أم درمان متابعات – تاق برس- أجرت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة مراجعات شاملة للقضايا المتعلقة بالخدمات والتطورات الاخيرة المتعلقة بالاستعداد لتنفيذ تحرك واسع النطاق لاستعادة الخدمات في المناطق التي إستهدفتها قوات الدعم السريع واحدثت تخريب واسع في مرافق المياه والكهرباء.

 

وابدت اللجنة اهتماما كبير بازالة الاجسام الغريبة والمقذوفات المنتشرة بكثافة في منطقة امدرمان القديمة بواسطة مختصين من القوات المسلحة مع الإستمرار في برنامج نقل ومعالجة الجثامين والتعامل معها وفق الاشتراطات الصحية.

وقالت ان ذلك يأتي ذلك في اطار تهيئة الاحياء السكنية للعودة الآمنة كما قررت اللجنة توثيق التخريب الذي حدث للمنشآت العامة والمنشآت الأثرية وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة عن الآثار وغيرها.

ووجه الإجتماع هيئة مياه ولاية الخرطوم بمتابعة الدعم والقرارات الاخيرة المتعلقة باعادة مياه الشرب لاحياء امدرمان.

كذلك وجه الإجتماع مشروع النظافة بتكثيف أعمال النظافة خلال شهر رمضان والعمل بنظام ال ٣ ورديات في اليوم.

كما وجه الاجتماع بتنظيم التواجد الكثيف في بعض المواقع بشارع الوادي والذي تسبب في اعاقة المرور وغيرها من الظواهر السالبة المصاحبة لهذا التواجد.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم

الجيش السوداني أكد أنه ملتزم بالقانون الدولي، ولا يستخدم المنشآت الدبلوماسية لأغراض عسكرية أو يقوم بنهب محتوياتها، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن سيادة الدولة السودانية باستهداف مواقع قوات الدعم السريع.

الخرطوم: التغيير

نفت القوات المسلحة السودانية، في بيان رسمي، اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، مؤكدة أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو منشآت المنظمات الأممية والطوعية.

وشددت على أن هذه الهجمات “الجبانة” تنفذها قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، مدعومة من جهات دولية معروفة، حسب البيان الصادر عن الناطق الرسمي للجيش السودان.

وأكد الجيش السوداني في بيانه أنه ملتزم بالقانون الدولي، ولا يستخدم المنشآت الدبلوماسية لأغراض عسكرية أو يقوم بنهب محتوياتها، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن سيادة الدولة السودانية باستهداف مواقع قوات الدعم السريع.

وكانت الإمارات قد أصدرت بيانًا يُدين استهداف مقر سفيرها في الخرطوم، مما زاد من حدة التوترات الدبلوماسية بينها وبين السودان.

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوتر بين البلدين منذ اندلاع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

وتتهم الحكومة السودانية الإمارات بدعم قوات الدعم السريع وإمدادها بالأسلحة، وهو الأمر الذي ذهبت إليه منظمات ووسائل إعلام عالمية.

وشهدت العاصمة الخرطوم معارك عنيفة منذ 15 أبريل 2023، تسببت في تدمير واسع للبنية التحتية واستهداف مقار دبلوماسية ومرافق حيوية.

الوسومآثار الحرب في السودان الإمارات العربية المتحدة الجيش السوداني الناطق بإسم القوات المسلحة سفير الإمارات بالخرطوم

مقالات مشابهة

  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الإمارات تدين مهاجمة مقر بعثتها في الخرطوم.. قصفه الجيش السوداني
  • ولاية الخرطوم تودع اللواء امن احمد الطيب امبيقه
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • قوات الجيش تتحرك نحو الخرطوم ونحو الجنينة في نفس الوقت
  • معركة الخرطوم .. نقاط شارحة لـ”هجوم الخميس” ومآلاته
  • معركة الخرطوم.. نقاط شارحة لـهجوم الخميس ومآلاته
  • اليوم الثاني.. اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع