يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي إنشاء منطقة عازلة مع قطاع غزة داخل الأراضي الفلسطينية من السياج الحدودي.

وأوضحت صحيفة صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "المنطقة يتم إنشاؤها بالقرب من السياج الحدودي من بيت لاهيا شمالا إلى كرم أبو سالم جنوبا".

وأضافت أن "عرض المنطقة العازلة يصل إلى كيلومتر داخل غزة، وستشكل لدى الانتهاء من إنشائها 16بالمئة من مجمل مساحة القطاع".



وأفادت بأن "الجيش يعمل أيضا على إكمال إنشاء ممر عرضي يفصل شمالي قطاع غزة عن وسطه وجنوبه"، بينما لم تقدم تفاصيل أكثر بشأن طبيعة المنطقة العازلة.


وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 174 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأغارت طائرات الاحتلال الخميس، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى، رغم قرار مجلس الأمن الذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان الذي دخل يومه الثامن عشر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن أول ضربة داخل بيروت وتقتل 3 قياديين في الجبهة الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إسرائيل ضربة جوية في بيروت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، استهدفت مبنى سكنياً، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية في لبنان، فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاثنين، إن 3 من قادتها سقطوا في الضربة.

وذكرت الجبهة أن القياديين الثلاثة سقطوا في ضربة استهدفت منطقة الكولا في بيروت، وذكر شهود من "رويترز"، أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية.

وهجوم الاثنين، في منطقة الكولا هو الأول على ما يبدو داخل حدود مدينة بيروت. وقال سكان المنطقة إن السوريين المقيمين في جنوب لبنان الذين فروا من القصف الإسرائيلي كانوا ينامون تحت جسر في المنطقة على مدى أيام، ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي حتى الآن.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على جماعة حزب الله في لبنان، والحوثيين في اليمن مخاوف من خروج القتال في المنطقة عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

ضربات على لبنان واليمن
وشنت إسرائيل الأحد هجمات جوية على الحوثيين في اليمن، وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن اغتالت الجمعة، الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله.

وقالت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي إن أربعة أشخاص على الأقل سقطوا وأصيب 29 آخرون في غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني. 

وقالت إسرائيل إن الضربات جاءت "رداً على هجمات صاروخية شنها الحوثيون".

 

 

مقالات مشابهة

  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • إسرائيل تشن أول ضربة داخل بيروت وتقتل 3 قياديين في الجبهة الشعبية
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • ليبرمان يطالب بإقامة منطقة عازلة بعمق 10 كيلو داخل لبنان