أمدرمان – متابعات – تاق برس – أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ومفوضية الامان الاجتماعي عن توزيع دعم نقدي مباشر مقدم من وزارة التنمية الإجتماعية لعدد 7 الاف أسرة في ولاية الخرطوم بواقع 25 ألف جنيه لكل أسرة.

والتأم إجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم اليوم الخميس برئاسة الوالي أحمد عثمان حمزة لمراجعة القضايا المتعلقة بالخدمات والتطورات الاخيرة المتعلقة بالاستعداد لتنفيذ تحرك واسع النطاق لاستعادة الخدمات في المناطق التي إستهدفتها قوات الدعم السريع واحدثت تخريب واسع في مرافق المياه والكهرباء.

وأمنت اللجنة على الترتيبات التي تمت بين وزارة التنمية الاجتماعية ومفوضية الامان الاجتماعي لتوزيع الدعم النقدي المباشر المقدم من وزارة التنمية الإجتماعية حسب النسب والتوزيع بين المحليات حسب الحصر الذي تم للاسر وعددها ٧ الف اسرة كمرحلة أولى بواقع ٢٥ الف جنيه لكل أسرة سيتم توزيعها عبر الوحدات الادارية.

 

الخرطومدعم ماليوزارة التنمية الاجتماعية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الخرطوم دعم مالي وزارة التنمية الاجتماعية وزارة التنمیة

إقرأ أيضاً:

اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، ان شهر تموز المقبل موعدا لتطبيق زيادة رواتب العمال المتقاعدين، ممن يقل راتبهم عن 500 الف دينار.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، إنَّ الوزارة ستباشر تطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين اعتباراً من شهر تموز، مبيناً أنها ستكون بمقدار 150 ألف دينار توزّع وفق معادلة تقاعدية.

وأشار إلى أنَّ الحدَّ الأعلى للراتب التقاعدي الخاص بالعامل سيكون 700 ألف دينار وفق معادلة تقاعدية، فالذي يتسلّم الحدَّ الأدنى بمقدار 350 ألفاً سيكون راتبه 500 ألف بعد إضافة الزيادة وهكذا، موضحاً أنَّ من يبلغ راتبه 700 ألف لن يكون مشمولاً بالزيادة.

وأضاف العقابي أنَّ جميع العمال المتقاعدين مشمولون حتى لو كان المستفيد من أسرة المتقاعد، لافتاً إلى أنه لا توجد أيّ زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية ولا أيّ مستفيدين جدد لعدم توفر تخصيصات إضافية في الموازنة، مؤكداً أنَّ ما يقارب مليوناً و200 أسرة تنتظر شمولها براتب الرعاية الاجتماعية حوّلت إلى موازنة 2025.
 

مقالات مشابهة

  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • بعد رفض أسرة طبيبة التجمع التصالح.. تعرف على مصير المتهم بالتسبب فى مقتلها
  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة