حذر  الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، من الغرور في الصحة أو المناصب أو المال أو العلم أو الجاه أو الوسامة.

وأضاف الجندي خلال برنامجه لعلهم يفقهون على دي إم سي : "كله زائل لا قيمة له"، كله سيأتي إلى الله فى حال هلع وخوف، إذا كانت الملائكة واقفة خايفة، مستشهدًا بقوله تعالى: "وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا".

وتحدث الشيخ خالد الجندي، عن بعض الأنوار القرآنية في تفسير سورة القارعة، مؤكدا: "مافيش حد ليه وزن عند ربنا إلا بالأعمال الصالحة، بدليل أن الجبال ستأتى يوم القيامة ليس لها وزن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الجندي يوم القيامة الأعمال الصالحة

إقرأ أيضاً:

تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال

اعتمدت ناهد القرشي على طريقة مختلفة لتعليم الأطفال الحروف الأبجدية والعادات والقيم الأخلاقية، إذ وظَّفت مجال عملها كعضو هيئة تدريس سابق بكلية التربية الموسيقية في إنتاج العديد من الفيديوهات المصوّرة للأطفال على يوتيوب، والتي لاقت إعجاب وتفاعل الآلاف من المتابعين.

محاربة التنمر بالموسيقى 

محاربة التنمر كان ضمن القيم الأخلاقية التي سعّت القرشي لبثها في نفوس الأطفال الصغار من خلال تأليفها كلمات وألحان أغنية بعنوان لا للتنمر، ألقتها إحدى الأطفال وضمت إحدى مقاطعها: «لو شوفنا حد مش زينا.. أو شكله مش زي شكلنا.. لو لونه غيرنا كلنا.. أو مش بيعرف قدنا.. مش لازم أتريق عليه لأنه خلقة ربنا.. أتريق ليه وأتنمر ليه.. كده ربنا خلقه ذنبه إيه»، وفق تعبير القرشي لـ«الوطن».

 

«بحاول أستغل تخصصي في عمل أشياء مفيدة للأطفال.. وطبعًا التنمر من أسوأ العادات ولازم نعرف للأطفال تأثيره السلبي على الآخرين»، حسبما أضافته القرشي، وبجانب هذا تحرص على تعليم الأطفال آداب الطعام وسلوكيات احترام الآخرين من خلال تأليف كلمات ومقطوعات موسيقية تؤديها بصوتها أو يقدمها مجموعة من الأطفال.

تعليم الحروف الأبجدية بالغناء والحكايات 

ولأن الكثير من الأمهات تعانين من تعليم أطفالهن الحروف الأبجدية بسهولة، قدمت القرشي مجموعة من الفيديوهات لتعليم الحروف الأبجدية من خلال قصّ الحكايات والقصص بطريقة غنائية واستخدام الصور المُعبرة التي تساعد الأطفال على التركيز والحفظ: «عملت لكل حرف من الحروف الأبجدية أغنية تحتوي على الحرف المقصود والكلمات تحتوي على الحرف في الأماكن المختلفة في الكلمة، يعني أول الكلمة أو وسطها أو آخرها».

مقالات مشابهة

  • جيهان خليل تعلن عن موعد عرض مسلسل "حرب نفسية"
  • تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال
  • سماجة وثقل دم.. خالد الجندي يعلق على برامج المقالب - فيديو
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سلطان بن أحمد يعزّي بوفاة الشيخة ناعمة بنت خالد
  • خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال
  • الشيخة ناعمة القاسمي في ذمة الله
  • الاستيطان الجبلي في كدم