بحسب ما نشرته أكسيوس، زار رونان بار، رئيس الشاباك، القاهرة أمس، حيث التقى مع بكبار مسؤولي المخابرات المصرية لتناول إفطار رمضان، بحسب مصدر مطلع على التفاصيل.

تأتي أهمية هذا اللقاء في سياق التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن الاستعدادات لعملية برية محتملة في رفح، الأمر الذي يثير قلقا كبيرا لدى السلطات المصرية.

وبحسب المصدر، فإن المباحثات بين رئيس الشاباك ونظرائه المصريين دارت حول عدة قضايا أساسية، من بينها جمود المفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين، والوضع في الضفة الغربية خلال شهر رمضان، وإجراءات تأمين الحدود بين مصر وإسرائيل. قطاع غزة في أعقاب النزاع.

ويؤكد الاجتماع على التعاون والحوار المستمر بين إسرائيل ومصر، خاصة فيما يتعلق بالتحديات الأمنية الإقليمية والجهود الرامية إلى استقرار الوضع في غزة والمناطق المحيطة بها.

ومع استمرار التوترات العالية في المنطقة، فإن مثل هذه المشاركات الدبلوماسية تعمل بمثابة سبل حاسمة للتواصل والتنسيق بين البلدان المجاورة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو

أفادت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر السعودي قد فتحت ملف تجديد عقد قائد الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي ينتهي في يونيو 2024. 

شكيلة النصر ضد الوحدة .. رونالدو في الهجوم رونالدو يقود تشكيل النصر لمواجهة الوحدة في دوري روشن ميتروفيتش يتألق ويهيمن على صراع الرؤوس أمام رونالدو

وانضم رونالدو إلى النصر في يناير 2022 بعقد يمتد لموسمين ونصف.

وأوضح الصحفي الإيطالي الموثوق نيكولو شيرا عبر حسابه على منصة "إكس" أن مسؤولي النصر بدأوا المحادثات مع رونالدو بشأن تجديد العقد، وذلك في ظل رغبة اللاعب في المشاركة مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2026. إذا تمت الموافقة على تجديد العقد، سيستمر رونالدو في الملاعب ويكون في وضع يؤهله للعب في البطولة.

وفي حال مشاركته في كأس العالم، سيكون رونالدو أول لاعب في التاريخ يخوض 6 نسخ من البطولة، حيث سبق له اللعب في نسخ 2006، 2010، 2014، 2018، و2022، ولكنه لم يحقق اللقب.

على صعيد الأداء، سجل رونالدو 64 هدفًا وصنع 17 هدفًا في 71 مباراة مع النصر في جميع البطولات. ورغم عدم تحقيقه أي ألقاب محلية أو آسيوية مع الفريق، إلا أنه حقق رقمًا قياسيًا بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين، حيث أحرز 35 هدفًا في الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • رئيس لجنة الطوارئ يجري زيارة تفقدية لحي الطيوري في سبها
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • السلطات المصرية تعتقل سودانيين احتفلوا في شوارع القاهرة
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية