طريقة تنظيف قعدة الحمام من الداخل، من المهام الصعبة في تنظيف البيت هو تنظيف الحمام عموما، وهذا لأنه أكثر الاماكن استخداما لدى الجميع في المنزل، وهذا كونه اكثر عرضة للاتساخ والجراثيم والبكتيريا، لذا يجب تنظيف الحمام وخصيصا قاعدة المرحاض، وهذا لما تحتويه من جراثيم وفطريات وبكتيريا قد تسبب الأمراض، ان لم يتم تنظيفها بااستمرار وشكل دوري، وهذا لانها منفذ مخرجات الجسم للتخلص من السموم وان لم تغسل بشكل مستمر قد تسبب نقل للعدوى، وهذا لان اكثر من شخص بستخدمها في المنزل، هذا بخلاف الى ظهور تكلسات وجير داخل قعدة المرحاض من الداخل، لذا نقدم لكم هنا طرق مختلفة لتنظيف قاعدة المرحاض من الداخل والخارج.

طريقة تنظيف قاعدة الحمام من الداخل

خلطة الخل والكربونات لتنظيف قاعدة المرحاض

كوبان من الخل كوب من الكربونات الصودا

قوم برش كوب من الخل داخل المرحاض مع توزيعه داخل وبجوانب القعدة، ثم قوم برش كوب الكربونات الصودا على الخل داخل القاعدة،ثم رشي كوب من الخل على الصودا مرة اخرى واتركيه لمدة عشرة دقائق تقريبا، ثم بااستخدام فرشاة غسيل المرحاض افركي الجوانب والبقع حتى تجدين اذابة البقع بسهولة والترسبات قد اختفت واتركيه مرة اخرى ثم قومي بشطف المرحاض بالماء جيدا.

خلطة البوراكس والخل لتنظيف قاعدة الحمام كوب بوراكس كوب خل

قومي برش البوراكس على المرحاض من الداخل، ثم افركيها بالفرشاة حتى تتوزع في دواخل المرحاض كلها، ثم رشي كوب من الخل ويترك الخليط لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم يفرك بالفرشاة جيدا حتى تزال البقع والترسبات بسهولة، اما اذا كانت البقع قاسية وعنيدة يجب نقع المرحاض ليلة كاملة او من ساعتان الي اربع ساعات تقريباً.

خلطة الكلور لتنظيف قاعدة الحمام بسهولة

المكونات:

كوب من الكلور الابيض كوب من كلوروكس الوان نصف كوب سائل تنظيف الاطباق

اخلطي المكونات مع بعضها البعض ولا تخافي لا تتفاعل مثل ما يعتقد البعض، ثم اسكبي الخليط داخل المرحاض مع توزيعه على جميع الجوانب، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم بالفرشاة افركي الخليط على البقع والجوانب وقاع المرحاض جيدا، وستتفاجئين مما ترين من نتيجة فورية ومذهلة لازالة الترسبات والجير ورجوع المرحاض لامع وذات بريق.

لسلامتك يجب عليك الاتي:

قومي باارتداء الكمامة والقفازات عند عمل الخليط هذا حتى لا تستنشقي الخليط اثناء التنظيف والحمام مغلق أو ضيق ولا يوجد مكان تهوية به، كما لا يجب استخدام الكلور الابيض وحده على بقع الصدأ لانه يثبتها اكثر ولا يجدي نتيجة بها.

يجب استخدام مواد التنظيف الطبيعية والقوية لإزالة البقع والجير والخل والكربونات بشكل فعال. يؤدي التفاعل المحتمل لهذا الخليط إلى إذابة البقع والأوساخ والجير ، والتي تختفي تمامًا إذا تُركت لفترات أطول من الوقت. ومع ذلك ، يجب استخدام كمامة طبية على الوجه حتى لا تؤذي الجهاز التنفسي ، حيث أن الأدخنة من أي خليط يمكن أن تكون خطرة على صحة الإنسان وجهازه التنفسي.

يحظر استخدام المواد الكيميائية او الخلطات المنزليه التي يدخل بها الكلور وغيره من المواد التي تحتوي على هيدوكسيد الصوديوم فاذا تم مزجها مع مواد اخرى في المنزل من الممكن ان تصدر روائح تسبب التسمم او تلف في أنسجة الجهاز التنفسي فكل ماعليكي هو استخدام المواد الامنه  وان تم مزجها يجب ان تكون امنه وغير مؤذية وهنا نقدم لكم خليط امن وفعال في نظافة المرحاض تعرفي عليها

تابعنا الآن:

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الداخل من الخل کوب من

إقرأ أيضاً:

4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها

يتضمن الحفاظ على أسنان بيضاء وصحية مزيجًا من ممارسات نظافة الأسنان الجيدة والخيارات الغذائية وأحيانًا العلاجات المهنية.

