شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الإمارات تدين محاولة الانقلاب في النيجر وتدعو للمحافظة على استقرارها وأمنها، ابو ظبي 27 7 كونا دانت الإمارات اليوم الخميس محاولة الانقلاب في النيجر داعية إلى ضرورة المحافظة على الاستقرار والأمن في البلاد.وأعربت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تدين محاولة الانقلاب في النيجر وتدعو للمحافظة على استقرارها وأمنها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تدين محاولة الانقلاب في النيجر وتدعو...
ابو ظبي - 27 - 7 (كونا) -- دانت الإمارات اليوم الخميس محاولة الانقلاب في النيجر داعية إلى ضرورة المحافظة على الاستقرار والأمن في البلاد.وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان عن قلقها بشأن تطورات الوضع في النيجر مشددة على دعمها سيادة ووحدة أراضيها ضمن إطار المؤسسات والقانون والدستور بما يحقق آمال وتطلعات شعب النيجر الصديق.وكانت الرئاسة النيجرية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم ان "عناصر من الحرس الرئاسي قاموا باحتجاز الرئيس محمد بازوم وعائلته داخل القصر الرئاسي". وانتخب الرئيس بازوم عام 2021 ليكون أول رئيس عربي للنيجر التي تعتبر أكثر دول العالم التي تشهد انقلابات في تاريخها المعاصر حيث سجلت أربعة انقلابات منذ استقلالها عن فرنسا في عام 1960 بالإضافة إلى العديد من محاولات الانقلاب الفاشلة. (النهاية) س خ م /

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات تدين محاولة الانقلاب في النيجر وتدعو للمحافظة على استقرارها وأمنها وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بتوافق ليبي حول تعيين محافظ المركزي وتدعو لحوار شامل لتوحيد المؤسسات

الوطن| متابعات

أعلنت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة، ستيفاني خوري، عن التوصل إلى توافق بين مجلسي النواب والدولة حول تعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه.

وأوضحت أن الاتفاق يقضي بتعيين المحافظ ونائبه خلال أسبوع من توقيع الاتفاق، وتعيين مجلس الإدارة خلال أسبوعين من تعيين المحافظ.

وأكدت خوري أن بعثة الأمم المتحدة لم تزكِ أو تعارض أي مرشحين لمنصب محافظ المصرف المركزي، مشيرة إلى أن القرار في هذا الشأن هو ليبي خالص.

وشددت على ضرورة الوصول إلى ميزانية موحدة تضمن توزيعاً عادلاً وشفافاً لموارد ليبيا بما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعب الليبي.

ودعت خوري جميع الأطراف الليبية إلى معالجة المشاكل العالقة من خلال حوار شامل يهدف إلى توحيد المؤسسات واستعادة شرعيتها.

وأكدت أن الحل الوحيد لتحقيق ذلك هو عملية سياسية شاملة تقود إلى انتخابات نزيهة.

كما أكدت أن الاتفاقية الموقعة تضمن الحكم الرشيد واستقلالية مصرف ليبيا المركزي، مشددة على أهمية حماية مؤسسات الدولة وتأمينها وإبعادها عن الصراعات السياسية.

الوسومستيفاني خوري ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • إيران تحذر من استهداف مقارها الدبلوماسية وتدعو لمنع حرب شاملة
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل
  • رئيس الوزراء: تطبيق تجربة المنصة الجغرافية في الأقصر وأسوان
  • إسبانيا تُعلن الإضراب ضد حرب الإبادة بغزة وتدعو لقطع العلاقات مع “إسرائيل”
  • القضاء التركي يتهم قاصرًا بالصلة بانقلاب 2016!
  • يا عمك انت عملت الانقلاب مع برهان! انت الموت نساك الزمان وله شنو؟
  • الأمم المتحدة تشيد بتوافق ليبي حول تعيين محافظ المركزي وتدعو لحوار شامل لتوحيد المؤسسات