قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الخميس، إن وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، أعرب خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، عن تعازيه فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي وقع في مبنى مجلس مدينة كروكوس بالقرب من موسكو.

وجاء في البيان أن "وزير الخارجية العماني أعرب عن تعازيه العميقة فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي وقع على مجمع الحفلات الموسيقية كروكوس سيتي هول"، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم الإخباري.

وفي الوقت نفسه، تمنى وزير الخارجية العماني الثبات والقوة لأسر وأصدقاء الضحايا، فضلا عن الشفاء العاجل للمصابين نتيجة لهذه المأساة.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو محادثة هاتفية، أعرب خلالها زعيم الدولة الأفريقية عن تعازيه فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية وزير الخارجية العماني لافروف كروكوس سيتي هول وزیر الخارجیة العمانی

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي

اتفق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من نظيره البيلاروسي المعين حديثا مكسيم ريجينكوف على مواصلة التعاون الوثيق فيما يتعلق بالتنسيقات على الصعيد الدولي ، كما تبادلا وجهات النظر في القضايا الدولية الملحة ، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية.

لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي لافروف يترأس الاجتماع الوزاري لمجموعة البريكس غدا

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الخارجية جاء فيه " إن الجانبين ناقشا القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات الروسية البيلاروسية، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة، واتفقا على مواصلة التعاون الوثيق ضمن الصيغ الدولية".

وأشارت الوزارة إلى أن لافروف هنأ نظيره البيلاروسي بتعيينه وزيرا لخارجية بيلاروسيا الشقيقة ، ونوهت بأن الاتصال جاء بمبادرة من الجانب البيلاروسي.

يشار إلى أنه في 27 يونيو الجاري عين الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، مكسيم ريجينكوف، نائب رئيس الإدارة الرئاسية، وزيرا لخارجية بيلاروسيا خلفا لسيرجي ألينيك، الذي يتولى منصب كبير الدبلوماسيين البيلاروسيين منذ ديسمبر 2022.

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • «العليا الأميركية» تقضي بحصانة ترامب على التصرفات الرسمية وليس الخاصة
  • برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري
  • المحكمة العليا الأمريكية تحكم بأن ترامب يتمتع بالحصانة فيما يتعلق بالأعمال الرسمية
  • عضو الشيوخ: نحتاج حكومة على مستوى توقعات المصريين
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي