هن، بطلة استثنائية في حياة الأولى على الثانوية الأزهرية مكفوفين بيضربوا بيها المثل،علاقات و مجتمع عمت الفرحة أرجاء منزل طالبة الثانوية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بطلة استثنائية في حياة الأولى على الثانوية الأزهرية مكفوفين.. بيضربوا بيها المثل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بطلة استثنائية في حياة الأولى على الثانوية الأزهرية...

علاقات و مجتمع

عمت الفرحة أرجاء منزل طالبة الثانوية الأزهرية ياسمين عبد الفتاح، بعدما تلقت مكالمة من والدها، يخبرها بحصولها على المركز الأول في نتيجة الثانوية الأزهرية أدبي للمكفوفين، مفاجأة كانت في انتظار الفتاة التي طالما تمنت تحقيقها، لتكمل مسيرتها التعليمية بخطوات من التفوق والنجاح. 

مشوار طويل من التفوق والتميز قطعته الطالبة ياسمين، خطت فيه بدعم وقوة من والدتها، فاطمة منير، التي سارت معها الطريق منذ بداية مولد ابنتها، وهي فاقدة للبصر، التحدي الصعب الذي نجحت في مواجهته رغم الأحاديث الصعبة التي تلقتها ممن حولها في القرية أكوة الحصة، بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، حيث تعيش الأسرة: «هي أول فرحتي ومولودة فاقدة للبصر، كان عندي إحباط من كلام الناس».

أول ثمرات الفرحة تنهي مشاعر الإحباط

وبخطوات من الثقة سارت «فاطمة» بجانب ابنتها في بداية مشوارها التعليمي، لتجد الدعم من معلمها بالحضانة: «كان مدرسها بيساعدني، ويعملها حروف من الكارتون»، ورغم الحزن الذي عاشته الأم في بداية حياتها، لكنها تلقت أولى ثمرات النجاح، حين حصلت ابنتها على المركز الأول في المرحلة الابتدائية: «من هنا بقى عشت معها أول مراحل الفرحة فعلًا». 

استكملت الأم المشوار مع ابنتها في المراحل التعليمية، لتقدم لها مزيد من الدعم، خاصة في مرحلة الثانوية: «كنت بروح معها كل الدروس»، وعملت الأم على قراءة الدروس بصوتها وتسجيلها على الموبايل، لمساعدة ابنتها في الحفظ: «كنت بسهر أسجلها الدروس بصوتي». 

تلقت «ياسمين» خبر حصولها على المركز الأول على الثانوية العامة من والدها، إذ تلقى أثناء عمله مكالمة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يخبره بتفوق ابنته، سعادة غامرة انتابته غير متوقعًا الخبر السار الذي نقله إلى ابنته بفرحة وحب: «بابا مكنش مصدق نفسه، كنا طايرين من الفرحة»، بحسب حديث «ياسمين»، لـ«هن».  

في قرية أكواة الحصة، حيث تعيش الطالبة «ياسمين» التي قدر لها فقدان البصر عقب ولادتها، لكن الإرادة القوية التي تميزت من صغرها، جعلت التفوق حليفًا لها في مراحل تعليمها المختلفة، فهي لم تشعر بأنها كفيفة أو ينقصها شيء عن زملائها، فهي أيضًا حصدت المركز الأول في المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية. 

والدتي سر تفوقي في المراحل التعليمية

بفضل من أسرتها واصلت «ياسمين» تميزها أثناء مذاكرة دروسها في الثانوية الأزهرية، إذ روت الطالبة صاحبة المركز الأول في المكفوفين، خلال حديثها لـ«هن»، عن الدعم الذي قدمته والدتها، إذ كانت تصطحبها إلى الدروس الخصوصية، وتساعدها في تسجيل المواد الدراسية لمراجعتها مرة أخرى: «كانت تقعد جنبي ودايمًا معايا في كل خطواتي».  

من بعد صلاة الفجر تبدأ «ياسمين» يومها الدراسي، في مذاكرة دروسها ومراجعتها، دون أن تضع عدد ساعات محددة للمذاكرة، فقط كانت تكتفي بما تحتاجه، لتكافئ نفسها بقسط من الراحة تفعل فيها ما يحلو لها، وفقًا لحديثها: «كنت بحب أرفه عن نفسي شوية».  

وترغب «ياسمين» الالتحاق بكلية أصول الدين قسم العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، فهي تتمنى أن تصبح أستاذة جامعية: «ده حلم حياتي.. وأني أقدر أكون داعية للإسلام».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بطلة استثنائية في حياة الأولى على الثانوية الأزهرية مكفوفين.. بيضربوا بيها المثل وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الأول فی

إقرأ أيضاً:

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

استقبل فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، والدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم ووكيل قطاع المعاهد، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والاطمئنان على مدى انتظام العمل باللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت الجولة التفقدية لوكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم، ورئيس منطقة الغربية الأزهرية، متابعة سير الامتحانات بإدارة المحلة الكبرى التعليمية الأزهرية (لجنة فتيات المحلة الكبري ولجنة فتيات صفط تراب)، وذلك للتأكيد على انضباط سير العمل بداخل اللجان، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وشدد فضيلة الدكتور أحمد شرقاوي، على ضرورة التحقق من التزام رؤساء اللجان والمراقبين بالتعليمات داخل اللجان، والتأكد من تطبيق توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل داخل اللجان، وتوافر كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات.

وأكد فضيلة الشيخ طلحة على ضرورة توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل المباشر  مع غرفة العمليات بالمنطقة عند وجود أي استفسار.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحانات اليوم بمادة البلاغة، دون رصد أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان.

مقالات مشابهة

  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • انطلاق امتحان الأحياء لـ الثانوية الأزهرية 2024
  • اللقطات الأولى من عقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة (فيديو)