شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التزام كامل بتطبيق الموازنة تعرف على تفاصيل الاتفاق الموقع بين بغداد وأربيل، الاقتصاد نيوز بغدادكشف مصدر حكومي، الخميس، عن توقيع بغداد وأربيل اتفاقاً بشأن الالتزام الكامل بتطبيق نصوص قانون الموازنة العامة، .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التزام كامل" بتطبيق الموازنة.

. تعرف على تفاصيل الاتفاق الموقع بين بغداد وأربيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التزام كامل" بتطبيق الموازنة.. تعرف على تفاصيل...

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف مصدر حكومي، الخميس، عن توقيع بغداد وأربيل اتفاقاً بشأن "الالتزام الكامل" بتطبيق نصوص قانون الموازنة العامة، مبيناً أن الاتفاق يتضمن تولي حكومة الإقليم تسليم النفط إلى وزارة النفط الاتحادية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الرسمية، إن "الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان وقعتا اليوم، اتفاقاً بشان الالتزام الكامل بتطبيق نصوص قانون الموازنة العامة الاتحادية الذي شرعه مجلس النواب ونشر بجريدة الوقائع العراقية".

وأضاف، أن "الاتفاق ينص على تنفيذ ما جاء في المادة 12/ ثانياً/ ج، حيث تتولى حكومة الاقليم تسليم النفط إلى وزارة النفط الاتحادية، ثم تتولى وزارة المالية الاتحادية تعويض حكومة الإقليم عن كلف إنتاج ونقل النفط المستلم فعلياً من الإقليم وتحسب كلفة البرميل وفق معدل كلفة وزارة النفط الاتحادية، كما ورد في نص القانون".

وتابع، أن "الاتفاق نص أيضاً أن تقوم حكومة الإقليم بتسليم كامل الإيرادات غير النفطية 100 بالمئة، وإيداعها في حساب وزارة المالية لدى البنك المركزي وفقاً لقانون الادارة المالية"، مشيراً إلى أن "وزارة المالية الاتحادية تسلم 50 بالمئة من عائدات المنافذ الحدودية للإقليم اسوة بالمحافظات العراقية الأخرى التي فيها منافذ حدودية وتتسلم مثل هذه النسبة وفق المادة 21 / ثانياً، من الموازنة الاتحادية".

وأشار إلى أن "الاتفاق تضمن تشكيل لجنة من الطرفين لمتابعة الإيرادات غير النفطية في الإقليم على أن تنهي أعمالها خلال شهر وفق قانون الموازنة"، موضحاً أن "وزارة المالية في إقليم كردستان تمول وفقاً للمادة 12/ ثانياً/ هـ، من الموازنة بشرط استمرار حكومة الإقليم بتنفيذ قانون الموازنة وخصوصاً المادة 12/ ثانيا/ أ، ب، ج، د، وفق الآليات المتفق اليها آنفاً". 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "التزام كامل" بتطبيق الموازنة.. تعرف على تفاصيل الاتفاق الموقع بين بغداد وأربيل وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الموازنة وزارة المالیة حکومة الإقلیم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي

شهدت المناظرة الأولى بين حاكم مينيسوتا تيم والز، نائب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والسيناتور جي دي فانس، نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، نقاشًا حادًا حول السياسة الخارجية الأمريكية، وتأثير قرار انسحاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني، وذلك قبل 33 يومًا على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث انتقد والز سياسات «ترامب» الخارجية، مشيراً إلى أنها أعطت إيران فرصة للتقدم نحو سلاح نووي، وفقًا لوكالة «رويترز».

تيم والز وانسحاب ترامب

وزعم تيم والز إن سياسة ترامب الخارجية أدت إلى عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه بسبب قيادة ترامب «المتقلبة»، أصبحت إيران في موقف قوي لتطوير القوة النووية لديها، وأصبحت «أقرب إلى سلاح نووي»، مشيراً إلى أن انسحابه من الاتفاق عام 2018، الذي كان قد حُدد لتخصيب اليورانيوم عند 3.67%، ولم يقدم أي ردع للقوة الإيرانية. 

كما سلط الضوء على أهمية تحالف الرئيس جو بايدن وهاريس في الدعم المستمر لإسرائيل لوقف الهجمات الإيرانية، مشيرًا إلى نشر أكثر من 40 ألف جندي أمريكي في المنطقة لمنع تصاعد الصراع، كما ركز على ضرورة القيادة «الثابتة» التي تقدمها هاريس في مواجهة الأزمات المتعددة.

فانس يهاجم تيم والز ويدافع عن انسحاب ترامب

ودافع «فانس» عن سجل ترامب في السياسة الخارجية، مؤكداً أن انسحابه من الاتفاق النووي «حقق الاستقرار في العالم»، مشيدًا بهذه السياسة المعروفة بـ«السلام من خلال القوة».

وانتقد فانس إدارة بايدن وهاريس بسبب الأصول غير المجمدة المقدمة إلى إيران التي تقدر بأكثر من 100 مليار دولار، معتبراً أن ذلك ساعد إيران في تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها، مؤكدًا ضرورة دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في وجه التهديدات، مشيراً إلى أن الأمر متروك لإسرائيل لتحديد ما تحتاجه للدفاع عن نفسها.

رد فعل ترامب عن هجمات إيران

في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مدعيًا أن فوز هاريس في الانتخابات المقبلة سيؤدي إلى فوضى على الساحة العالمية. وأكد ترامب قائلاً: «لدينا رئيس غير موجود ونائب رئيس غير موجود يجب أن يكون مسؤولاً. لو كنت مسؤولاً، لما حدث هجوم اليوم على إسرائيل أبداً». وأضاف: «إذا فزت، فسيكون لدينا سلام في العالم مرة أخرى». كما حذر من اقتراب الحرب العالمية الثالثة، مشيرًا: «لا أريد إجراء تنبؤات لأن التنبؤات تتحقق دائماً»، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: 90 دولارًا أنسب سعر للنفط.. و”أمر غير منصف” يجب أن يتفهّمه أوبك+ (حوار)
  • «المالية» تواصل مناقشة الموازنة العامة وتدعو للتقيد بضريبة الدمغة
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد وأربيل
  • ملكشاهي: حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية
  • أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)