شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن  “التعليم” تُعلن عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، أخبار ليبيا 24 حدد وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، يوم 3 سبتمبر المقبل ، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  “التعليم” تُعلن عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 “التعليم” تُعلن عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

أخبار ليبيا 24

حدد وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، يوم 3 سبتمبر المقبل ، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية (الأساسي والثانوي والديني) للعام الدراسي 2023 – 2024.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الخميس، تخصيص رابط لطلاب الشهادة الثانوية في الداخل ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية بالخارج للعام يمكن بواسطته الاطلاع على أوراق الإجابة بمنظومة الامتحانات، معلنة فتح باب الطعون اعتبارًا من اليوم الخميس.

ويمكن للطلاب ممن لم يحالفهم النجاح عبر الرابط الاطلاع على الإجابات الصحيحة وعدد الدرجات المُتحصلين عليها، إضافة إلى الدرجات التَّعويضية إن وجدت، وفق بيان صادر عن الوزارة.

ومِن خلال خانة عَرض أوراق الإجابة بإمكان الطلاب الاطلاع على أوراق الإجابة، ومراجعة إجابتهم، ومقارنتها بالإجابة الصحيحة، إذ تُرمز (ط) إلى إجابة التلميذ، فيما تُرمز (ص) إلى الإجابة الصحيحة.

ودعت وزارة التعليم أي طالب لديه طعن إلى التوجه إلى مكتب الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم التي يتبعها، اِعتبارا من، اليوم الخميس وحتى نِهاية دوام يوم الأحد المُقبل، موضحة أنه لن يقبل أي طعن بعد التاريخ المُشار إليه.

وأشارت إلى إحالة الطعون إن وجدت من مكاتب الاِمتحانات بالبلديات إلى المركز الوطني للامتحانات للنظر والبت فيها خِلال يومين على أقصى تقدير.

واعتمدت وزارة التعليم نتيجة التعليم الأساسي بنسبة نجاح وصلت إلى 53.88%، في حين سجلت نسبة النجاح في التخصص الديني 56.48%، و68% لتخصص الصم وضعاف السمع.

في حين أعلن وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، الثلاثاء، اعتماد نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بنسبة نجاح عامة بلغت 62.50%.

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 67.72%، والقسم الأدبي 43.48%، و28.48% بالنسبة للتعليم الديني.

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  “التعليم” تُعلن عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية

(سونا) بدأت بعموم محليات ولاية نهر النيل ومراكز الامتحانات خارج السودان امتحانات الشهادة المتوسطة للعام الدراسي(٢٠٢٣-٢٠٢٤م).

وقام الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي ولاية نهر النيل المكلّف بقرع الجرس من مدرسة القيادة المتوسطة بنات بعطبرة إيذاناً بانطلاق الامتحانات بالولاية والمراكز خارج السودان، وذلك بحضور الأستاذ محمود سر الختم الحوري، وزير التربية والتعليم الاتحادي إلى جانب عدد من قيادات حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية ومحلية عطبرة والقيادات التعليمية بالولاية والمحلية. وجدّد والي نهر النيل اهتمام حكومته بالتعليم باعتباره المحور الأساسي لتقدم الأمم ومعالجة مشكلاتها. وحيا والي نهر النيل أسرة وزارة التربية والتعليم بالولاية والروح الوطنية الخالصة التي ساهمت في إكمال مسيرة العام الدراسي وعبّر عن فخره واعتزازه بالمعلمين والمعلمات على امتداد الولاية مؤكداً بأنهم قد أدوا واجبهم على الوجه الأكمل رغم الصعوبات والمعوقات التي واجهت بداية العام الدراسي ولم يكترثوا لتأخر صرف المرتبات.

وأكد والي نهر النيل على أهمية المرحلة المتوسطة في السلم التعليمي باعتبارها العمود الفقري للتعليم وقال إن إعادتها تمت بالعزيمة والقيادة الرشيدة لوزارة التربية والتعليم الاتحادية.

وحيا الوالي الأسر الكريمة والمجالس التربوية لوقفتهم القوية والصلبة مع برامج التعليم بالولاية وقال إن أبواب الولاية مفتوحة لكل وافد من ولايات البلاد المختلفة. وقدّم الأستاذ محمود سرالختم الحوري، وزير التربية والتعليم الاتحادي لمحات عن برنامج عودة المرحلة وفقاً لقرار مؤتمر التعليم للعام(٢٠١٢م)بعد أن توقفت في العام(١٩٩٦) وقال إن المرحلة المتوسطة عادت بولاية نهر النيل بفضل القيادة الرشيدة لحكومة الولاية برئاسة الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون،والوقفة القوية لمواطن الولاية.

وأشار أستاذ الحوري إلى أن بداية العام الدراسي وعودة المرحلة المتوسطة قد ساهما في تثبيت أركان الدولة وأضاف أن المرحلة المتوسطة هي المرحلة الحقيقية لبناء الطلاب وخلق الشخصية القوية. وعبّر عن شكره وتقديره لحكومة ولاية نهر النيل لدورها في تثبيت التعليم وقيام الامتحانات بالولاية وخارج السودان وأكد أن استمرار التعليم يعنى أن الدولة السودانية قائمة ، وتمنى التوفيق والسداد للتلاميذ والتلميذات بإحراز النتائج المشرفة.

وعبّرالأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف ، عن سعادته بعودة المرحلة المتوسطة التي كان لولاية نهر النيل الحظ في أن تكون الولاية الأولى التي بدأت امتحانات الشهادة المتوسطة وذلك بفضل القرار الشجاع لوالي ولاية نهر النيل ببداية العام الدراسي،وقال إن التعليم ساعد في توطيد وتدعيم قواعد الدولة السودانية في ظل الحرب التي تشهدها البلاد وتكالب الأعداء على السودان ولكن بفضل الوقفة القوية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تواصلت مسيرة العام الدراسي حتى وصول مرحلة الامتحانات التي يجلس لها التلاميذ من الولاية والولايات الأخرى وبالمراكز خارج السودان التي بلغت(سبعة عشر) مركزاً بعدد(١١) دولة.

وقال إن عدد الجالسين بالولاية بلغ(٢٤) ألف و(٢٥٥) تلميذاًوتلميذة بعدد(٢١٤) مركزاً على مستوى محليات الولاية فيما يبلغ عدد الجالسين بالمراكز خارج البلاد(٧) ألاف و(٨٦٦) تلميذاً وتلميذة. وقدم الأستاذ أحمد حامد جملة من النصائح والإرشادات للتلاميذ والتلميذات متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء الامتحانات.

وأوضحت الأستاذة إيمان الفاضل محمد فرح، مدير المرحلة المتوسطة بمحلية عطبرة أن عدد الجالسين بالمحلية قد بلغ(٣) ألاف و(٥٣٦) تلميذاً وتلميذة بعدد(٢٩) مركزاً.

هذا وقد تفقد الأستاذ محمود سرالختم الحوري ، وزير التربية والتعليم الاتحادي، والأستاذ أحمد حامد، وزير التربية والتعليم بالولاية وعددٌ من القيادات مراكز الامتحانات بالشرقية بنين والأميرية بنات بعطبرة.  

مقالات مشابهة

  • عاجل من التعليم عن فيديوهات امتحانات الكيمياء
  • التعليم ترد على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات
  • التعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة