عرضت الخارجية الأمريكية، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن مجموعة برامج الفدية المعروفة باسم "بلاك كات" أو "القطة السوداء".

وقالت الوزارة في بيان أعلنت فيه عرض المكافأة: "مجموعة خدمة برامج الفدية بلاك كات (المعروفة أيضا باسم ألف في) أضرت بشبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم".

جدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، أفادت شركة "يونايتد هيلث" بأنها بدأت في تصفية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار، حيث أعادت خدماتها إلى الإنترنت بعد الهجوم السيبراني، الذي تسبب في اضطراب واسع النطاق بدأ في أواخر فبراير.

وتلعب وحدة التكنولوجيا التابعة لشركة "يونايتد هيلث" كير دورا أساسيا في معالجة المدفوعات من شركات التأمين إلى الشركات الطبية، وقد أدى الانقطاع الناجم عن الهجوم الإلكتروني في بعض الحالات إلى دفع المرضى والأطباء قيمة الخدمات الطبية.

وقال قراصنة في وقت سابق من هذا الشهر إن شركة "يونايتد هيلث" دفعت فدية قدرها 22 مليون دولار في محاولة لاستعادة أنظمتها، ولكن لم يتم الإعلان عن ما إذا كانت "بلاك كات" قد احترمت نهايتها من الصفقة، بعد وقت قصير من الاختراق، وضعت المجموعة بيانا صحفيا مزيفا على موقعها الإلكتروني زعمت فيه كذبا أن سلطات إنفاذ القانون قد استولت عليه، مما أعطى الانطباع بأنهم أوقفوا عملياتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا القطة السوداء برامج الفدية بلاك كات

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لـ3 منهم معلومات جنائية، بالاتجار في الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من دوائر أقسام شرطة «حدائق أكتوبر- أول أكتوبر - الأهرام» مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم 100 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر ومبلغ مالي و8 هواتف محمولة و3 سيارات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين جنيه تقريبا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • 2.5 مليار روبل لمغنية روسية مقابل الطلاق
  • 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة
  • بموافقة الخطيب.. رحيل نجم الأهلي مقابل 5 ملايين دولار
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتصدر بـ 8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"