شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الملك يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التهدئة في الأراضي الفلسطينية، جلالته أكد عمق العلاقات التاريخية بين الأردن وبريطانيا والحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالاتجلالته جدد التأكيد على ضرورة تحقيق السلام .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الملك يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التهدئة في الأراضي الفلسطينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الملك يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التهدئة في...
جلالته أكد عمق العلاقات التاريخية بين الأردن وبريطانيا والحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالات جلالته جدد التأكيد على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأكد جلالته عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وإدامة التنسيق الوثيق لحماية مصالحهما المشتركة.

الدعم الاقتصادي والتنموي

وعبر جلالة الملك عن تقديره للدعم الاقتصادي والتنموي الذي تقدمه بريطانيا للأردن، فضلا عن المساعدات المخصصة للاجئين.

وبحث كذلك المستجدات إقليميا ودوليا، وأهمية تكثيف جهود الدفع نحو التهدئة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية وإيقاف أي إجراءات أحادية الجانب من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

وجدد جلالته التأكيد على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أزمة اللاجئين

وتطرق اللقاء إلى أزمة اللاجئين وآثارها على المجتمعات المستضيفة وأهمية الاستمرار بتوفير الدعم الدولي بهذا الخصوص، والعمل على إيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة للحيلولة دون نشوب المزيد من أزمات اللجوء، وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية البريطاني بجهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في استضافة اللاجئين وتوفير الخدمات التعليمية والصحية لهم، معربا عن تقديره للمساعي التي تبذلها المملكة في العمل نحو تحقيق السلام في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان، والسفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الملك يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التهدئة في الأراضي الفلسطينية وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من التصعيد والدمار في المنطقة جراء الأحداث المتواترة في فلسطين ولبنان.

وأكد الرئيس السيسي، أن السلام العادل والشامل هو الحل الوحيد للعيش في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال حفل تخريج دفعة 118 حربية، إن التصعيد والدمار في المنطقة سيؤديان إلى حافة الهاوية للمنطقة بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في السلام والتنمية.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لإرساء السلام والاستقرار للجميع.

وحيا الرئيس السيسي القوات المسلحة المصرية قائلا «تحية إلى قواتنا المسلحة، التي لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسئولية، وتأدية الأمانة مهما بلغت».

وأضاف الرئيس «سلاما على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة، وتحية للبطل الشهيد الرئيس أنور السادات بطل استرداد الأرض والسلام » وقال «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هباء بل نبني عليه»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"
  • خبير: إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية وتعرضت لخسائر
  • وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصري
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية