شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعاليات ثقافية ووقفات شعبية بمحافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريف، فعاليات ثقافية ووقفات شعبية في محافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريففي يوليو 27, 2023 5يمني .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات ثقافية ووقفات شعبية بمحافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات ثقافية ووقفات شعبية بمحافظة صنعاء إحياءً...

فعاليات ثقافية ووقفات شعبية في محافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريف

في يوليو 27, 2023 5

يمني برس|

أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات خطابية وثقافية بذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، ووقفات تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف.

ففي مديرية بني حشيش أقيمت فعالية خطابية، حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية إبراهيم الجيلاني أشار خلالها الناشط الثقافي وليد العركدة إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعرف على مظلومية الإمام الحسين واستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة العدوان ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية، فقرات شعرية وفنية معبرة.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية بني حشيش وقفة تنديدا بإحراق نسخة من القرآن الكريم السويد، أدانوا خلالها هذه الجريمة النكراء، مؤكدين أن هذه الجريمة لم تكن لتحدث في ظل تماسك ووحدة أبناء الأمة الإسلامية.

وندد بيان صدر عن الوقفة باستمرار الانتهاكات للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الإساءة إلى كتاب الله عز وجل .

ودعا البيان كافة الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية لاتخاذ موقف حازم وصريح من هذه الانتهاكات السافرة ، وبما يضمن عدم تكرارها .

وفي مديرية سنحان أقيمت فعالية ثقافية في عزلة غربي بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام حضرها وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري .

وفي الفعالية أكد الناشط الثقافي حسين اليمني أهمية الاقتداء بالإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظلم والطغيان الذي حل بالأمة في الحاضر، مشيراً إلى تضحيات الإمام الحسين ومبادئه العظيمة في عدم السكوت أو الخضوع للمستكبرين ومواجهة الظلم، من أجل عزة وكرامة الأمة ونصرة للحق ومحاربة الباطل .

فيما استعرض مسؤول مؤسسة الشهداء بالمديرية أكرم المحاقري جوانب من شخصية الإمام الحسين ووقوفه ضد الظلم والطغيان، مشيراً إلى أن درب العزة والشهادة التي رسمها الإمام وتمسك الشعب اليمني بها اليوم، أثمرت الانتصار لمظلومية اليمنيين في وجه الطغاة والمستكبرين.

تخلل الفعالية فقرات خطابية وشعرية معبرة.

وفي مديرية الحيمة الداخلية نظمت فعالية ثقافية بجامع الشهيد أبو مالك السياغي بالسلف، أشارت الكلمات والفقرات إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام ، والنتائج الوخيمة والأليمة جراء الخذلان الذي تعرض له والتي مازالت الأمة تتجرع آثارها إلى الوقت الحاضر.

وأوضحت أن التاريخ يعيد نفسه بالمجريات والأحداث مع تغيرات في التسمية والشكل، لافتة إلى أن العدو بالأمس هو نفسه اليوم ، وتآمر بني أمية مع اليهود ضد المسلمين حينذاك يجسده آل سعود اليوم مع أمريكا وإسرائيل وأذيالهم في الداخل والخارج ضد أعلام الهدى وأنصار الله في مختلف بلدان المسلمين.

وأكدت الكلمات أن الاستفادة من تجارب الماضي تستوجب نصرة أعلام الهدى ، واجتناب خذلانهم، تفادياً للندم والحسرة بعد فوات الأوان .

إلى ذلك نظمت إدارة تنمية المرأة بمديرية سنحان فعالية ثقافية تحت شعار “هيهات منا الذلة”، في عزلة الوادي قرية الضبعات.

وأشارت كلمات المشاركات في الفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت ضرورة التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام الحسين وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ووقوفه إلى جانب الحق.

تخللت الفعالية فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة.

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليات ثقافية ووقفات شعبية بمحافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريف وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

ملك تايلاند يستقبل «الطيب» ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل جلالة الملك فاجيرالونغكورن، ملك تايلاند، في القصر الملكي بالعاصمة بانكوك، الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين.

وحضر الاستقبال، الملكة سوثيدا، ملكة تايلاند؛ حيث رحَّب الملك بالإمام الأكبر، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة لفضيلته، مشيدًا بجهود الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في نشر وتعزيز قيم الحوار والسلام والتسامح والتعايش الإنساني.

وأكد الملك أن الأزهر يحظى بتقدير كبير من الشعب التايلاندي الذي يعيش في تناغم ووئام، معربًا عن حرص بلاده لرفع مستوى التعاون والعلاقات مع الأزهر الشريف؛ من خلال زيادة أعداد الطلاب الوافدين والمبتعثين الأزهريين، والتوسع في اعتماد المعاهد الدينية التي تقوم بتدريس المنهج الأزهري، والتنسيق بين مؤسسة الأزهر والمراكز الإسلامية في تايلاند، مشيرًا إلى أن الأزهر لا يمثل مرجعية لمسلمي تايلاند فحسب، وإنما هو منارة علمية عالمية لنشر الفكر الوسطي المستنير.

وأوضح أن هناك اهتمامًا كبيرًا من كل العائلات المسلمة في تايلاند لإرسال أبنائها للدراسة في الأزهر الشريف؛ حيث يحظى خريجو الأزهر في تايلاند بمكانةٍ كبيرةٍ في المجتمع، معربًا عن ثقته بأن تثمر هذه الزيارة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر عن إطلاق العديد من المبادرات والمشروعات الملهمة، وأن يحظى المسلمون في تايلاند بحضور اللقاءات الجماهيرية التي ستعقدها المؤسسات لشيخ الأزهر خلال فترة تواجد فضيلته  في البلاد.  

من جهته، أعرب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين عن سعادة فضيلته بزيارته تايلاند، وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن طلاب تايلاند الوافدين للدراسة في الأزهر يضربون المثل في الالتزام بالأخلاق والجد في تحصيل العلوم، وكانت لهم مشاركات اجتماعية متميزة في مختلف كليات جامعة الأزهر، مبينا أن الأزهر لا يقوم بتخريج الطلاب فحسب، وإنما يحرص على تعزيز التواصل مع خريجيه في مختلف أنحاء العالم ليكونوا سفراء للسلام والتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.

وأكد الإمام الأكبر استعداد الأزهر لإنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في تايلاند؛ خدمةً للمسلمين لتعلم لغة القرآن، وتكثيف دورات تدريب الأئمة التايلانديين في أكاديمية الأزهر، وزيادة المنح الدراسية المقدمة لأبناء المسلمين في تايلاند لاستكمال دراستهم في الأزهر، وزيادة عدد المبعوثين بما يلبي احتياجات المجتمع التايلاندي.

كما أعرب الإمام الأكبر عن استعداد الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين لإقامة مؤتمر عالمي للتعايش في تايلاند، بحضور عدد من قادة الأديان ورموزها من جميع أنحاء العالم، لتأكيد أهمية تعزيز التعايش السلمي والإخاء الإنساني.

IMG-20240706-WA0001 IMG-20240706-WA0000

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة شيخ الأزهر إلى تايلاند.. مصر حاضنة الأديان
  • ملك تايلاند يستقبل الإمام الطيب ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • ملك تايلاند يشيد بالأزهر الشريف وجهود «حكماء المسلمين»
  • ملك تايلاند يستقبل الإمام الأكبر ويشيد بجهود الأزهر في تعزيز قيم الحوار
  • ملك تايلاند يستقبل الطيب ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح
  • ملك تايلاند يستقبل «الطيب» ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح
  • تدابير أمن وسير تزامنًا مع إحياء مراسم عاشوراء في النبطيّة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية