صحيفة الخليج:
2024-07-06@11:01:13 GMT

المنتدى الإسلامي يستعرض فضائل الصيام

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

المنتدى الإسلامي يستعرض فضائل الصيام

نظم المنتدى الإسلامي، المجلس الرمضاني الثاني، ضمن أجندة الشهر للثقافة الإسلامية، وتم تنفيذه تحت عنوان «الأحكام الفقهية التي لا يسع المسلم جهلها وقت المرض»، وذلك بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في مدرسة الأمل التابعة لها.

شهد المجلس مشاركة طلاب المدرسة وتفاعلهم مع لغة الإشارة، إضافة لمشاركة عدد من الإداريين بالمدرسة.

وقال الدكتور ماجد بوشليبي، من الجميل أن نشهد تفاعل أبنائنا من طلاب مدرسة الأمل مع هذا المجلس الرمضاني المميز، وحرصهم على تلقي العلوم الشرعية والفقهية في تأدية فريضة الصيام، وقدم المجلس دروساً عميقة في أحكام الدين والتقوى، حيث تسهم مثل هذه الفعاليات الثقافية والتعليمية في بناء جيل مثقف واعي بالقيم السمحة للشريعة الغراء.

وأضاف أن هذه المجالس الرمضانية هي مبادرة للتذكير بأهمية الصيام والرخص الربانية.

وتناول الشيخ الدكتور وائل محمد عبدالله في هذا المجلس، فضائل شعيرة الصيام وأهميتها في حياة المسلم، وأكد على أن الرخص الربانية عبارة عن حكمة ورحمة من الله تجاه عباده، فالشريعة الإسلامية تأخذ في اعتبارها الظروف الصحية والمعوقات التي قد يواجهها المسلمون، وتوفرها للتسهيل عليهم وتخفيف العبء في حالات الضرورة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالفيوم حول امتحان الكيمياء والجغرافيا

تباينت آراء الطلاب بالفيوم، حول امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا، مؤكدًا أن الامتحان فى الكيمياء صعب، ووصفته إحدى الطالبات أمام لجنة مدرسة عين شمس أنه “سيئ”.

وأكدت طالبات آخرى، أنه "مش صعب وكويس" ووصفت طالبة امتحان الجغرافيا، أنه فى مستوى الطالب المتوسط، ولفتت بعض الطالبات إلى أن الامتحان كله صعب الا السؤال المقالي فقط كان مباشر وسهل.

الكيمياء والجغرافيا

 يؤدى الطلاب فى محافظة الفيوم اليوم السبت، الامتحان فى مادتى  الكيمياء بالنسبة للقسم العلمي والجغرافيا للقسم الأدبى، وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات وهى خامس  المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع .

وكان الطلاب قبل إجازة عيد الأضحى قد أدوا الامتحان  فى أربع مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الأول واليوم الثاني الاقتصاد والإحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف إلى المجموع وعقب الإجازة تم تأدية الامتحان فى اربع اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية والفيزياء واللغة الانجليزية .

وكانت 40 لجنة امتحان بمحافظة الفيوم قد استقبلت طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان أبوابها فى الثامنة والربع لاستقبال الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18 ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.

كان اتحاد طلاب إدارة شرق التعليمية بالفيوم قد أطلق مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة ،وتحفيزهم بعبارات تحفيزية  قبل دخول لجان الامتحانات بالإضافة إلي تقديم المياه والعصائر المجانية لهم .

وصرح الدكتور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق التعليمية بالفيوم، أنه حرصاً على الطلاب قام اتحاد طلاب الإدارة  بإطلاق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة عن طريق استقبال الطلبة والطالبات قبل وبعد أداء الامتحان وتوزيع  زجاجات  المياه والعصير مجاناً بالإضافة إلى تحفيزهم بعبارات تحفيزية ،والاستماع إلى شكواهم ،والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم .

وأضاف مدير إدارة شرق، أنه تم تنفيذ المبادرة بعدد من المدارس منها لجنة مدرسة محمد معبد ،ولجنة مدرسة عثمان بن عفان ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف والشهيد حميدة.

وقد قامت الأجهزة التنفيذية فى الفيوم واقامة حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر.

وقرر المحافظ، إلغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

55 344 555 666

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالفيوم حول امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • «وتواصوا بالمرحمة» تفتتح أسبوعها الثاني
  • المجلس الإسلامي البريطاني يدعو حكومة كير ستارمر إلى توحيد البلاد
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"