«طفل يقف خلف (قدرة فول)، وآخر يحمل الطبلة ويجوب الشوارع، وثالث يقبض بيده على فانوس رمضان».. تصورات من وحى خيال شيماء سالم، قادتها إلى صناعة «تابلوهات» مختلفة، بتركيب صور الأطفال لتتناسب مع شهر رمضان، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى.

تعمل «شيماء» مهندسة زراعية، واتجهت للتصوير إلى جانب عملها، لتعبر عن شغفها وطموحها بهذا الفن الذى طالما حلمت بالوصول إليه، اختارت تصوير الأطفال بسبب حبها الشديد لهم، وصممت «استوديو» تصوير خاصا بها، بحسب تصريحها لـ«الوطن»: «بحب التصوير وكان نفسى أبقى مصورة، عشان كده عملت استوديو، وبالتدريج الناس بدأت تعرفنى والحمد لله بقيت مشهورة».

«شيماء» تخوض تجربة تصوير الأطفال

تعيش «شيماء» فى محافظة أسيوط، وقررت خوض تجربة تصوير الأطفال، من خلال تركيب صورهم على شخصيات «ديزنى»، وهى فكرة مطروحة منذ سنوات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن السيدة الأربعينية تقدمها بإتقان شديد، وحرفية عالية فى التصميم حتى لا يشعر من يراها بأنها صور مركبة، لذا تستهلك الصورة جهداً ووقتاً: «الناس كانت بتستغرب لما تشوف الصور، وتقول معقولة دى متركبة إزاى، ده طبعاً بسبب التقنيات اللى باستخدمها، حتى لو الصورة هتاخد وقت بس عشان تطلع الحاجة مظبوطة».

بالصدفة رأت «شيماء»، «ماكيتات» مصممة للأطفال لكنها مفرغة، فقررت أن تطور الفكرة إلى «تابلوهات» مناسبة لشهر رمضان، أحدها يظهر فيها طفل على عربة الفول يبيعه للمواطنين، أو يجتمع مع أسرته لمشاهدة المسلسلات أمام التلفاز، أو طفل يحمل طبلة ويجوب الشوارع، لإيقاظ المواطنين للسحور، وغيرها من تفاصيل رمضان، مع كتابة أسماء الأطفال على «التابلوهات»، خاصة أن هناك عدداً كبيراً من الأسر المصرية: «الموضوع بدأ معايا فى موسم رمضان اللى فات، لما شُفت ناس عاملة ماكيتات لصور الأطفال، الطفل يبقى جنبه بوجى وطمطم وخلاص، لكن أنا عملت حاجة تانية».

«تابلوهات» الأطفال نوعاً من زينة رمضان

تعد «تابلوهات» الأطفال نوعاً من زينة رمضان، يمكن وضعها فى المنزل، سواء على الجدران أو المكاتب أو حتى فى المطبخ، إذ تدخل السعادة والفرحة على قلوب الصغار والكبار، ونشرت «شيماء» أولى تجاربها مع «تابلوهات» الأطفال، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لتنال إشادات واسعة ويزداد الطلب على عملها: «فى الأول عملت كذا تابلوه، ونشرت صورهم على صفحتى، والحمد لله الشغل عجب الناس جداً، ودخلوا يطلبوا منّى تابلوهات لأولادهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تابلوهات مسحراتي تصوير تقنيات الذكاء الاصطناعي مهندسة زراعية

إقرأ أيضاً:

بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما

أثارت تشوي سون هوا، البالغة من العمر 81 عامًا، حالة من الجدل والإعجاب على مستوى العالم بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون في كوريا الجنوبية، ورغم أنها لم تفز باللقب، إلا أن مشاركتها ووصولها إلى المرحلة النهائية شكلا مفاجأة كبيرة للمتابعين.

من هي تشوي سون هوا؟ 

تشوي سون هوا من كوريا الجنوبية تعتبر رمزًا للحب للحياة والشغف المستمر، حيث تحدت الأعمار التقليدية التي يرتبط بها عادةً مفهوم مسابقات الجمال، وسلطت الصحف العالمية الضوء على قصتها المُلهمة، واعتبرتها نموذجًا للثقة بالنفس والإيجابية، مؤكدة أن الجمال ليس مجرد مظهر خارجي، بل هو أيضًا عن الروح والطاقة التي يمتلكها الشخص، بغض النظر عن العمر. ووفقًا لما ذكر في موقع «the independent»، نستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عنها: 

- تدعى تشي سون هوا 

- ولدت في الـ11 من أكتوبر عام 1943 

- لديها 2 من الأبناء.

- عملت في العديد من المهن المختلفة، حيث عملت في بداية حياتها كممرضة، وعاملة في مصنع نسيج.

- تقاعدت عن العمل في سن الـ68 

- عملت عارضة أزياء وهي في سن الـ75، وكان أول ظهور لها في هذا المجال من خلال أسبوع الموضة في سيول 

المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون 

تغير شروط الالتحاق بمسابقة ملكة جمال الكون كان السبب الأساسي وراء مشاركة تشوي سون هوا، حيث أرادت أن توصل رسالة للعالم بأن حب الحياة والشغف لا يرتبط بعمر معين، وعلى الرغم من تجاوزها الثمانين، ما زالت تشوي تستمتع بالحياة وتسعى لتحقيق أحلامها، ووصولها إلى المرحلة النهائية في المسابقة كان دليلاً على إصرارها وشجاعتها.

بعد خسارتها اللقب، لم ينتهي حلم تشوي في السعي نحو العالمية. فقد أكدت في تصريحات صحفية بعد الحفل أن مشاركتها زادت من شغفها وإصرارها على تحقيق المزيد من الإنجازات، سواء من خلال المسابقة في المستقبل أو عن طريق آخر.

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تطرح نموذجها الجديد «موفي جن» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • هواتف سامسونج تدعم فتح الأقفال قريباً بلمسة واحدة أو دون إستخدام اليدين
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي