‬‬‬أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، أنه وجّه اتهامات إلى ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل يونايتد إثر انتهاكات مزعومة لقوانين المراهنات، بعد انتقاله إلى الفريق المنافس في الدوري الممتاز.

ويقضي الإيطالي الدولي تونالي (23 عاما) عقوبة الإيقاف 10 أشهر، إذ تلقى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي الإيقاف 18 شهرا من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بسبب انتهاك قوانين المراهنات عندما كان لاعبا بفريق ميلان، وتقرر استبدال 8 منها بدورات علاجية من إدمان القمار، بعد التوصل إلى تسوية مع مكتب المدعي العام الاتحادي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4النجم النرويجي هالاند يختار مواطنه أوديغارد ليقود وسط مانشستر سيتيlist 2 of 4فريق الموسم في الدوري الإنجليزي الممتازlist 3 of 48 لاعبين مرشحون لخلافة محمد صلاح في ليفربولlist 4 of 4التنافس الثلاثي على لقب البريميرليغ يضع الاتحاد الإنجليزي في ورطةend of list

وقال الاتحاد الإنجليزي، في بيان، "هناك مزاعم بأن لاعب وسط نيوكاسل انتهك المادة إي 8 من قوانين الاتحاد 50 مرة، بالمراهنة على مباريات كرة قدم في الفترة ما بين 12 أغسطس/(آب) 2023 و12 أكتوبر/(تشرين الأول) 2023".

وأضاف "ساندرو تونالي أمامه مهلة حتى الخامس من أبريل/(نيسان) 2024 للرد".

وكان نيوكاسل قد تعاقد مع تونالي في يوليو/تموز 2023 في صفقة قدرت قيمتها بمبلغ 70 مليون يورو (75.57 مليون دولار)، ليصبح أغلى لاعب إيطالي في التاريخ.

وذكر نيوكاسل، في بيان أصدره اليوم، "يواصل ساندرو الامتثال التام للتحقيقات، وله الدعم التام من النادي".

ويحتل نيوكاسل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ويستضيف ويستهام يونايتد يوم السبت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات الدوري الإنجليزي الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، مساء السبت، تعيين الإيطالي روبيرتو دي زيربي لتدريب الفريق حتى صيف عام 2027.

تعاقد مارسيليا الفرنسي مع دي زيربي لمدة 3 سنوات، وذلك بعد رحيل مدرب الفريق السابق لويس جاسييت، الذي أعلن اعتزاله التدريب.

دي زيربي مديرًا فنيًا لفريق مارسيليا

ويأتي تعيين دي زيربي بعد رحيله عن نادي برايتون الإنجليزي بنهاية الموسم المنقضي، بعد مسيرة ناجحة شهدت احتلال المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي.

ويعرف دي زيربي، البالغ من العمر 45 عامًا، بأسلوبه الهجومي الجذاب، حيث برز كمدرب مميز خلال مسيرته مع ساسولو الإيطالي (2018-2021) وشاختار دونيستك الأوكراني (2021) وبرايتون الإنجليزي (2022-2024).

ويسعى مارسيليا من خلال التعاقد مع دي زيربي لاستعادة مكانته كأحد كبار أندية فرنسا وتحقيق النجاح على المستويين المحلي والأوروبي.

ويعد دي زيربي ثالث مدرب إيطالي يتولى تدريب مارسيليا بعد جيلو سانتيني (1991-1992) وإيرنيستو برونيكي (2001).

وأصبح روبيرتو دي زيربي مديرًا فنيًا لفريق مارسيليا أحد عمالقة الدوري الفرنسي، بعدما رحل عن برايتون بعد نهاية الموسم المنقضي، بعدما بات أحد المدربين الشباب المميزين على مستوى الدوريات الخمس الكبرى، لتتهافت عليه كبار أندية القارة العجوز في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • ليفربول يخطط للتعاقد مع نجم نيوكاسل يونايتد
  • الاتحاد السكندري يتعادل أمام الداخلية في الدوري
  • تشيلسي يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب كيليمان
  • أوموتوشو يقود تشكيل الداخلية أمام الاتحاد السكندري
  • «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • 17 عامًا و53 يومًا.. الإكوادوري بايز يصنع التاريخ في "كوبا أمريكا"
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب