أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة، أن مآثر المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تظل ناصعة في جبين الإنسانية بصفته رائداً للعمل الخيري والإنساني، فقد غمر بعطائه الإنسانية خيراً ونماء عبر سلسلة من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية والتنموية التي دشنها في مختلف دول العالم متوجهة للإنسان دون تمييز للون أو دين أو عقيدة أو عرق أو قومية فقد استهدف خير زايد، طيب الله ثراه، الإنسان في مختلف أنحاء العالم.

وقالت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك آل نهيان في تصريح بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني : لقد شكل عطاء المغفور له الشيخ زايد للإنسانية حالة فريدة على الصعيد العالمي، فقد حرص أن يمد أياديه البيضاء بالخير للأشقاء والأصدقاء؛ بل إلى مختلف شعوب العالم ووفقاً للإحصاءات ، فقد بلغت قيمة المساعدات التنموية والإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات في الفترة من عام 1971 إلى عام 2004 أكثر من 90 مليار درهم وشملت هذه المساعدات مختلف مجالات العمل التنموي وفي مقدمتها بناء المدارس وتشييد المستشفيات وشق الطرق وبناء الجسور ومد شبكات مرافق البنية التحتية من مياه وكهرباء وغيرها من المشاريع والمبادرات التي تكفل للإنسان حياة كريمة.

وأضافت: لقد احتفت المنظمات الدولية المتخصصة؛ بل وكل دول العالم بالعطاء السخي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وظل هذا العطاء علامة بارزة تشير إلى الدور التاريخي لهذا القائد العظيم الذي جعل من الخير جسراً للتواصل الإنساني بين دولة الإمارات ومختلف شعوب العالم، فلا توجد دولة في العالم إلا وغرس فيها (زايد الخير) نبتة لمشروع أو مبادرة لعمل إنساني يضمد جراح الإنسان ويرسم البهجة على الوجوه ويساعد المحتاجين ويدعم النماء والازدهار في المجتمعات التي تحتاج إلى من يقف إلى جوارها، فقد كان المغفور له قائداً يستشرف المستقبل برؤيته الثاقبة وينثر الخير بأياديه البيضاء في مختلف أرجاء العالم مترجماً سجاياه الخيرة وطيب أخلاقه وقيمه الأصيلة في نجدة الملهوف وإغاثة المحتاج وإدخال الفرح والسرور إلى قلوب أضناها الحزن.

واختتمت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك آل نهيان تصريحها: إننا في يوم زايد للعمل الإنساني نفخر بهذا التاريخ المجيد للقائد المؤسس ونفاخر العالم لاستمرار النهج ومواصلته من قبل قيادتنا الرشيدة التي تجسد كل يوم قيم القائد المؤسس وترسخ مبادرات ومشاريع العطاء الإنساني في أرجاء العالم حاملة للبشرية كافة رسائل الخير والنماء والازدهار من وطن التسامح دولة الإمارات العربية المتحدة .

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان موزة بنت مبارک آل نهیان

إقرأ أيضاً:

شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة

أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، مندوب دولة الإمارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بِها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية. أهمها توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.

وشدد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، خلال إلقاء كلمة دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، وفقاً للحساب الرسمي لبعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة على منصة "إكس" على أن أخطر الحروب التي شهدها التاريخ لم تنشأ في عشية وضحاها، بل كانت امتداداً لأعوام أو عقود من التطرف وخطاب الكراهية والتعصب. مما يستدعي إلى اتخاذ خطوات ملموسة الإعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، وتضافر الجهود الإقليمية والدولية لإخماد شرارة النزاعات قبل اشتعالها.


وفيما يخص الأزمة في غزة، أوضح أنه إذا أردنا انتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وقال:  نأسف لرؤية الحرب تمتد إلى لبنان بينما كنا نترقب وقفاً لإطلاق النار في غزة.

وتابع بأن دولة الإمارات ترى بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار. وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.

وجدد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان مطالبة إيران بإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وحثها على الاستجابة لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

"في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بِها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها.

أهمها توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة… pic.twitter.com/HpcPNJLcmk

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 30, 2024

وأدان الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، اعتداء السودان على مقر سفير الإمارات، مؤكداً رفض الإمارات استمرار الأطراف المتحاربة السودانية في استهداف المدنيين، وقال إنه يجب على الأطراف المتحاربة في السودان وقف القتال بشكل فوري ودائم.

مقالات مشابهة

  • سياسيون أردنيون: بصمات الإمارات الإنسانية خالدة ومضيئة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة
  • نهيان بن مبارك : التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة