بوابة الفجر:
2024-07-04@00:01:09 GMT

وارسو وكييف تسعيان لحل النزاع حول ملف الحبوب

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

استقبل رئيس الوزراء البولندي نظيره الأوكراني، اليوم الخميس، لإجراء مناقشات طال انتظارها تتعلق في جزء مهم منها بواردات المنتجات الزراعية الأوكرانية.

 

وكانت بولندا من بين أكبر الداعمين لأوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي في فبراير 2022، لكن العلاقات بين البلدين توترت في الأشهر الأخيرة بسبب خلافات تجارية.

ونظم المزارعون البولنديون، احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، منذ فبرايرالماضي، اعتراضا على واردات المنتجات الزراعية من أوكرانيا والتدابير البيئية التي يتخذها الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يعقب هذا اللقاء بين رئيسي الوزراء مشاورات حكومية بحضور عدد من الوزراء من البلدين.

وستركز المناقشات على القضايا المتعلقة بالزراعة، وكذلك البنية التحتية والطاقة والأمن والتعاون في الصناعات الدفاعية في البلدين.

وكتب دونالد توسك على موقع إكس اثر استقباله نظيره الأوكراني دينيس شميجال في وارسو: " أوروبا لن تكون آمنة من دون أوكرانيا الحرة".

وقال الأخير عبر حساب تليجرام، إنه يجب الاعتماد على "الحوار العملي والبناء وتطوير الحلول الناجعة".

وعلى الرغم من "التقارب" الذي أعلنته وارسو الأربعاء بشأن مسألة الواردات وعبور المنتجات الزراعية الأوكرانية التي تقسم البلدين، "فمن الصعب توقع اتفاق معين"، وفقا لمدير مكتب رئيس الوزراء البولندي.
 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتجات احتجاج أعمى صناعات مدير البنية التحتية جزء الزراعة أوكرانيا رئيس الوزراء الاتحاد الاوروبي الاشهر الأخيرة المنتجات الزراعية الصناعات الدفاعية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بوزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبد العاطي، لتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد.
وأعرب سمو وزير الخارجية خلال الاتصال، عن التطلع والحرص على العمل معاً للبناء على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، واستمرار التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

#وزير_الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/EA3WBhXNgB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
أخبار متعلقة الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكةولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • بالفيديو.. وزير الزراعة: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • الرئيس الجزائري يهنىء نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • فضيحة مدوية تهز بولندا