قال الداعية مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، «أنا لم أعرف لي شباباً، ولم أعرف لي صبى»، موضحا أنه عندما دخل الأزهر كان عنده 10 ونص سنين، الأزهر لا يقبل إلا من سن 11 عاما، فدخل باستثناء من شيخ الأزهر لحفظه القرآن الكريم قائلاً «كنت أصغر طالب في الأزهر، وأصغر دكتور في الأزهر، وأصغر أستاذ في جامعة الأزهر».

 

مبروك عطية حفظ القرآن الكريم عمره 7 أعوام 

وأضاف «عطية»، خلال حواره ببرنامج «ع المسرح»، المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية منى عبدالوهاب، أنه حفظ القرآن الكريم وهو لديه 7 سنوات فقط، موضحا أنه عندما حضر حصة التربية الرياضية ظل يبكي وهو لديه 10 سنوات قائلاً «منزلش ألعب أبدا أنا جي أتعلم هنا مش ألعب»، حتى بعد معرفته أنها مادة مكررة عليه رفض حضور هذه الحصة.

وتابع عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، أن مع تكرار رفضي لحضور الحصة، طلب شيخ المعهد أن يأتي والدي حتى يفهمه أنها حصة يجب حضورها وأنها تساعده في تقوية جسمه، موضحا أنه عندما أتى والده قال شيخ المعهد «معه حق فرحتني برفضه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج ع المسرح مبروك عطية قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب اللواء هاني أبو المكارم، اليوم الأحد، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بالرئيس السيسي والحضور في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية.

وقال رئيس أكاديمية الشرطة، إنه تم اليوم تخريج عدد 1193 طالب وطالبة، بنظام الـ4 سنوات، منهم 48 طالب وافد من دولة فلسطين الشقيقة، بنسبة نجاح بلغت 99.1%.

وتابع، أنه تم أيضًا تخريج 1379 من طلبة الكلية الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق، بنسبة نجاح بلغت 99.9 %، وجميعهم حصلوا على درجة الماجستير في القانون.

وأكد «أبو المكارم»، أنه تم تخريج عدد 146 طالبة من الحاصلات على شهادتي الليسانس في الحقوق والبكالريوس في التربية الرياضية، بنسبة نجاح بلغت 100%.

وأضاف، أنه تم تخريج 313 طالبًا وطالبة من قسم الضباط المتخصصين بنسبة 100%، وحصلوا جميعهم على دبلوم إدارة الأزمات والكوارث.

وأكمل رئيس أكاديمية الشرطة، أنه تم تخريج عدد 20 طالبًا من رعايا الدول الأفريقية الناطقين باللغتين الإنجليزية و الفرنسية، وذلك في إطار المنحو السنوية التي تقدمها وزارة الداخلية للدول الأفريقية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • ماذا قدَّم "عبد الناصر" للإسلام؟
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف
  • غدا.. اللجنة العليا للدعوة بالأزهر تبدأ «أسبوع الدعوة الإسلامي.. رؤية إسلامية في قضايا إنسانية»