شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بنوك مصرية جديدة تدرس إمكانية طرح شهادات دولارية، طرح شهادات دولارية مرتفعة العائد على خطى بنكي الأهلي ومصر، بحسب .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنوك مصرية جديدة تدرس إمكانية طرح شهادات دولارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنوك مصرية جديدة تدرس إمكانية طرح شهادات دولارية

طرح شهادات دولارية مرتفعة العائد على خطى بنكي الأهلي ومصر، بحسب ما قاله مصرفيون لصحيفة "البورصة" المحلية، واطلعت عليه "العربية.نت".

وأشار ناجي إلى أن الشهادات الدولارية الجديدة تستهدف جذب المصريين المغتربين بالخارج وذلك بهدف إيداع أموالهم في شهادات دولارية ذات عائد مرتفع، والتي لا تتوفر مثيل لها في البنوك الخارجية، وكذلك من يحتفظون بمدخراتهم الدولارية خارج القطاع المصرفي.

من جانبه، قدّر نائب رئيس البنك الأهلي - أكبر بنك حكومي في مصر - يحيى أبوالفتوح، أن حجم السيولة الدولارية التي يحتفظ بها العملاء خارج القطاع المصرفي بنحو 4 مليارات دولار، بحسب تصريحات تلفزيونية.

وفي سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبى الأول، محمد عباس فايد، إن فكرة طرح البنك لأوعية ادخارية دولارية جديدة خلال الفترة المقبلة تحت الدراسة حاليًا، وتتوقف على مدى احتياجات البنك ورغبة العملاء.

وتأتي خطوة البنكين في وقت تعاني فيه مصر من أزمة اقتصادية مستمرة منذ الحرب الروسية على أوكرانيا، والتي أدت لخروج رؤوس الأموال الأجنبية من سوق الدين المحلي، وفقدان الجنيه لأكثر من نصف قيمته أمام الدولار.

وتعد تلك الخطوة الأحدث من البنكين اللذين سبق لهما طرح أوعية ادخارية مرتفعة العائد بالجنيه بالتنسيق مع البنك المركزي لمحاصرة عمليات الدولرة والسوق غير الرسمية للعملات الأجنبية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بنوك مصرية جديدة تدرس إمكانية طرح شهادات دولارية وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي

 

 

شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي، حيث تضمن الحفل تخريج 168 خريجاً في الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة، منهم 38 حصلوا على الدكتوراه في القانون والعلوم الأمنية، و55 نالوا درجة الماجستير في القانون وعلوم الشرطة، بالإضافة إلى 85 خريجاً بدرجة البكالوريوس في القانون. كما تم تخريج 11 موظفاً من الدبلوم المهني في علوم المتفجرات والذخائر لعام 2024.

وأقيم الحفل في قاعة مكتوم بن راشد، بحضور سعادة عبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وسعادة أحمد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات، وسعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وأهالي الخريجين.

وخلال الحفل، سلم الفريق المري شهادات التخرج للخريجين، مهنئاً إياهم وأسرهم على هذا الإنجاز، ودعاهم إلى تسخير معارفهم في خدمة الوطن والمجتمع، مؤكداً على أهمية مواصلة التعلم والتطوير المهني والأكاديمي.

من جانبه، أوضح العميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، أن الأكاديمية تحتفي بتخريج كوادر متسلحة بالعلم والمعرفة المتقدمة في مجالات القانون والعلوم الأمنية، مشيراً إلى أن الأكاديمية تُعد اليوم مركزاً تعليمياً رائداً على المستويين المحلي والدولي.

وأكد العقيد خبير خليفة حسن، مدير إدارة أمن المتفجرات، أن الدبلوم المهني في علوم المتفجرات، الذي استمر لعامين، يُعد أول برنامج أكاديمي معتمد في هذا المجال على مستوى الدولة، ويساهم في رفع كفاءة الفرق المتخصصة في التعامل مع المتفجرات والكشف عنها.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد خريجي أكاديمية شرطة دبي منذ تأسيسها بلغ 7879 خريجاً وخريجة، منهم 3115 من حملة شهادات البكالوريوس، و3134 من برنامج المرشحين، و586 من حملة شهادات الماجستير، و116 من حملة شهادات الدكتوراه، بالإضافة إلى خريجي البرامج الأكاديمية الأخرى.وام


مقالات مشابهة

  • تلميحات من مستشار الرئيس الاماراتي الى مرحلة جديدة في المنطقة العربية
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة - عاجل
  • 8 بنوك تمول مشروع "باديا " في أكتوبر الجديدة بـ 10.3 مليار جنيه
  • رئيس الأكاديمية العربية يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ومركز الفندقة البحرية
  • حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • بنكا «الأهلي ومصر» الأعلى فائدة على شهادات الادخار بالدولار
  • سعر الدولار يتراجع أمام الجنيه في 10 بنوك مع منتصف تعاملات اليوم