حُكم على مؤسس FTX، سام بانكمان فريد، بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الاحتيال والتآمر الكبير الذي قضى على بورصة العملات المشفرة الخاصة به وصندوق التحوط المتصل بها.

وقال بانكمان فريد عن زملائه في FTX: "لقد بنوا شيئًا جميلًا حقًا، وقد دمرت كل ذلك، إن هذا يطاردني كل يوم"

وقال: "كان من المؤلم رؤية كل هذا، والعملاء لا يستحقون هذا المستوى من الألم".

هذا وواجه سام بانكمان فريد أقصى عقوبة ممكنة بالسجن لمدة 110 سنوات بموجب إرشادات الأحكام الفدرالية لقضية الاحتيال الضخمة التي أدت إلى انهيار FTX وصندوق التحوط المتصل بها، حسبما حكم القاضي يوم الخميس.

وقام القاضي لويس كابلان بتوسيع نطاق المبادئ التوجيهية لإصدار الأحكام على بانكمان فرايد بعد أن وجد أنه حنث باليمين أثناء محاكمته وعرقل العدالة عن عمد.

ووجد القاضي أيضًا يوم الخميس أن إجمالي خسائر الاحتيال في FTX تجاوزت 550 مليون دولار.

هذا وأُدين بانكمان فريد في نوفمبر الماضي بـ 7 تهم جنائية بعد اختفاء ما يقرب من 10 مليارات دولار من أموال العملاء من شركته، والتي انفق جزء منها لتمويل أسلوب حياة بانكمان فرايد الباذخ، لكن الكثير منها ذهب نحو استثمارات أخرى ارتفعت قيمتها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

هذا وأخبر المحامون، الذين يمثلون شركة FTX في قضية الإفلاس، قاضيًا في ولاية ديلاوير سابقاً أنهم يتوقعون السداد الكامل للعملاء والدائنين بمطالبات مشروعة، حيث قال محامي الإفلاس، أندرو ديتديريتش، الذي يعمل مع فريق القيادة الجديد لشركة FTX: "لا يزال هناك قدر كبير من العمل والمخاطر" في المستقبل لإعادة جميع الأموال إلى العملاء، ولكن الفريق لديه "استراتيجية لتحقيق ذلك".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بانکمان فرید

إقرأ أيضاً:

ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط المتهمين الهاربين من ضبط عدد (16) متهمًا.

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُتهمين أشقاء بالسجن 3 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة.

وتضمن الحكم مُعاقبة المُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م بالسجن 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنيه عما أسند إليهم في التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة. 

كما قضت بمُعاقبة المتهم محمد.م بالسجن المُشدد 3 سنولت وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه عما أسند إليه بتهمة إحراز الجوهر المخدر. 

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومصادرة السلاحين الناريين والسلاح الابيض المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م أنهم في يوم 4 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليه سيد ربيع. 

وجاء ذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الاذى المادي به وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام والسكينة العامة، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء مما تستعمل في الاعتداء على الاشخاص (فرد خرطوش – ذخائر – سنج).

كما أسندت لهم النيابة أنهم أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن (2 فرد خرطوش)، وذخائر (3 طلقات). 

كما أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً ابيضاً (2 سنجة) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية. 

وقد وقع بناءً على تلك الجريمة الأولى الجنحة الآتية: 

أنهم في ذات الزمان والمكان أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سيد ربيع.

مقالات مشابهة

  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • التفاصيل الكاملة لحركة المحافظين.. تغييرات في 9 محافظات منها الإسكندرية
  • ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”