أعلنت السلطات الإسرائيلية اليوم الخميس إصابة ثلاثة إسرائيليين إثر قيام فلسطيني بفتح النار على سيارة كانت تقلهم بطريق رئيسي في الضفة الغربية المحتلة.

اعلان

ولا يزال البحث عن المهاجم الفلسطيني جارياً بعدما لاذ بالفرار من موقع الحادث، بحسب وصف الجيش الإسرائيلي.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) إن إسرائيل أغلقت معبر جسر ألنبي/الملك حسين بين الضفة الغربية والأردن في إطار جهود البحث عن المهاجم.

وقالت خدمة الإنقاذ الإسرائيلية إن الإصابات تتراوح ما بين طفيفة ومتوسطة.

تشييع ثلاثة فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةالجيش الإسرائيلي يعلن قتل فلسطيني أطلق النار باتجاه مستوطنة بالضفة الغربيةارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى حوالى 8 آلاف منذ 7 أكتوبر

وتزداد التوترات في الضفة الغربية في ظل ارتفاع كبير في الغارات الإسرائيلية على مدنها منذ هجوم حركة حماس على مستوطنات بغلاف غزة في 7 أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وتقول إسرائيل إنها ألقت القبض على حوالي 3600 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقُتل 454 فلسطينياً وأصيب 4700 آخرون خلال الغارات الإسرائيلية على الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر – تشرين الأول، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الدنماركية تحذر من "أصحاب النميمة" ممن يشاركون الشباب مشاهد مصورة للعنف على الإنترنت ساكنو مبنى دمرته غارة روسية في أوديسا يجتمعون لتأبين الضحايا شاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزة الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس فلسطين هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة يعرض الآن Next روسيا تعثر على أدلة تورّط "قوميين أوكرانيين" في هجوم موسكو والبيت الأبيض يصف الأمر بـ"الهراء" يعرض الآن Next شاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزة يعرض الآن Next "انتهاك صارخ للعمل الإنساني".. تشييع 7 مُسعفين لبنانيين قضوا جراء غارة إسرلئيلية يعرض الآن Next بعد اتهامه بالتخلي عنهم.. أهالي الجنود الأسرى في قطاع غزة يلتقون نتنياهو للمرة الأولى اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف على القطاع وإسرائيل توقع 9 قتلى في غارات جديدة على لبنان الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة هجوم Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس فلسطين هجوم روسيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة هجوم السياسة الأوروبية روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

الضفة.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9400 فلسطيني منذ 7 أكتوبر

فلسطين – اعتقل الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا، ما يرفع حصيلة اعتقالاته بالضفة الغربية المحتلة إلى 9 آلاف و400 منذ الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك الأربعاء، إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة وأسرى سابقون”.

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال “تركزت في محافظتي الخليل (جنوب) وجنين (شمال)، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي، بيت لحم (جنوب) وقلقيلية (شمال)، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين”.

وأفادت المؤسستان بأن “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم ارتفعت إلى أكثر من 9400”.

ويشمل إجمالي عدد المعتقلين من الضفة مَن أفرجت إسرائيل عنهم لاحقا ومَن تواصل اعتقالهم، حسب مراسل الأناضول.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم في الضفة بما فيها القدس الشرقية، ما خلف 553 قتيلا فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، ونحو 5 آلاف و300 جريح، وفق وزارة الصحة.

بينما أسفرت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.​​​​​​​​​​​​​​

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية.. ومستوطنون يقتحمون “الأقصى”
  • الضفة.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9400 فلسطيني منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • بعد فيديو ربط فلسطيني بمركبة.. أغرب تبرير من جنود إسرائيليين
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • اعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية