ملآن أنت أيُّها الشارع المصري، قصصٌ للكفاح لا تنضب، مسير ومسار لا ينفصلان، مسير المواطن ومسار البلاد،  تتجسَّد كلُّ معاني الإنسانية والكرامة والسعي في بوتقة واحدة. شاب مصري مكافح تقابله العدسة التليفزيونية صُدفة؛ لتعرض حالة تمثِّل حال غير قليل من جيل الشباب، الذي يلعب مع الظروف في ساحة الحياة.

تعرضت قصة الشاب الذي يعمل كديليفري على دراجته لكي يسد ديونه ومصروفاته الشخصية، في برنامج «حياة كريمة»، المذاع على فضائية «DMC»، لردود فعل إيجابية وتعاطف من الجمهور.

وقد ألقى الإعلامي أيمن مصطفى الضوء على هذه القصة المؤثرة خلال الحلقة، والتي تبرز صعوبات الحياة التي يواجهها الشباب في مجتمعاتنا.

تتابع بوابة الفجر قصص الحياة المعاصرة، التي لا تتنفك أن تظهر علينا بين الفينة والأخرى، تبرُز خلالها لقطة تعيد لنا الثقة في شباب هذا الجيل، الذي يخرج عبر نافذة أُخى دون نوافذ التواصل الاجتماعي وتطبيقات الإنتنرنت المختلفة.

تحدث الشاب العشريني، عن تفاصيل حياته والأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار، حيث أشار إلى أنه يعمل لسداد جزء صغير من ديون المنزل التي تراكمت عليه وعلى عائلته، خاصة بعد وفاة والده. وبالرغم من تعبه وإرهاقه الناتج عن عمله لمدة 12 ساعة يوميًا، إلا أنه يواصل محاولاته لتوفير المال اللازم لسداد الديون وتوفير حياة كريمة لأسرته.

أثارت مداخلة الإعلامي مصطفى، الذي قدم مساعدة مالية للشاب، استحسان الجمهور، حيث عبر الشاب عن شكره العميق لهذه اللفتة الطيبة، مؤكدًا رفضه للمبلغ المالي في البداية وإصراره على الحصول على ما يستحقه بالحلال.

بهذه القصة القوية، يتضح أهمية التضامن والتعاون في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز روح المساعدة والتكافل في مجتمعاتنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حياة كريمة ظروف الحياة شباب اليوم الشباب المصري الكفاح

إقرأ أيضاً:

متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا

أكدت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة اللحوم والدواجن المخفضة، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن المبادرة تأتي بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن.

مبادرة اللحوم المخفضة

وقالت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن المبادرة توفر اللحوم بأسعار مخفضة، بأعلى جودة وأقل سعر؛ تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وأضافت «مصطفى» أن مبادرة اللحوم المخفضة، تستهدف بيع 2 طن بشكل يومي، خلال المرحلة الأولى التي انطلقت بها، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تشمل المحافظات الأربع «القاهرة، الجيزة، الإسماعيلة، والشرقية»، لافتة إلى أنه جارٍ الإعداد للامتداد إلى محافظات المرحلة الثانية.

مواجهة جشع التجار 

وأوضحت بثينة مصطفى أن مبادرة اللحوم المخفضة جاءت لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لافتة إلى أن المبادرة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • بطعنه سلاح أبيض لدفاعه عن خاله .. القصة الكاملة لإنهاء حياة شاب بالخصوص
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏
  • في يومها الرابع.. تعرف على أماكن شوادر لحوم «حياة كريمة» بالمحافظات
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • لليوم الثالث على التوالي..أماكن تواجد شوادر توزيع لحوم حياة كريمة