شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شو الوضع؟ صفعة جديدة للمنظومة و الحزب التزم عدم المشاركة . مطالعة سلامة التبريرية تثير سخرية اللبنانيين لودريان استكملَ جولته!، تلقَّت منظومة نبيه بري – نجيب ميقاتي صفعةً جديدة أضيفت إلى كل الصفعات التي تلقتها منذ أزمة الساعة ، وفي ظل إصرار رئيس مجلس النواب على مصادرة .

،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شو الوضع؟ صفعة جديدة للمنظومة و الحزب التزم عدم المشاركة... مطالعة سلامة التبريرية تثير سخرية اللبنانيين لودريان استكملَ جولته!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شو الوضع؟ صفعة جديدة للمنظومة و الحزب التزم عدم...

تلقَّت منظومة نبيه بري – نجيب ميقاتي صفعةً جديدة أضيفت إلى كل الصفعات التي تلقتها منذ أزمة "الساعة"، وفي ظل إصرار رئيس مجلس النواب على مصادرة صلاحيات رئيسي الجمهورية والحكومة. فبات نبيه برّي مقرِّراً في شأن جدول أعمال الحكومة وإجراءاتها قبل أنْ تُعقَد، وممسكاً بالسياسة المالية عبر الوزارة، ومرشداً للجمهورية وسياساتها ومستقبلها. ومن الإستغراب هذا الإصرار على الإصطدام بالحائط المسدود، مع إدراكه العميق بتوازنات القوى واستعداد قوى سياسية للذهاب حتى النهاية في المعارضة والمواجهة، وهي تراه مع ميقاتي لا يرتدعان عن أي إجراء من شأنه انتهاك الدستور وضرب الميثاقية والتوازن واستكمال الإجهاز على ما تبقى من إدارة دولةٍ.

 

فبعد إفقاد نصاب الجلسة الحكومية اليوم، سارع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لتبرير خطواته ومنتقداً هذا السلوك الطبيعي، فاعتبر في بيانٍ رداً على إفقاد النصاب أن "الحسابات السياسية للأطراف المعنية داخل الحكومة لها الأولوية على ما عداها"، داعياً إلى تحمل "كل طرف المسؤولية عن قراره".هذا وستستكمل حكومته الاثنين المقبل متابعة البحث في مشروع قانون الموازنة.

وعلى خط آخر، كان رياض سلامة يقدّم آخر مطالعاته التبريرية وهو في منصب الحاكمية على الشاشة، عن كل الإرتكابات في مصرف لبنان، مصراً على سرديته بأنه مجرّد "كبش محرقة". لكنَّ مطالعته الأخيرة أثارت سخريةَ اللبنانيين ونقمتَهم التي انصبّت عليه وعلى الإعلام اللبناني المطبِّل له، تعليقاتٍ وانتقادات على وسائل التواصل الإجتماعي.

 

 

في موازاة ذلك، استكمل المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان محادثاته التي يسعى من خلالها لتحريك ركود الأزمة الرئاسية، ووزار بري من دون أن يدلي بتصريح. وفي حين أصر رئيس المجلس على أن لودريان فتح كوة لخرق جدار الأزمة الرئاسية، تبقى الأجواء التفاؤلية التي أشاعتها المقترحات الجديدة للودريان على محك التطبيق والتغطية الدولية وتحديداً الأميركية، بعد عودته في أيلول.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شو الوضع؟ صفعة جديدة للمنظومة و الحزب التزم عدم المشاركة... مطالعة سلامة التبريرية تثير سخرية اللبنانيين لودريان استكملَ جولته! وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شو الوضع

إقرأ أيضاً:

الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة

الثورة نت/..

بارك الحزب القومي الاجتماعي العملية النوعية الاستراتيجية للقوات المسلحة
اليمنية التي استهدفت عمق مدينة يافا المحتلة للمرة الثانية.

واعتبر الحزب في بيان هذه العملية انجازاً نوعياً غير مسبوق في تاريخ الصراع “العربي-الصهيوني” خاصة وأن دفاعات العدو الصهيوني كانت في أقصى درجات الاستعداد للتصدي لأي هجمة من اليمن، بالإضافة إلى حماية قصوى من أمريكا وأنظمة دول الخيانة والتطبيع العربية.

وأشار البيان إلى أن اليمن بهذه العملية النوعية أعاد إلى الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني الأمل بإمكانية استعادة كل الأراضي المحتلة في فلسطين وبقية الدول العربية وطرد الهيمنة الأمريكية من المنطقة.

وجدد الحزب القومي، دعمه وتأييده المطلق لكل الخيارات التي سيتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى لإعادة الحق الفلسطيني واليمني والعربي لأصحابه، وثبات الموقف المبدئي مع الشعب الفلسطيني ومع كل قضايا الأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يطمئن اللبنانيين: الموجة الثانية من تفجيرات الأجهزة انتهت
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • سلالة جديدة من جدري القرود تثير القلق في هذه الدول
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة