشدد بايتاس، على أن الحكومة مرتاحة لعملها في البرلمان، وتعبر عن اعتزازها بالمؤسسة التشريعية وبالعمل الذي تقوم به سواء فرق الأغلبية أو المعارضة والتي أكدت مرة أخرى أنها تتابع العمل الحكومة بدقة، وتثير مختلف لقضايا التي تستأثر باهتمام المواطنين بما يتطلبه الأمر من مسؤولية ومتابعة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بايتاس يعبر عن ارتياح الحكومة لحصيلتها في البرلمان ويبرز التفاعل القوي للوزراء مع نواب الأمة وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل

الوطن|متابعات

شارك أعضاء مجلس النواب الليبي في البرلمان الإفريقي، وهم صالح قلمة، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، وعبدالقادر يحيى ، في أعمال الجلسة العامة للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي المنعقدة في ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

ونوقش خلال الجلسة تقرير ميزانية البرلمان الإفريقي لعام 2024 وتخصيص موازنة 2025، بالإضافة إلى مناقشة تقرير استعراض الأداء لبرلمان عموم أفريقيا،  كما تم بحث التقارير حول التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية والتكامل القاري، بالإضافة إلى مناقشة تقارير بشأن النهوض بالتحرك الحر في أفريقيا.

 

الوسومالبرلمان الإفريقي تقرير الميزانية جمهورية جنوب أفريقيا ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • حزب العمال يترأس الحكومة البريطانية بعد 15 عاماً و ارتياح في صفوف المهاجرين
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف
  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • حكومة أخنوش: الدولة الإجتماعية ليست شعاراً والإصلاحات أنعشت الإستثمار
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ
  • بايتاس: مليون و127 ألف موظف سيستفيدون من زيادات في الأجور بقيمة إجمالية تصل 45 مليار درهم
  • رئيس وزراء ماليزيا لشيخ الأزهر: نسترشد بمواقفكم المستنيرة خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الأمة