يعد الحفاظ على نظافة الأسنان الجيدة جانبًا مهمًا لصحتنا ورفاهيتنا بشكل عام إن الابتسامة الصحية لا تعزز ثقتنا فحسب، بل تعكس أيضًا صحتنا العامة. إن تنظيف أسناننا مرتين على الأقل يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وتنظيف ما بين أسناننا مرة واحدة يوميًا باستخدام الخيط أو منظف ما بين الأسنان هي عادات أساسية يجب اتباعها. 

تساعد فحوصات الأسنان المنتظمة وتنظيفها مع طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان على الوقاية من أمراض الفم والكشف أي مشاكل في وقت مبكر.

يبدو الفم النظيف والصحي منتعشًا ونظيفًا مع القليل من النعناع من معجون الأسنان الخاص بنا، أسناننا ناعمة ولامعة خالية من البلاك وتراكم الجير. 

لثتنا وردية وثابتة وليست حمراء وملتهبة وأنفاسنا منعشة ونظيفة لا تعاني من الروائح الكريهة عندما نعتني بأسناننا وفمنا نشعر بالفخر والثقة بابتسامتنا ومن ناحية أخرى، فإن إهمال نظافة الأسنان يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل.

يمكن أن يؤدي تراكم البلاك والجير إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة مما يؤدي إلى تورم الألم وحتى فقدان الأسنان. 

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة والأسنان الصفراء محرجة وتؤثر على احترامنا لذاتنا يمكن للعناية المنتظمة بالأسنان وعادات النظافة الجيدة أن تمنع هذه المشكلات وتحافظ على ابتسامتنا صحية ومشرقة لسنوات قادمة. 

من خلال إعطاء الأولوية لنظافة الأسنان، فإننا نستثمر في صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، والابتسامة الصحية هي مجرد البداية

استخدم الفرشاة والخيط بانتظام

نظف أسنانك مرتين يوميًا استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يوميًا.

تأكد من تنظيف جميع أسطح أسنانك بما في ذلك الجزء الأمامي الخلفي وأسطح المضغ.

يساعد استخدام خيط الأسنان اليومي على إزالة البلاك وجزيئات الطعام من بين أسنانك وتحت مناطق اللثة التي لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها وهذا يمنع أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

الحد من الأطعمة والمشروبات المسببة للبقع

تجنب أو قلل من تناول القهوة والشاي والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة التي يمكن أن تصبغ أسنانك بمرور الوقت. إذا كنت تستهلك هذه المشروبات حاول شطف فمك بالماء بعد ذلك.

نظام غذائي صحي تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على أسنانك نظيفة وتوفر العناصر الغذائية الأساسية لصحة الفم. 

الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والجزر يمكن أن تساعد أيضًا في تنظيف أسنانك.

استخدمي منتجات التبييض بعناية

معجون أسنان مبيض استخدم معجون أسنان مبيض يحتوي على مواد كاشطة خفيفة للمساعدة في إزالة البقع السطحية.

التبييض الاحترافي للحصول على تبييض أكثر أهمية، فكر في العلاجات الاحترافية التي يقدمها طبيب أسنانك عادةً ما تكون هذه العلاجات أكثر فعالية وأمانًا من الخيارات المتاحة دون وصفة طبية.

الفحص الدوري للأسنان

قم بزيارة طبيب أسنانك مرتين سنويًا على الأقل لإجراء عمليات تنظيف وفحوصات احترافية يمكن لطبيب أسنانك إزالة تراكم الجير الذي لا يمكن إزالته بالفرشاة والخيط وحده والتحقق من وجود أي علامات لمشاكل الأسنان وتساعد الفحوصات المنتظمة على تحديد مشاكل الأسنان ومعالجتها مبكرًا، مما يمنع حدوث مشكلات أكثر خطورة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو بدون تقطيع
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • أحمد عيد: تحرك الزمالك سيعود بمكاسب على الكرة المصرية
  • 4 علامات تدل على وجود حشرة البق بالمنزل.. احذر البقع البيضاء
  • طريقة تحضير تشيز كيك الفراولة الغني بالكريمة اللذيذة
  • البقع الشمسية المسببة لأعنف عاصفة مغناطيسية منذ 20 عاما تعود للظهور مجددا
  • الطعم حكاية.. طريقة عمل البسكويت المالح بالجبنة