كتب- محمد أبو بكر:
أشاد إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة العمل، مقدماً الشكر والتهنئة للوزارة على إصدار الدليل الارشادي لمفتشي الوزارة وعلى جهودها الحثيثة في تعزيز المساواة بين الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة للمرأة وتحسين بيئة العمل.

وأضاف "أوشلان"، خلال انطلاق مؤتمر إطلاق الدليل بشأن التفتيش المراعى للمساواة بين الجنسين والانتقال العادل، أن صدور هذا الدليل يُعد ثمار التعاون بين الوزارة والمنظمة والذي له أهمية بالغة في توفير أداة للتفتيش ويسهم في توفير بيئة عمل لائقة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

ونوه مدير منظمة العمل الدولية، إلى أن المنظمة مستمرة في الشراكة مع الوزارة وتقديم الدعم لها ولمفتشي العمل ليقوموا بدورهم بتقديم النصح والإرشاد لأصحاب العمل؛ لمحاربة ومناهضة العنف والتحرش للمرأة في العمل ودعم المساواة بين الجنسين ودعم المرأة اقتصاديا.

وانطلق اليوم، مؤتمر إطلاق الدليل الارشادى لمفتشي وزارة العمل حول التفتيش المراعى للمساواة بين الجنسين والانتقال العادل.

ويأتي هذا الدليل بعنوان "دليل إرشادي لمفتشي وزارة العمل حول التفتيش المراعي للمساواة بين الجنسين والانتقال العادل نحو الوظائف الخضراء" في إطار التعاون بين وزراة العمل ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة في تنفيذ مشروعات طموحة حول المساواة بين الجنسين في العمل.

ومن أهم المشروعات الذي يهدف إلى تنفيذها، "مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين في أماكن العمل في مصر" و"البرنامج المشترك لتعزيز فرص العمل المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين"، والذي يستهدف تحسين أوضاع العمل للنساء بما يساهم في تحقيق المساواة بين الجنسين في العمل والانتقال العادل في مصر، ويتماشي مع أهداف كل من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة: رؤية 2030 والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة العمل المساواة بین الجنسین منظمة العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

«العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال

قال مدير منظمة العمل بالقاهرة  أوريك أوشلان إنَّ عدد عمالة الأطفال في العالم وصل إلى 160 مليون طفل، وهو رقم ضخم يهدد مستقبل جيل كامل.

160 مليون طفل عالميا محرومون من التعليم واللعب والبيئة الصحية بسبب عملهم

وأضاف «أوشلان» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع وزارتي العمل والتضامن، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، أنَّ 160 مليون طفل حول العالم محرومون من التعليم واللعب والبيئة الصحية بسبب عملهم.

مصر تُنفذ خطة وطنية لمكافحة عمالة الأطفال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

وأكّد أنَّ مصر تُنفذ خطة وطنية لمكافحة عمالة الأطفال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، إذ يوجد مشروعان جديدان للقضاء على عمل الأطفال في سلاسل التوريد وتحسين ظروف العمل في مصر، داعيًا إلى مزيد من الجهود لمكافحة عمل الأطفال ودعم الأسر.

وتابع أنَّ عمل الأطفال يُشكل انتهاكًا لحقوقهم ويُعيق تقدمهم، فيما تُسهم الجهود المبذولة للقضاء على عمل الأطفال في بناء مستقبل أفضل للأطفال وللمجتمعات.

مقالات مشابهة

  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء