شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية بجنوب سيناء السبت المقبل، أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، عن بدء امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية بالمحافظة للعام الدراسي 2022 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية بجنوب سيناء السبت المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية بجنوب...
أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، عن بدء امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية بالمحافظة للعام الدراسي 2022 / 2023 يوم السبت القادم، والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 8 / 8 / 2023م للامتحانات النظري ويوم الخميس 10 / 8 / 2023م ، وذلك بمدن رأس سدر، وطور سيناء، وأبورديس، ودهب، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأضاف محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن إجمالي المستهدفين للامتحان 307 طلاب وطالبات وبعدد 4 لجان امتحانية.

وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات اللازمة للامتحان وتوفير المياه وسبل الراحة للطلاب والملاحظين سواء داخل اللجان أو الاستراحات المخصصة للملاحظين مع الالتزام بالتعليمات والقرارات المنظمة للامتحان. 

ويذكر أن إجمالي نسبة النجاح بالدبلومات الفنية الدور الأول بالتعليم الصناعي بلغت 60.33٪؜، ونسبة النجاح بالتعليم التجاري 84 ٪؜، ونسبة النجاح بالتعليم الفندقي97٪؜، ونسبة النجاح بالتعليم الزراعي 34 ٪؜.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية بجنوب سيناء السبت المقبل وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق أولى ورش الإخراج المسرحي التي تبلغ أربعة ورش، السبت المقبل، الموافق 5 أكتوبر 2024، وذلك ضمن فعاليات مهرجان آفاق مسرحية في نسخته العاشرة دورة النجم "نور الشريف"، التي تستمر حتى 16 أكتوبر بمركز آفاق بشارع عماد الدين بوسط البلد، ويقوم بالتدريب فيها كل من المخرجين أحمد صبري، أيمن مصطفى، محمد عبد الوارث، فادي فوكيه وذلك على هامش فعاليات المرحلة الأولى من عروض المهرجان التي تقدم بمسرح آفاق بمشاركة 44 عرض مسرحي تحت رعاية وزارة الثقافة.

قالت سالي سليمان المدير التنفيذي للمهرجان: إن الدورة العاشرة لمهرجان آفاق تحفل بأربعة ورش مجانية في الإخراج المسرحي ضمن 19 ورشة وماستر كلاس في فنون العرض المختلفة للمبدعين من الهواة والمستقلين.

وأوضحت سليمان، أن أولى ورش الإخراج تبدأ السبت 5 أكتوبر بعنوان "كيف تصنع عرضا مسرحيا" للمخرج والكاتب محمد عبد الوارث والتي تستمر أيام 5و7و8و9و10 أكتوبر من 3 وحتى 6 عصرا بقاعة 3، بينما تعقد ورشة المخرج أيمن مصطفى لمدة ثلاثة أيام  وهي 12و14 و16 أكتوبر و عنوانها " الاخراج المسرحي وتوظيف الدراما الحركية في ظل الذكاء الاصطناعي" بقاعة1 من 3 إلى 6 مساء، وورشة المخرج ومصمم الديكور فادي فوكيه بعنوان "العلاقة الابداعية في تكامل عناصر العرض" يومي 13 و15 أكتوبر بقاعة 3 من الساعة 4 الى 6 مساء، وماستر كلاس للمخرج أحمد صبري بعنوان "أساسيات الإخراج المسرحي" يوم 14 أكتوبر بقاعة 3 من 3 إلى 6 مساء.

قال الكاتب والمخرج محمد عبدالوارث: تعمل ورشة "كيف تصنع عرضا مسرحيا" على تصحيح الكثير من المفاهيم لصناعة العرض المسرحي لفرق الهواة والفرق الحرة سواء المفاهيم الخاصة بالنص أو عناصر العرض حتى وجوده علي خشبة المسرح.

وأوضح المخرج أحمد صبري، في ورشة اليوم الواحد سنعتمد على تكثيف المعلومات الهامة للمتقدمين بداية من فهم النص المسرحى ومضمونه وفهم الشخصيات جيدا وتحديد المشاهد المهمة فى النص ( الماستر سين ) والتى يمكن أن تكون بداية لتحميل الرؤية الاخراجية، البحث والقراءة الجيدة للمدارس والمناهج المسرحية والعصور لتحديد هوية العمل، الإختيار الجيد للممثلين وتوزيع الأدوار والتى تتناسب مع رؤية المخرج لما يريد توصيله، وأن على المخرج أن يكون لدية القدرة على التعامل مع تحديات وضغوط العمل التي تواجهه أثناء التدريبات، الإبتكار والإبداع وإضافة عناصر جديدة على النص المسرحى بما يساهم فى تحديد الرؤوية الإخراجية والطرح الجديد الذى يريد المخرج طرحه من خلال هذا النص او ذاك، التنسيق والتعلم  بين عناصر العرض المسرحى اضاءة ديكور ملابس موسيقى مؤثرات .

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الاعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل
  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!