يعد ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18من الموضوعات التي تشغل بال الكثيرين، نظرا للشهرة الكبيرة التي حققها برنامج المقالب الأشهر في الوطن العربي والذي يقدمه النجم الكبير رامز جلال، بعد سلسة ناجحة من البرامج الترفيهية التي قدمها خلال المواسم الماضية وعلى مدار 14 عامًا.

ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18

ويبحث الكثيرون عن ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18والضحيتين الجديدتين التي سيفاجئ بهما جمهورها، اليوم الخميس، بعد آذان المغرب مباشرة، وخاصة بعدما اشتعلت قائمة ضيوف البرنامج.

وظهر في برنامج رامز جاب من الآخر قبل عرض الحلقة 18 اليوم باسم سمرة وأحمد السقا ثم مي عمر ونجلاء بدر رغم الخلاف الكبير الذي شب بينهما، كما استعان بالنجم محمد لطفي وأوس أوس إلى جانب نجمي المنتخب السعودي فراس البريكان والبليهي، ثم ظهور باميلا الكيك ومرام علي إلى جانب المطربين حمادة هلال وأحمد فهمي، إلى جانب ميدو وإمام عاشور، وأحمد عيد ومحمد أنور، وأخيرا ظهور طارق لطفي ومحمد رياض، مع ظهور مها أحمد وهادي خفاجي.

من هو ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18 

ويتصدر ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18 اهتمام الكثيرين، ممن يحبون تلك النوعية من البرامج، ولا سيما بعدما العديد من ألمع نجوم الفن والرياضة في مصر والعالم العربي.

وتقدم بوابة الفجر لقرائها ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18 في السطور التالية:

وكُشف النقاب عن ضيف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18 وهما النجم حسن عسيري والنجمة أصايل محمد، لينضموا إلى قائمة المشاهير التي ظهرت على مدار 17 حلقة من برنامج مقالب رامز.

موعد عرض برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18 

ويعرض برنامج رامز جاب من الآخر الذي نحن بصدد عرض الحلقة السابعة عشرة منه على شاشة إم بي سي مصر طوال الشهر الكريم، إذ أنها تمتلك حقوق البث الحصري للبرنامج، وذلك عقب الإفطار مباشرة، في تمام الـ6:05 دقائق مساء بتوقيت القاهرة الـ7:05 بتوقيت المملكة العربية السعودية وهو الموعد المتعارف عليه على مدار السنوات الماضية.

ضيوف برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18 

ووقع العديد من نجوم الفن والمشاهير مثل المطربين ولاعبي كرة القدم في فخ النجم رامز جلال الذي يقدما برنامج المقالب منذ سنوات طويلة حقق خلالها نجاحا كبيرا، آخرهم نجمي المنتخب السعودي علي البليهي وفراس البريكان ثم ظهور الفنانين اللبنانية باميلا الكيك والسورية مرام علي، حمو بيكا وكزبرة وحنجرة، إضافة إلى فهمي وحمادة هلال وإمام عاشور وميدو مع ظهور محمد أنور وأحمد عيد يوم أمس وقبل أن تطل علينا النجمتان انتصار وصديقتها مريهان حسين، كما سينضم لهما حسين الشحات وأكرم توفيق مع ختامها بظهور مها أحمد وخفاجي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضيف برنامج رامز ضيف برنامج رامز اليوم ضيف برنامج رامز جاب من الآخر

إقرأ أيضاً:

الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب

«دم النار.. توقيعات على جدران غزة» .. أصدرت وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة الإبداع العربي، كتاب نصوص بعنوان «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» للكاتب المتوكل طه.

 

مشاهد من الوجع الكثيف


في مدينة تكاد تشبهها المعجزات، بينما ينهشها الخوف، يلتهمها الفقد وتتجدد فيها الفجيعة لا تزال تمارس الصبر، تهدهد الحزن وتربي الأمل.. مشاهد من الوجع الكثيف، يوثقها الشاعر الفلسطيني المتوكل طه في هذه النصوص، ويخلد عبرها وحشية الحرب، وما تتجرعه غزة منذ اندلاعها من قتل، وخراب، وجوع، وخذلان في عالم لا يزال يلتزم الصمت، ويذعن لقانون الغاب.
وفضلا عما اكتست به نصوصه من صبغة سردية، وما انتهجه من لغة تصويرية، استطاع عبرهما تجسيد مشاهد من القصف العنيف، الجثث المحترقة واللهو الدموي الذي تجاوز أسوأ الكوابيس؛ فقد عمد الشاعر إلى السخرية لفضح نفاق الغرب ترهاته عن السلام، وادعاءات الإنسانية، التي دحضها تغافله عن عربدة الجيش الصهيوني، وما يمارسه من إبادة جماعية، ورغم كل ما رصده من خراب كان الافتتان بغزة جسرا شيده نحو الأمل، فحتما ستسقط نبتة لا جذور لها لا سيما وقد سقطت صورة الضحية، وانكشف الجزار.
المتوكل طه، من مواليد مدينة قلقيلية - فلسطين عام 1958 (دكتوراه في الآداب)، صدر له أكثر من خمسين كتابا في الشعر والسرد والنقد والفكر والإعلام، حاز العديد من الجوائز، منها: «جائزة الدولة التقديرية»، وجائزة «الحرية» و«القدس» و «إحسان عباس» و «زهرة المدائن» و «الإبداع المقاوم» وجائزة «عبد الرحيم محمود للشعر».
ومن بين إصداراته رمل الأفعى (سيرة كتسيعوت، معتقل أنصار 3)، عباءة الورد (نصوص الانتفاضة والشهداء)، طهارة الصمت (عن الكتابة وهموم الثقافة)، وقد صدرت الأعمال النثرية المذكورة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت العام 2003، سرديات الجنون – نصوص، كشكول الذهب- نصوص.

