المكلا - وام

شهد أسبوع الخير الطبي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمركز المحور الطبي بربوه خلف بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت إقبالًا كبيرًا من الأهالي واستفاد من خدماته نحو 1000 شخص.

شارك في أسبوع الخير الطبي - الذي جرى تنظيمه تحت رعاية مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل خلال الفترة من 18 إلى 25 مارس الجاري - نخبة من الأطباء الأخصائيين والاستشاريين.

وأعرب حميد راشد الشامسي مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن، عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في هذا الحدث الطبي الهام، مؤكداً استمرار الهلال الأحمر في تقديم الدعم الصحي والإنساني وتحسين وتعزيز الرعاية الصحية في المناطق التي تعاني من قلة الخدمات الطبية، وتلبية احتياجات الأفراد الذين يواجهون صعوبات في الوصول إلى العلاج والرعاية الصحية.

تأتي مبادرة أسبوع الخير الطبي في إطار الجهود المستمرة للهلال الأحمر الإماراتي في تقديم المساعدة الإنسانية والرعاية الصحية للمحتاجين، وتهدف إلى تقديم الرعاية الصحية المجانية والمتخصصة خدمة للمجتمع لاسيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وأشاد المستفيدون بالجهود المبذولة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والأطباء المشاركين في المبادرة، معبرين عن امتنانهم لما تلقوه من رعاية وعلاج ورعاية صحية بشكل مجاني.

من جانبها أكدت الدكتورة سهير قنزل مديرة المركز، أن الإقبال على أسبوع الخير الطبي كان كبيراً، مشيرة إلى أن هذا المبادرة خففت من معاناة المواطنين المرضى الذين يحتاجون إلى معاينة وفحوصات وعلاج بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يحيونها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإمارات اليمن أسبوع الخیر الطبی الأحمر الإماراتی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب

جدة : البلاد

 زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم، الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.

 واستمع سموّه، لشرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأهم الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023م حتى منتصف العام الحالي، حيث يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزاً إسعافياً.

 عقب ذلك تجوّل سموّه في مركز التدريب، واطّلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للأعمال التدريبية للحالات الإسعافية المختلفة، من خلال عرض عدة سيناريوهات مختلفة، تضمنت الحالات المرضية والإصابات، وبرنامج “معالي المحافظ” الذي يُسهم في تدريب الطفل على الإسعافات الأولية لحماية نفسه، ونشر الثقافة الصحية الإسعافية الطارئة بين أقرانه، وتفعيل دوره المجتمعي في تقديم المساعدة لمن يحتاجها في الحوادث والإصابات المختلفة، ويهدف البرنامج لإعداد الطفل مبكراً ليكون مدرباً ومثقفاً ومتطوعاً.

 وشاهد سموّه، أسطول الهيئة الذي يضم عدداً من الآليات النوعية للاستجابة للكوارث، كما استمع لشرح عن الجاهزية العالية لطائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها بوقت وجيز وقياسي لنقل الحالات الطارئة في جميع أنحاء المنطقة والمستشفيات، التي تشمل السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات الإصابات، إضافة إلى حالات العناية المركزة.

 يُذكر أن الهيئة تحرص على استقطاب المدربين من داخل الهيئة من ذوي الخبرة والمؤهلات الاحترافية في الخدمات الإسعافية، لزيادة المقاعد التدريبية السنوية لطالبي الدورات التدريبية، وتقليل تكاليف التدريب المعدة لبناء قدرات ومهارات مقدمي الخدمة الإسعافية من منسوبيها وفقاً للمعايير العالمية لتحسين الجودة، ونشر الوعي المجتمعي للمواطنين والمقيمين في الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات مما يقلل من طلب الخدمة الإسعافية للحالات الباردة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي
  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • تأسيس فريق الإستجابة الوطني لتسيير عمليات التدخل في الكوارث
  • “مهرجان الفواكه” يختتم نسخته الثانية في منطقة الباحة
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة