قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن المصريين وسطيون ومتسامحون وغير متشددين، وورد عن الشيخ "زروق" الذي دفن في ليبيا قوله إن المصريين متساهلون في الفتوى.

علي جمعة يزف بشرى سارة لمن يجدوا صعوبة في قراءة القرآن الكريم "ربنا بيحبنى ولا لا؟".. علي جمعة: "لو لم يحبك الله لم ليخلقك"

وأوضح جمعة خلال لقائه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، أن المصريين قيادة لكل الأمم، ونواجه المشاكل العصرية بحلول عملية وبعد ٥٠ عاما تتبعنا الدول.

وأردف: "أتذكر في يوم من الأيام جاءني شخص وقال لي: اكتشفنا اكتشاف عظيم وهو أن القانون المدني الأفغاني هو ترجمة للقانون المدني المصري ولم نكن نعرف ذلك لأن من ترجموا القانون ماتوا وطلب  تدريب قضاتهم في معهد القضاء في مصر وهذا حدث في عام ٢٠٠٤ أي بعد ٥٥ عاما".

وأكد مفتي الديار السابق أن المصريين لا يتساهلون في الدين، ولكنهم يختارون الأنسب لهم، حفاظا على استقرار علاقتهم مع الله، وتتبعنا الأمم بعد عقود.

ولفت إلى أن التصوف كله مؤسس على أدلة من الكتاب والسنة والادعاء بأن كل تجديد بدعة هو مخالفة للمنهج النبوي الذي يقضي بأن أمر المسلمين على سعة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علي جمعة قناة الحياة المصريين الدين التصوف علی جمعة

إقرأ أيضاً:

إسلام جمال يحتفل بقدوم مولوده الأول "عز الدين"

احتفل الفنان إسلام جمال بقدوم مولوده الأول الذي أطلق عليه اسم عز الدين وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

وشارك إسلام جمال منشور عبر إنستجرام، وكتب فيه قائلًا: "بسم الله الرحمن الرحيم.. ‎{ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا } ‎الحمد لله لقد رزقني ووهبني الله بمولود عز الدين اسلام جمال.

وتابع: ‎ اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه حمدًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، الحمد لله الذي رزقني روحًا من روحنا ونبضآ لقلبنا وأكرمنا بأجمل العطايا.

أحدث أعمال إسلام جمال

ويعرض حاليًا لإسلام جمال مسلسل الوصفة السحرية وهو من بطولة النجمة شيري عادل والنجم عمر الشناوي ومجموعة من ألمع النجوم، وهو من تأليف ورشة مصنع الحكايات، وإخراج خيري سالم.

"الوصفة السحرية" يدور في دراما إجتماعية مثيرة حول المشاكل الزوجية، فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها فتفتحة لتجد عنوانه "سنة أولى زواج" فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف لإنه ا تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.


 

آخر أعمال إسلام جمال

وشارك الفنان إسلام جمال في الموسم الرمضاني الماضي 2024، بمسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبدالعزيز.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

 

مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب،ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.

قصة مسلسل الحشاشين

الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"..  رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعاديين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مقالات مشابهة

  • إسلام جمال يرزق بمولوده الأول عز الدين
  • إسلام جمال يحتفل بقدوم مولوده الأول "عز الدين"
  • الأمم المتحدة تحذر من أن اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون “مروعًا”
  • صدور كتاب جديد للدكتور سمير مراد
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • 11 عاما على ثورة 30 يونيو.. الحلقة (5)
  • إحالة أوراق قاتل والده فى بورسعيد إلى المفتى
  • إحالة أوراق قاتل والده ببورسعيد إلى المفتي