 

 

 «التأويل الثقافي.. مقاربات في السرد والنقد الشارح»

 

كما أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة دراسات أدبية كتاب «التأويل الثقافي.. مقاربات في السرد والنقد الشارح» للدكتور مصطفى بيومي عبد السلام.
الكتاب يضم مجموعة من المقاربات تعتمد على التأويل الثقافي، وتم تقسيمها إلى أقسام ثلاثة، اختص القسم الأول بالشعر، وقدم مقاربتين، الأولى منهما عن مقاومة السائد وتأسيس ثقافة الهامش في قافية ثابت بن جابر، والقصيدة موضع الدراسة تختلف في طبيعتها وبنيتها عن نصوص الثقافة السائدة، إنها تشير إلى الخروج والتمرد على تقاليد تلك الثقافة ونصوصها، مشكلة بذلك مجلى (تجلي) فني لرؤية الهامش للوجود والعالم، هذا المجلي الفني يقاوم السائد ويؤسس لثقافة الهامش؛ أما المقاربة الأخرى، فقد قدمت تشخيصا لفكرة استعادة الماضي في رائية الملك الضليل، للكشف عن الإشكالية المطمورة داخل النص، وليس البحث عن تصوير رحلة امرئ القيس (الشاعر الجاهلي) إلى قيصر الروم، كما طرح الشراح القدماء والمحدثون.
وانشغل القسم الثاني بالسرد، وقدم ثلاث مقاربات، ناقشت الأولى التجريب في المتخيل السردي من حيث هو محاولة للبحث عن طرق جديدة للمعرفة تتأبى على الطرق التقليدية وتقاومها وتقوضها، متسلحا بوعي ضدي يجعل الكتابة حالة من الإبداع الخلاق والابتكار غير المسبوق، الذي يتمرد على أسر الشكلية الضيقة، وينفتح على آفاق رحبة للتخييل الروائي، وقدمت قراءة الرواية «حديث الصباح والمساء» لـ نجيب محفوظ، ورواية «الثوب» لـ «طالب الرفاعي»؛ و عرضت المقاربة الثانية وجوه الآخر في رواية «الحب في المنفى» لـ «بهاء طاهر» وحددت مفهوما للآخر يتبلور في المختلف المغاير الذي لا أكونه، وهو أيضًا ذلك المختلف ثقافيًا، وعرقياً ودينيا، ومذهبياً واجتماعياً، وسياسيا، وطبقيا؛ وإذا كان هذا الآخر هو ما لا تكونه الذات، فإنه يمكن أن نتصور انقسام وعي الذات على نفسه عندما تصبح الذات ذاتا فاعلة للوعي، وذاتا منفعلة به؛ لقد رصدت الدراسة صورًا متنوعة من الآخر السياسي، والآخر الاجتماعي، والآخر العرقي؛ كما لم يفتها أن ترصد تحولات الآخر في الثنائية المتضادة للوطن والمنفى وكيف تحول الوطن إلى آخر وتحول المنفى إلى وطن. 
أما المقاربة الأخيرة فوقفت على ضفاف بحيرة الهايد بارك، لترصد مذكرات ضد الذكورة؛ هذه المذكرات تسيطر عليها حالة من الانتقاد الثقافي لأوجه الممارسات العامة في العالم العربي وهي ممارسة ثقافية دالة تقف ضد أنماط التفكير السائد، فتحرض على حوار الحضارات، وقبول الآخر المختلف عرقياً ودينيا، وترفض الإرهاب والعنف، وتخطو خطوة أساسية نحو فكرة التسامح الديني، وإضافة إلى ذلك تخترق وتدمر الثقافة الذكورية المهيمنة.
أما القسم الثالث والأخير، فقد توجه إلى النقد الشارح، وقدم مقاربة توجه هاجسها الأساسي إلى رصد المقدمات النظرية في كتاب الموازنة للآمدي، واكتشاف المبدأ النظري الحاكم لهذه الممارسة النقدية، أو المبدأ النظري التأسيسي الذي يقدم تصورات نظرية عن طبيعة الشعر على وجه العموم وشعر أبي تمام والبحتري على وجه الخصوص، ومن ثم عن عملية الموازنة بينهما، وهي بذلك تهدف إلى نوع من المعرفة المعممة التي تطمح إلى تفسير الجوانب المختلفة لهذه الممارسة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عُمان ودورها في تعزيز الحوار وإرساء قيم العدل والسلام
  • الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • الليلة.. شيرين ضيفة عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"
  • شابة أمريكية تطلق تطبيقاً لحل مشكلة التجاهل في العلاقات
  • الأب بولس جرس: الأصدقاء يمثلون "الصداقة المثمرة" التي تبني الآخر وتدعمه
  • قرود أفريقية خضراء وخفافيش الفاكهة.. ماذا تعرف عن فيروس ماربورج؟
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • «من حادث سير لـصدمة مع زوج بنتها».. تعرف على ما يواجه إسعاد يونس في «تيتا زوزو»