أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، استهدافه لمستوطنتين إسرائيليتين ومواقع عسكرية للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

إسرائيل.. اعتراض "هدف مشبوه" أطلق من جنوب لبنان (صور + فيديوهات)

وصدرت عن "حزب الله" بيانات عدة جاء فيها أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة":

 - عند الساعة ‌06:00 من مساء اليوم الخميس(بتوقيت لبنان): "قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بصواريخ البركان ‏والكاتيوشا، وذلك في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصا مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيها".

‏ 

- عند الساعة 04:35 من بعد ظهر اليوم الخميس: "‏استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

- عند الساعة 04:25 من بعد ظهر اليوم الخميس: "‏استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

- صباح اليوم الخميس: "استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية".‏

- صباح اليوم الخميس: "قصفت ‏المقاومة الإسلامية مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، وذلك في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصا مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية".

وكان "حزب الله" قد نعى 6 من عناصره، 2 منهم مسعفان سقطا في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدتي الناقورة وطير حرفا جنوب لبنان.

كما شهد أمس الأربعاء هجوما إسرائيليا كبيرا على المدنيين في جنوب لبنان، حيث أفاد مراسلنا  بمقتل 7 لبنانيين في غارة جوية استهدفت مركزا للجمعية الطبية الإسلامية في بلدة الهبارية.

وفي هذا الصدد، أعربت الأمم المتحدة اليوم، عن قلقها جراء الهجمات المتكررة على المرافق الصحية وطواقم الاسعاف والعاملين الصحيين في جنوب لبنان.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا: "أدت الأحداث المروعة التي وقعت خلال الـ36 ساعة الماضية إلى خسائر كبيرة، حيث قُتل ما لا يقل عن 11 مدنيا في يوم واحد من بينهم عشرة مسعفين".

وأضاف ريزا: "أشعر بقلق بالغ بشأن الهجمات المتكررة على المرافق الصحية والعاملين الصحيين الذين يخاطرون بحياتهم لتقديم المساعدة الطارئة لمجتمعاتهم المحلية"، مركدا أن الهجمات على مرافق الرعاية الصحية تنتهك القانون الإنساني الدولي وهي غير مقبولة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة المقاومة الإسلامیة الیوم الخمیس جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
كشفت تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن صور فضائية تظهر منصات إطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى في عمق جبال سيناء بمصر.

وقال موقع "nziv" الإخباري الإسرائيلي، إن الصور تشير إلى أن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق الصواريخ الباليستية في المنطقة.

فيما أكد تقرير آخر لموقع "جويش برس" الإخباري الإسرائيلي أن مصر تعمل على إنشاء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى.

ورغم هذه التقارير، حاول الموقع الذي يصدر عن اليمين الإسرائيلي المتشدد التقليل من خطورة هذه المنصات على أمن إسرائيل، مدعياً أنه لا يوجد سبب للقلق.

وزعم أن مصر كانت تسعى لامتلاك الصواريخ الباليستية منذ الستينيات، عندما جندت علماء ألمان من مشروع V2 النازي لتسليح نفسها ضد إسرائيل.

في يوليو الماضي، كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت صوراً أخرى عبر الأقمار الصناعية تظهر ما وصفته بمنصات إطلاق صواريخ في عمق الجبال في مصر.

وأفاد تقرير لموقع "Jewish Press" بأن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وبعيدة المدى، مشيراً إلى أن عمليات الإنشاء مستمرة وأن مصر تعمل على تعزيز قدراتها العسكرية عبر الأذرع الصاروخية.


مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في جيش الاحتلال بنيران حزب الله بالجليل الأعلى
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل عمليات دعم غزة من جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة في رأس الناقورة قادمة من جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية